وفاة الفنان المصري ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبية

/site/photo/8494
05.01.2016
توفي الفنان المصري ممدوح عبد العليم، الثلاثاء 5 يناير/كانون الثاني، عن عمر يناهز الـ60 عاما، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء ممارسته الرياضة بإحدى القاعات الرياضية.

وقالت مواقع مصرية إنه قد تم نقل ممدوح عبد العليم إلى المستشفى لتقديم الاسعافات الأولية ولكن وافته المنية قبل وصوله لأيدي الأطباء.

هذا ونشر الفنان المصري الراحل ممدوح عبد العليم في أول أيام العام الجديد تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال فيها "أمنياتي كثيرة، أهمها أن يهدأ العالم ويتخلى قادته عن هذا الجنون ويجنحوا للسلم، وأن تمتلك كل دولة سيادتها على أرضها".


ممدوح عبد العليم
ولد في (10 نوفمبر 1956 - 5 يناير 2016 [1])، ممثل مصري. حاصل على بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية. بدأ مشواره الفني وهو طفل في برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد علي ثمَّ على المخرج نور الدمرداش الذي قدمه وهو طفل صغير في مسلسل "الجنة العذراء" مع الفنانة كريمة مختار – بدأ مشواره في التمثيل فعليًّا عام 1980 وهو شاب في مسلسل "أصيلة" إلى جانب الفنانة كريمة مختار ثم توالت أعماله التلفزيونية، وفي عام 1983 بدأ التمثيل بالسينما في فيلم "العذراء والشعر الأبيض".
كان متزوجًا من المذيعة شافكي المنيري – حصل على جائزة أفضل وجه جديد عن فيلم "قهوة المواردي"، وعلى جائزة البطولة المطلقة في فيلم "الخادمة" من مهرجان الإسكندرية، وعلى جائزة أخرى عن فيلم "العذراء والشعر الأبيض" – وعلى الرّغم كثرة أدواره في السينما إلا أنه لم يحظ بنفس النجومية التي حصل عليها من التلفزيون.
أهم الأعمال التلفزيونية
الجنة العذراء.
أصيلة.
في قلب الليل.
{{لس|القاهرة والناس.
صيام صيام.
دعوة للحب.
أخو البنات.
الحب وأشياء أخرى.
قليل من الحب كثير من العنف.
ليلة القبض على فاطمة.
ليالي الحلمية - من الجزء الثاني.
زينب.
الشراقي.
خالتي صفية والدير.
جمهورية زفتى.
شارع المواردي.
حصاد العمر.
سامحوني ماكانش قصدي.
الضوء الشارد.
الكومي.
أبيض في أبيض.
الطارق.
الحب موتا.
المصراوية - الجزء الثاني.
شط إسكندرية
السيدة الأولى
الأفلام
العذراء والشعر الأبيض
قهوة المواردي
ملائكة الشوارع
الحرافيش
تحت التهديد
وداعاً يا ولدي
البرئ
الخادمة
مشوار عمر
بطل من ورق
كتيبة الإعدام
الشجعان
باب شرق
شباب في الجحيم
ليلة القتل
الحب المر
البدرون
سوبر ماركت
الحب في طابا
سمع هس
الملائكة لا تسكن الأرض
فل الفل
رومانتيكا
الراية الحمراء
صائد الاحلام





 
الاسم البريد الاكتروني