جيفري راش يجسد شخصية أينشتاين في مسلسل درامي تلفزيوني


17 أغسطس/ آب 2016

أبرت أينشتاين، الذي يجسد شخصيته راش، لديه علاقات شخصية معقدة وثقت في سيرته الذاتية
يعتزم الممثل الحائز على جائزة أوسكار، جيفري راش، تجسيد شخصية عبقري الفيزياء ألبرت أينشتاين في مسلسل درامي تليفزيوني من 10 حلقات على قناة ناشيونال جيوغرافيك يستند إلى السيرة الذاتية لعالم الفيزياء الشهير.
ويسلط المسلسل الضوء على كيف أن أينشتاين لم يتمكن من الحصول على وظيفة في التدريس أو الدكتوراه في مراحل حياته الأولى لكنه تمكن من الاستمرار في تطوير نظرية النسبية.
وذكرت مجلة "هوليوود ريبورتر"، المتخصصة في الشؤون الفنية، أن الممثل جوني فلين سيلعب دور العالم في مراحل حياته الأولى.
وسيكون مسلسل "العبقري" أول سلسلة حلقات مكتوبة لناشيونال جيوغرافيك.
وفي أبريل/ نيسان الماضي، قالت مجلة "فارايتي" إن رون هوارد سيخرج الحلقة الأولى من المسلسل الدرامي، التي تستند إلى كتاب ولتر إيزاكسون " أينشتاين: حياته وعالمه".
وسترصد كل حلقة العلاقات الشخصية المعقدة لأينشتاين إضافة إلى إنجازاته العلمية.

وقال هوارد، الذي حاز على جائزتي أوسكار عن فيلمه "عقل جميل" ورشح لجائزتين أخريين عن فيلم "فروست ونيكسون": "التزام ناشيونال جيوغرافيك الراسخ بالتميز والحماس لهذا المشروع ساعدنا في جذب موهوبين، مثل جيفري وجوني".
ولعب راش في السابق دور البطولة في فيلم "حياة وموت بيتر سيلرز" الذي عُرض على شبكة التليفزيون الأمريكية HBO وفاز بجائزة أوسكار عن فيلم "شاين" في التسعينيات.
ورشح كذلك للحصول عل الجائزة في أفلام "خطاب الملك" و"كويلز" و"شكسبير عاشقا".
وفي عام 2012، رشّح فلين لجائزة أوليفييه، التي تقدمها جمعية المسرح في لندن، عن مسرحية "أورشليم "، وكذلك عن "افضل ممثل واعد" في لندن هذا العام في جوائز "واتس أون ستيج" السنوية.
شارك القصة حول المشاركة



 
الاسم البريد الاكتروني