12 "مشهد عري" لا تنسى في تاريخ السينما

CNN

 حفلت السينما بالعديد من مشاهد العري سواء لأبطال الأفلام الذكور أو الإناث، غير أنه بالطبع ثمة "مشاهد عري" يمكن القول إنها لا تنسى في تاريخ السينما.

وطبعت فترة الستينيات من القرن العشرين، وهي فترة التحرر وانتشار ظاهرة الهيبيز، الفنون العالمية بطابعها بشكل عام، ومن بينها السينما، وبرزت الممثلة الفرنسية الشهيرة، ، بريجيت باردو، من بين جميلات الشاشة الفضية، بحيث صارت تعرف بأنها نجمة الإغراء.

وفيما 12 مشهداً من مشاهد العري التي لا تنسى في تاريخ الأفلام السينمائية.

1. بريجيت باردو في فيلم "الازدراء" Le Mépris (1963): وفي الفيلم، يبدأ الأستاذ جان لوك غودار طموحه في السخرية من صناعة السينما في هوليوود، في محاولة إخراج فيلم ساخر عن الأوذيسة لهوميروس، حيث يتعرض للازدراء بلقطة مطولة للممثلة بريجيت باردو وهي تستلقي عارية على السرير.

2. بيتر سيلرز في فيلم "طلقة في الظلام" (1964): وهو فيلم يتناول التحقيق في جريمة قتل، ويعد هذا المشهد واحداً من أكثر المشاهد إضحاكاً في فيلم المخرج بليك إدواردز، وهو من بطولة الممثل الكوميدي المعروف بيتر سيلرز، الذي قام بدور المحقق جاك كلوزو.

وتدور اللقطة حول الممثل الكوميدي الشهير، بيتر سيلرز الذي قام بسلسلة أفلام "النمر الوردي"، وهو يرتدي غيتاراً لا غير، بينما كان يطارد الممثلة الجميلة ماريا غامبريللي (إلك سومر)، حيث يعلق في مخيم للعراة، ورغم أننا لا نشاهد أي صور للعراة، إلا أن حواجب سيلرز تقول أكثر من اللازم.

3. تشارلتون هيوستن في فيلم "كوكب القردة" (1968): وتدور اللقطة حول علماء قردة يجرون فحوصهم على إنسان متوحش يقوم بدوره هنا الممثل الشهير هيوستن، تماماً كما يفعل الإنسان عندما يفحص قرداً، إذ يكون الأخير عارياً.

روابط ذات علاقة
جميلة هوليوود ثورمان تكشف عن "رغباتها" في مقابلة خاصة
نيكلسون وكيتون يضيئان صالاتنا قريبا
"عائلة سيمبسون" تدخل موسمها السادس عشر
4. دونالد سوذرلاند في فيلم "منزل الحيوانات" (1978): ويدور المشهد حول لقطة للمثلة كارين آلن، التي عبرت عن ترددها في الظهور في الفيلم وهي ترتدي قميصاً فقط خلال المشهد الذي يجمعها مع الممثلين بيتر ريجرت وسوذرلاند.

ثم تطوع سوذرلاند للكشف عن مؤخرته إذا كشفت هي عن مؤخرتها، فوافقت، وفي المشهد يدخل عليها سوذرلاند في المطبخ فوجدها تدير ظهرها للكاميرا وكان واحداً من أبرز مشاهد العري في تاريخ السينما.

5. داريل هانا في فيلم "سبلاش" (1984): وتقوم هذه الممثلة الجميلة في هذا الفيلم بدور حورية البحر، وتظهر عارية ومبللة عند قاعدة تمثال الحرية.

6. أوما ثورمان في فيلم "البارون مونشاوزن" (1989): يمكن القول إن شهرة هذه الممثلة بدأت في أول مشهد عري لها في هذا الفيلم، حيث اعتبر المشهد واحداً من أكثر المشاهد فنية، حيث تلعب فيه دور الإلهة فينوس، وتظهر عارية داخل صدفة عملاقة، فيما يتدلى شعرها على جسدها، كما في لوحة بوتيشيللي الرائعة.

7. جوليان مور في فيلم "مقاطع قصيرة" (1993): حذر المخرج روبرت ألتمان الممثلة مور من أن دور ماريان وايمان يتضمن حواراً فردياًَ مطولاً تعترف خلاله بخيانتها لزوجها وهي عارية من الجزء السفلي من جسمها، غير أنها وافقت على المشهد دون تردد، فكان واحد من بين أبرز مشاهد العري في السينما.


بارت سيمبسون يتزلج عاريا


8. كايت وينسلت في فيلم "تايتانيك" (1997): ولعل الأبرز بينها هو عندما يرسمها ليوناردو دي كابريو في فيلم "تايتانيك" وهي عارية.

9. الرجال في فليم "فول مونتي" (1997): وفي الفيلم يشكل مجموعة من الرجال الإنجليز العاطلين عن العمل فرقة لتقديم عروض التعري في بلدتهم، وتضمن الفيلم واحداً من المشاهد التي لا تنسى لعري الرجال في الفيلم الكوميدي.

10. كاثي بايتس في فيلم "كل شيء عن شميدت" (2002): وهو من الأفلام البارزة التي يقوم بها الممثل الشهير جاك نيكلسون، وفي الفيلم تظهر الممثلة بايتس بإظهار جسدها الممتلئ عندما تقفز دون خجل في الجاكوزي حيث يوجد نيكلسون.


11. دايان كيتون في فيلم "شيء لا بد أن تعطيه" (2003): والفيلم أيضاً من بطولة جاك نيكلسون، وفي إحدى اللقطات تظهر كيتون وهي تتجول عارية في منزلها ليلاً، ويتصادف أن يكون نيلكسون يقظاً فيتجمد أمام عري كيتون (57 عاماً).

12. بارت سيمبسون في الفيلم الكرتوني "آل سيمبسون" (2007): وفي الفيلم الكرتوني، يظهر الولد الشقي سيمبسون وهو يتزلج عارياً على لوحة التزلج في الشارع، فكان واحداً من المشاهد المثيرة والمضحكة في آن.




 
الاسم البريد الاكتروني