رحيل النجم المغربي محمد بسطاوي بعد معاناة مع المرض

بعد صراع مع المرض فارق الممثل المغربي محمد بسطاوي الحياة عن عمر يناهز الستين عاماً، تاركاً خلفه إرثاً فنياً كبيراً من خلال العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية المغربية والعربية.

أفادت وكالة المغرب العربي للأنباء أن النجم المغربي محمد بسطاوي قد فارق الحياة اليوم الأربعاء (17 كانون الاول/ ديسمبر 2014) عن عمر يناهز الستين عاماً بعد معاناة مع مرض السرطان. وكان الممثل الراحل قد تألق في العديد من الأعمال الفنية المغربية والعربية والدولية التي تم تصويرها في المغرب.
مختارات

ولد الراحل محمد بسطاوي بمدينة خريبكة عام 1954 وانخرط في العمل المسرحي، إذ كانت له بدايات قوية مع فرقة "مسرح اليوم"، التي كانت تترأسها الممثلة المغربية ووزيرة الثقافة السابقة ثريا جبران. وكانت بدايته السينمائية من خلال فيلم "كنوز بلادي" عام 1997، وبعدها شارك في العديد من الأفلام، من بينها سلسلة من الأفلام مع المخرج المغربي المتميز داوود ولاد السيد، مثل "باي باي سويرتي".
كما عمل مع أهم المخرجين المغاربة مثل سعد الشرايبي في فيلميه "عطش" و"جوهرة"، ومع المخرج كمال كمال في فيلم "طيف نزار" ومع محمد اسماعيل في فيلم "وبعد"، ثم مع المخرج فوزي بنسعيدي في فيلميه "ألف شهر" و"يا له من عالم جميل".
حظي محمد بسطاوي بتكريم خاص في مهرجان مراكش الدولي للفيلم سنة 2011 عن مجمل أعماله ومساره الفني، ويُذكر أن فيلم "جوق العميان" للمخرج المغربي محمد مفتكر هو آخر فيلم شارك فيه النجم الراحل.
م.م/ ع.غ (DW)



 
الاسم البريد الاكتروني