فكر المعتزلة في زمن داعش

 /site/photo/7407
بدعم من المركز الكندي لدراسات الشرق الأوسط  (  Centre canadien d'études sur le Moyen-Orient )   أقام الصالون الثقافي الأندلسي ( Salon culturel Andalousie )   ندوة فكرية بعنوان "فكر المعتزلة في زمن داعش" واختار الفنان عصام حداد أن يفتتح الندوة بأغنية "بلاد العرب أوطاني" التي نالت تصفيق الحضور ومشاركتهم له في الغناء.
 من ثم، قام جورج عزارة باستعراض الواقع الحالي وم آلت إليه المنطقة العربية والعالم في ظل اشتداد حركات التطرف الإسلامي ليترك المجال ليحي طاهر الذي قدم عرضا تاريخيا عن المعتزلة نشأة وفكرا ومساهمة في الحياة السياسية والثقافية والعلمية وقد نال عرضه استحسان المشاركين فتم إلغاء الفقرة المخصصة للحوار والمناقشة وتأجيل عرض الآثر الثقافي للمعتزلة الذي كان من المفترض أن تقدمه منال الفتياني وذلك نظرا لضيق الوقت.
عقدت الندوة في مركز هوايات مدينة سان لوران وقد تميزت الندوة كسابقتها بحضور لافت شدد على أهمية هذا النوع من النشاطات مطالبا بمعرفة المزيد عن هذه المدرسة الفكرية.
من جانب آخر  وجه الصالون دعوة لحضور ندوته القادمة في السابع من شهر شباط (فبراير) القادم 
    " عند السابعة مساء على نفس العنوان والتي تتناول موضوع"اللغة والهوية بين الغالب والمغلوب
وبهذه المناسبة يتوجه الصالون الثقافي الأندلسي بعميق الشكر لكل من شاركه أمسيته ويعلمكم بأنه يمكن الإطلاع على الصور وأخبار الصالون من خلال الرابط التالي : 






 
الاسم البريد الاكتروني