اللجنة العليا لمهرجان جرش تناقش قضايا ترويجه وتسويقه

/site/photo/9032
 
 عقدت اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون اجتماعا لها برئاسة عقل بلتاجي أمين عمان تم خلاله الاطلاع على آخر المستجدات والتحضيرات التي قامت بها إدارة المهرجان تمهيدا لبدء فعاليات الدورة المقبلة للمهرجان.
وأقرت بحضور أعضائها وزير الثقافة الدكتور عادل الطويسي، ووزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني ووزيرة السياحة والآثار لينا عناب ورئيس بلدية جرش الدكتور علي قوقزة ونقيب الفنانين ساري الأسعد ورئيس رابطة الكتاب الدكتور زياد أبو لبن والدكتور أحمد الحوامدة والمدير التنفيذي للمهرجان محمد أبو سماقة برنامج حفل الافتتاح للدورة الحالية التي ستكون على المسرح الشمالي، وناقشت مختلف القضايا المتعلقة بترويج وتسويق المهرجان وانعكاساته على الحركة السياحية في الأردن.
وأكد بلتاجي رئيس اللجنة العليا أن مهرجان جرش يشكل نقطة مضيئة وعلامة فاصلة في التنمية السياحية والثقافية، مؤكدا أن معظم مفردات برنامج المهرجان على الصعيدين الثقافي والفني تتمثل في برامج فنية وثقافية أردنية مما ينعكس إيجابا على الحركة الثقافية والفنية، وهو ما يسهم في عرض المنتج الثقافي والفني أمام رواد وزوار المهرجان من داخل وخارج الأردن، ومؤكدا في الوقت نفسه على أهمية مشاركة الفرق العربية والأجنبية في المهرجان لما تمثله من تواصل وتبادل ثقافي وفني بين الأردن ومختلف دول وشعوب العالم.
وأعرب الطويسي عن ارتياحه لمضامين البرنامج الثقافي التي تتمثل بغزارة المشاركة الأردنية وحجم المشاركة العربية في المهرجان، مثمنا حجم الشراكة بين المهرجان والهيئات الثقافية، ودوره في تنشيط الحركة الثقافية، وفي إثراء المشهد الثقافي الأردني والاستفادة من تجارب الدول المشاركة على الصعيدين الثقافي والفني كما أثنى على الإجراءات المتبعة في تسويق المهرجان.
وأكد المومني أهمية تكثيف الحملات الإعلامية والإعلانية للترويج للمهرجان واستثمار وسائل التواصل الاجتماعي والحضور الإعلامي العربي والدولي لتسويق وترويج المهرجان.
وأوضحت عناب أن الوزارة ستطلق حزمة من البرامج الترويجية بالتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة ضمن برنامج الأردن أحلى كما أعلنت أن الهيئة تعمل حاليا على الترويج لمهرجان جرش.
ونوه قوقزة للشراكة الحقيقية بين مهرجان جرش والبلدية باعتبارها مؤسسة أهلية تعمل على إحداث التنمية الثقافية للمجتمع المحلي، وتهيئة البنية التحتية للمهرجان بما ينعكس إيجابا على المهرجان ويساهم في ترويج مدينة جرش الأثرية سياحيا.
ودعا الأسعد للشراكة بين المهرجان والنقابة وما يقدمه من زخم في مشاركة الفنان الأردني.
وأشار أبو لبن إلى اهمية الشراكة بين المهرجان والرابطة منوّها بالحضور المحلي والعربي في البرنامج الثقافي الخاص بمهرجان جرش.
وثمّن الحوامدة بحضور قطاعات واسعة من المجتمع المحلي في دورة هذا العام وبمشاركة الهيئات الثقافية والفرق الفنية في محافظة جرش.
وقدّم المدير التنفيذي للمهرجان أبو سماقة إيجازا عن سير العمل في مختلف مراحل المهرجان اللوجستية والتنظيمية والثقافية والفنية.
هذا وأكدت اللجنة العليا انفتاحها على وسائل الإعلام وأن الإعلام شريك حقيقي كما شاهد رئيس وأعضاء اللجنة العليا بحضور الدكتور صلاح جرار الذي سيشارك في حفل افتتاح المهرجان بروفات مغناة الثورة العربية الكبرى (السيف والقلم) وهي من كلمات الشاعر صفوان قديسات موسيقى وألحان الموسيقار وليد الهشيم والدكتور أيمن عبدالله والإضاءة والتقنيات لمحمد المراشدة، وفي الإخراج فراس المصري والإشراف العام محمد أبو سماقة والعمل من أداء عدد من الفنانين الأردنيين هم: عبير عيسى ونادرة عمران ومحمد العبادي ومنذر رياحنة وحسن الشاعر ولارا الصفدي والدكتور أيمن تيسير ومتعب الصقار وأسامة جبور وغادة عباسي وليندا حجازي وهيفاء كمال.
(بترا)29/6/2016



 
الاسم البريد الاكتروني