منحت جوائز "موركس دور":ل شيرين وتامر حسني كأفضل مغنيين عربيين

05/09/2014

فاز المصريان تامر حسني وشيرين عبد الوهاب بجائزتي نجمي الغناء العربيين، في الدورة الرابعة عشرة من جوائز "موركس دور" التي وزعت مساء الخميس في كازينو لبنان (شمال بيروت)، فيما توج السوري عابد فهد والمصرية نيللي كريم أفضل ممثل وممثلة.

وحصلت المغنية اللبنانية سابين على جائزة أفضل نجمة استعراضية واختيرت الإماراتية أحلام أفضل فنانة خليجية.
وحصلت الممثلة اللبنانية إلسي فرنيني على جائزة "موركس" تقديرية أيضاً عن مجمل أعمالها.

وتسلم الممثل التركي أركان بتككيا، الذي برز في دور القبطان علي في مسلسل "على مر الزمان"، جائزة "موركس" تكريمية، كذلك منحت جائزة مماثلة إلى الممثلة المصرية صفية العمري.

أما "موركس" التميز فنالته الإعلامية ريما نجيم التي أدخلت لبنان في كتاب "غينيس" للأرقام القياسية في كانون الأول/ديسمبر الماضي بعدما حطمت الرقم القياسي للبث المباشر لمدة 46 ساعة متواصلة.

وفي فئة التميز أيضا نال المغني غسان صليبا "موركس" عن حضوره كممثل في مسلسل "وأشرقت الشمس"، في حين خصصت جائزتا "موركس" تكريميتان للنجاح والاستمرارية منذ أكثر من 20 عاما لكل من المغنية نوال الزغبي والمغني عاصي الحلاني الذي لم يحضر الحفلة.

وتسلمت الممثلة اللبنانية تقلا شمعون جائزة خاصة تمنح كل عشر سنوات كأفضل ممثلة تلفزيونية وسينمائية خلال العقد الأخير.

ونال السوري عابد فهد "موركس" أفضل ممثل عربي تلفزيوني عن دوره في المسلسل الدرامي "لعبة الموت" وأهدى جائزته إلى كل السوريين واللبنانيين "الذين يحبون فعلا سورية ولبنان ويخافون عليهما".

وحازت موركس أفضل ممثلة عربية المصرية نيللي كريم عن دورها في مسلسل "ذات الهمة".

وحصلت اللبنانية نانسي عجرم على موركس نجمة الغناء اللبنانية لعام 2013 وأهدت جائزتها "إلى المتفائلين بالمستقبل وأسرى الجيش اللبناني والشهداء".

ومنح وائل جسار جائزة "نجم الغناء اللبناني" وملحم زين "أفضل صوت وأداء لبناني".

كذلك، فازت اللبنانية كارول سماحة بجائزة "أفضل البوم" عن أسطوانتها "إحساس" في حين ذهبت جائزة أفضل أغنية "إلى "وحشاني بلادي" لسماحة أيضا. وحصدت أغنية "أيام" لوردة الجزائرية جائزة أفضل أغنية عربي".

أما "موركس" أفضل فيديو كليب فذهب إلى أغنيتي "كيفك أنت " لميريام فارس و"أرضي مش للبيع" للفرسان الأربعة. والعملان من إخراج اللبناني سمير سرياني.

واختير جاد القطريب أفضل مغن لبناني واعد وحصدت ميكاييلا لقب نجمة الغناء اللبنانية الواعدة فيما نال الجائزة عربيا رحمة رياض من العراق وكذلك محمد عساف من فلسطين الذي أهداها إلى بلاده.

وحصد مسلسل "وأشرقت الشمس" أكثر من جائزة منها موركس أفضل مسلسل لبناني لعام 2013 و جائزة أفضل كاتبة سيناريو لمنى طايع.

كذلك نالت جائزة "اكتشاف العام بالتمثيل الدرامي" ايميه صياح عن دورها فيه . واختارت لجنة التحكيم شارل شلالا كأفضل مخرج درامي. ولم يتسلم يوسف الخال جائزته كأفضل ممثل لبناني عن دوره في المسلسل عينه.

وحصلت على موركس خامس كأفضل ممثلة تلفزيونية الفنانة سيرين عبد النور عن دورها في "لعبة الموت"، وأهدت جائزتها إلى روح النساء اللواتي قضين نتيجة العنف الأسري.

أما جائزة أفضل إنتاج درامي فقطفها مفيد الرفاعي منتج مسلسل "جذور" التي تولت كتابته كلوديا مارشيليان وأخرجه فيليب أسمر وفازت ماغي بوغصن بموركس أفضل ممثلة سينمائية عن دورها في فيلم "بيبي".

وحاز المسرحي والسينمائي اللبناني جورج خباز جائزة أفضل ممثل سينمائي عن دوره في فيلم "غدي" للمخرج أمين درة الذي توج بدوره أفضل فيلم لبناني. ومنح الجمهور فيلم "بيبي" الذي شاهده أكثر من 50 ألف شخص.

وحضرت بقوة في كلمات معظم الفائزين بالجوائز المواقف الرافضة للتطرف والعنف والإرهاب، والتمنيات بالاستقرار والسلام، وكلمات التضامن مع "شهداء الجيش اللبناني" وجنوده الذين خطفوا خلال المواجهات في شرق البلاد مع تنظيمي "جبهة النصرة" و"الدولة الإسلامية في العراق والشام".

واستهل الاحتفال الذي بثه تلفزيون "المستقبل" اللبناني واستمر إلى ساعات فجر الجمعة الأولى، بتحية إلى المطرب اللبناني الراحل وديع الصافي عبر تقديم مجموعة من أغنياته.

وقد تسلم الفنان السوري دريد لحام جائزة فخرية عن مجمل مسيرته الفنية منذ 54 عاما. وقال لحام "لو كل أهل لبنان يحبون لبنان مثلي لانتهت أزمات الكهرباء والمياه ولربما تحرر المخطوفون". ودعا اللبنانيين إلى أن يحبوا "لبنان بعد الله" كما تقول أغنية وديع الصافي.

 



 
الاسم البريد الاكتروني