مصر تودع "سيدة الشاشة العربية" فاتن حمامة في جنازة مهيبة


Sun Jan 18, 2015
ودعت مصر يوم الأحد الممثلة فاتن حمامة الملقبة بسيدة الشاشة العربية في جنازة شعبية مهيبة بالقاهرة شارك فيها جموع من عشاق فنها من البسطاء إضافة إلى بعض الشخصيات العامة.

وتوفيت فاتن حمامة مساء السبت عن 84 عاما بعد رحلة مع التمثيل بدأت منذ الطفولة قبل نحو 75 عاما قدمت خلالها أدوارا بارزة في كثير من الأفلام التي أصبحت من كلاسيكيات السينما العربية.

وجرت مراسم تشييع الجنازة بمسجد الحصري في مدينة السادس من أكتوبر بحضور عدد كبير من الممثلين المصريين والأمين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى.

وكانت رئاسة الجمهورية في مصر نعت الفنانة الراحلة قائلة إن العالم العربي فقد "قامة وقيمة فنية مبدعة طالما أثرت الفن المصري بأعمالها الفنية الراقية.. (التي) ستظل بإطلالتها الفنية وعطائها الممتد وأعمالها الإبداعية رمزا للفن المصري الأصيل وللالتزام بآدابه وأخلاقه."

ونعى إبراهيم محلب رئيس وزراء مصر الفنانة الراحلة قائلا "برحيل سيدة الشاشة العربية فقد الفن الراقي أحد أعمدته الأساسية فقد أثرت الراحلة ذاكرة الفن المصري بل والعربي بأعمالها التي ستظل راسخة في الأذهان."‏

ونعى الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربى الفنانة الراحلة قائلا إنها "سوف تظل رمزا من رموز الفن المصري والعربي الرفيع على مدار عصوره." وأضاف أنها ساهمت فى تشكيل الوعي العربي والارتقاء به.

ويرى كثير من السينمائيين أن فاتن حمامة أسهمت بأعمالها منذ الأربعينيات من القرن الماضي في تشكيل وجدان الجمهور العربي الذي أجمع على جدارتها ومنحها لقب "سيدة الشاشة العربية".

(إعداد سعد علي للنشرة العربية- تحرير حسن عمار)

© Thomson Reuters 2015 All rights reserved.

 




 
الاسم البريد الاكتروني