المعرض الفني الثاني لطلبة فرع التصميم الداخلي ( بصمة مضيئة )

د. هاشم عبود الموسوي
/site/photo/8867
 
إعتاد طلبة قسم التصميم الداخلي في جامعة جيهان بأربيل منذ العام الدراسي الماضي (2014-2015 ) ،على إقامة معارض إنتاجاتهم في مواضيع تخص اللون والتشكيل والكاليغرافي والزخرفة، وقد زرت أول تلك المعارض، والذي نظم في كاليري حدائق شاندار.. ووجدت وراء تلك الجهود إبداعات وأفكار ورؤى وعزيمة من قبل الطلبة الذين نظموه بجهودهم الذاتية ، وبإشراف وتوجيهات أستاذهم الفنان التشكيلي العراقي المعروف د. نافع الخطيب .
/site/photo/8868 
 
وفي هذا العام الأكاديمي (2015-2016) إستمروا على نفس التقليد، فنظموا معرضين في داخل كاليري الجامعة الذي أفتتح مجددا في داخل الحرم الجامعي، فكان الأول ذاك الذي أستطعت أن أزوره عندما كنت في زيارة لمدينة أربيل ووجدت اللوحات التي تبهر في أدائها وتنميقها، وشعرت بأن الطلبة كانت تغمرهم سعادة أ لأنهم إستطاعوا أن يمزجوا المتعة بالمعرفة .. 
وأما المعرض الثاني الذي إستطعت أن أحصل على صورفوتوغرافية  لفعالياته من لوحات في مواضيع الكاليغرافي والزخرفة  وصور للزائرين مثلت الإقبال الإيجابي على على مشاهدة المعرض .
 
/site/photo/8866 
إن الإجتهاد و الإبداع لهما قيمة لا بد أن نتلقاها بالبشرى . مرة أخرى أحب أن أثني على جهود وإجتهاد طلبة هذا القسم ، وأتقدم بالثناء والشكر للاستاذ القدير د.نافع الخطيب كأستاذ مجد ومجتهد وبالأخص لتوثيقه معالم فن الزخرفة الراقي وإحياء معالمه النراثية .  
 


 
 





 
الاسم البريد الاكتروني