الدنمارك: أمسية لدعم أصغر أسير فلسطيني

وليد زاهر
/site/photo/9361

 
نظمت شبكة فلسطين أكشن (Palæstina Aktion) يومي الخميس والسبت حملة مقاطعة للافلام الاسرائيلية، وذلك بوقفة امام سينما برادايز (Paradis) وسط مدينة اورهوس .

حيث تم رفع يافطة كبيرة، كتب عليها "قاطع اسرائيل دولة الابرتهايد"، وتوزيع 2000 منشور على المارة يدعو الى مقاطعة اسرائيل توضح لماذا يجب مقاطعة الافلام الاسرائيلية، حيث ان السفارة الاسرائيلية في الدنمارك هي من يقف ويدعم عرض تلك الافلام، لتحسين صورة الاحتلال.

تجاوب المشاهدين والمارة مع الحملة، وعبروا عن التشجيع للقيام بتحرك من اجل وقف الجرائم الاسرائيلية، ورفع المعاناة والظلم عن الشعب الفلسطيني وانهاء الاحتلال، مستغربين صمت حكومتهم والمجتمع الدولي عن جرائم الاحتلال الاسرائيلي.

تم كذلك يوم السبت تنظيم امسية لدعم الطفل الأسير شادي فراح أصغر اسير فلسطيني في سجون الاحتلال، تخللها كلمة طالبت الحضور بتنظيم صفوفهم والعمل من خلال جمعيات ومؤسسات التضامن مع الشعب الفلسطيني وتنظيم المظاهرات والاحتجاجات، والعمل على مقاطعة المنتوجات الاسرائيلية كذلك مقاطعة المؤسسات والشركات التي تتعامل مع الاحتلال، وضرورة الضغط على اسرائيل كما حدث في جنوب افريقيا مع نظام الابرتهايد، وعلى الاستمرار في الفعاليات والانشطة على المستوى الشعبي حتى نيل الشعب الفلسطيني لحريته.

تخلل الامسية الاستماع الى الاغاني الوطنية الفلسطينية، وقدم نادي المأكولات الشعبية الفلسطينية الطعام، والذي يديره السيد مالك البطران.

تم الاتفاق على التبرع بريع الامسية، وكذلك ما تم جمعه من اموال من خلال الحملة التي نظمتها شبكة فلسطين أكشن (Palæstina Aktion) في العاصمة الدنمركية كوبنهاجن لدعم أصغر اسير فلسطيني في سجون الاحتلال، بالتبرع بها لتغطية مصاريف الدفاع عن الطفل الأسير شادي فراح.

بدوره عبر السيد وليد ظاهر احد منسقين شبكة فلسطين اكشن، على ضرورة القيام بتلك الحملات للتأثير بالرأي العام وتسليط الضوء لفضح ممارسات الاحتلال الاجرامية بحق الشعب الفلسطيني الاعزل .
 
/site/photo/9363
 
 /site/photo/9362
 
/site/photo/9360 
 

/site/photo/9359







 
الاسم البريد الاكتروني