أبرز الأفلام التي ستعرض خلال عام 2016

نيل سميث

  • 27 ديسمبر/ كانون الأول 2015

Image copyrightSony
Image captionمشهد من فيلم الطيور الغاضبة Angry Birds، المقرر أن يبدأ عرضه في 13 مايو/ أيار المقبل

من فيلم حرب النجوم إلى سبكتر إلى عالم الديناصورات، كان شباك التذاكر خلال عام 2015 في أغلب الأوقات متباطأ.

لقد تراجعت الإيرادات، حيث تأثرت دور السينما بالإيرادات الباهتة لعام 2014.

ولا يكاد يكون هناك شك في أن هذا العام سيكون الأكثر ربحا، فيما يتعلق بالربح الإجمالي أو مبيعات التذاكر.

ولكن السؤال الآن هو ما إذا كان عام 2016 يمتلك في جعبته من الأفلام ما يكفي ليحقق ذلك الربح المتوقع.

والإجابة هي ربما لا، على الرغم من وجود الكثير مما يسمى إصدارات "رئيسية"، تجعل العارضين والموزعين ودور السينما بعيدا عن منطقة التراجع بمسافة مريحة.

وفيما يتعلق بعمالقة شباك التذاكر، فمن الصعب ألا نتحدث عن تاريخ الخامس والعشرين من مارس/ آذار حيث يعرض فيلم "باتمان ضد سوبرمان: فجر العدالة" Batman v Superman: Dawn of Justice.

ومع مشاركة المرأة الخارقة Wonder Woman وليكس لوثر Lex Luthor فيه، فإن فيلم المخرج زاك سيندر يعتبر بمثابة إعلان قوي عن نوايا شركة دي سي كوميكس.

Image copyrightReuters
Image captionالمخرج زاك سنايدر مع سيارة باتمان من فيلم باتمان ضد سوبرمان: فجر العدالة

أما شركة مارفيل إنترتينمنت، وهي المنافس الرئيسي لشركة دي سي فإنها تأمل في أن يستمر حظها الجيد مع فيلم "كابتن أمريكا: الحرب الأهلية" Captain America: Civil War الذي يعرض في التاسع والعشرين من أبريل/ نيسان.

كما تأمل الشركة في ان الجماهير، التي توافدت لتشاهد فيلم الرجل الحديدي Iron Man بطولة روبرت داوني، أن يتوافدوا لمشاهدة فيلم "دكتور سترينج" Doctor Strange بطولة بنديكت كومبرباتش، والذي سيعرض في 28 نوفمبر/ تشرين الثاني.

ويعرض فيلم ديدبول Deadpool في 4 فبراير/ شباط، وفيلم غامبت Gambit في 7 أكتوبر/ تشرين الأول، أما الحلقة الأخيرة في سلسلة أفلام إكس من X-Men وهو فيلم نهاية العالم Apocalypse فيعرض في 19 مايو/ أيار.

أما عن أفلام الخيال الخارق، يعرض فيلم "الوحوش الرائعة وأين تجدهم" Fantastic Beasts and Where to Find Them في 18 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وفيما يتعلق بسلسلة أفلام حرب النجوم، يصدر منها فيلم Rogue One في ديسمبر/ كانون الأول.

وبالنسبة للجمهور الذي يفضل مشاهدة الأجزاء المكملة للأفلام السابقة، فسوف يشهد العام المقبل إصدار الجزء الثاني من فيلم ديريك زولاندر Derek Zoolander للمخرج بن ستيلر، وذلك في 19 فبراير/ شباط.

Image copyrightParamount
Image captionبن ستيللر وأوين ويلسون يروجون لفيلم زولاندر 2 في ميلانو في مارس/ آذار الماضي

وكذلك فيلم بريدجيت جونز Bridget Jones بطولة رينيه زيلويغر، في 29 يوليو/ تموز.

ويبدو أن الأجزاء المكملة ستأتي بكل الأشكال والأحجام، ويعرض فيلم Rocky continuation Creed في 15 يناير/ كانون الثاني، وأليس عبر المرآة Alice Through the Looking Glass في 27 مايو/ أيار، ويوم الاستقلال: صحوة Independence Day: Resurgence في 24 يونيو/ حزيران.

أما عالم الرسوم المتحركة فلديه أجزاؤه المكملة، ومنها كونغ فو باندا 3 Kung Fu Panda 3 ويصدر في 11 مارس/ آذار، و فيلم عصر الثلج: طريق التصادم Ice Age: Collision Course ويصدر في 15 يوليو/ تموز.

في هذه الأيام يمكنك أن تصنع فيلما من لا شيئ، بدء من ألعاب الكمبيوتر مثل الطيور الغاضبة Angry Birds وصولا إلى المسلسلات التلفزيوينة مثل جيش أبي Dad's Army إلى أي شيئ آخر.

بل يمكنك حتى صناعة فيلم جديد، عبر استخدام وتطوير أدوات فيلم قديم، مثل فيلم بوينت بريك Point Break الذي سيعرض في 12 فبراير/ شباط، وفيلم غوست باسترز الذي يعرض في 15 يوليو/ تموز.

وإذا كانوا يستطيعون إعادة إنتاج فيلم بن هور Ben Hur والذي سيعرض في 12 أغسطس/ آب، والسبعة الرائعون Magnificent Seven ويعرض في 23 سبتمبر/ أيلول، فإنهم قادرون في الحقيقة على إعادة إنتاج أي شيئ.




 
الاسم البريد الاكتروني