مخرج (بيردمان) يفوز بجائزة رابطة المخرجين الأمريكية

Sun Feb 8, 2015
فاز المخرج المكسيكي أليخاندرو جي. إيناريتو بجائزة رابطة المخرجين الأمريكية (جوائز جيلد) يوم السبت عن فيلمه (بيردمان‭ ‬Birdman) لتزيد فرصه وفرص الفيلم في الفوز بواحدة أو أكثر من جوائز الأوسكار التي تعلن نهاية هذا الشهر.

وغالبا ما يحصل صاحب جائزة جيلد لأفضل مخرج على جائزة الأوسكار ولم تخطيء هذه التوقعات سوى مرة واحدة خلال الأحد عشر عاما الماضية.

وقال إيناريتو (51 عاما) بينما كان يقف إلى جوار المخرج المكسيكي الفونسو كوارون الفائز بجائزة جيلد العام الماضي "لم أتوقع قط أن أكون هنا معكم الليلة وأتحدث إليكم.. لم أتوقع ذلك قط في حياتي."

وكان من بين المخرجين المرشحين للجائزة كلينت ايستوود عن فيلم (أمريكان سنايبر American Sniper) الذي يتناول الحرب في العراق وريتشارد لينكلاتر عن فيلم (بويهود Boyhood) ومورتن تيلدوم عن فيلم (ذا ايميتيشن جيم The Imitation Game) وويس أندرسون عن فيلم (ذا جراند بودابست هوتيل The Grand Budapest Hotel).

وتعلن جوائز الأوسكار يوم 22 فبراير شباط وينتهي التصويت عليها يوم 17 من الشهر الجاري.

ومنذ 1948 اختلف الفائز بجائزة رابطة المخرجين عن الفائز بجائزة أوسكار أفضل مخرج سبع مرات فقط. وكان الممثل والمخرج الأمريكي بن أفليك قد فاز بجائزة رابطة المخرجين عام 2013 عن فيلمه (أرجو Argo) لكنه لم يترشح لجائزة أوسكار أفضل مخرج التي ذهبت في ذلك العام إلى أنج لي عن فيلمه (لايف أوف باي Life of Pi).

(إعداد ياسمين حسين للنشرة العربية - تحرير سها جادو)

© Thomson Reuters 2015 All rights reserved.




 
الاسم البريد الاكتروني