أمسية ثقافية لتكريم الأديب "هيثم نافل والي،

/site/photo/9493

أقامت الجمعية الثقافية المندائية بمدينة مالمو - السويد؛ أمسية ثقافية لتكريم الأديب العراقي المقيم في ألمانيا "هيثم نافل والي، وتوقيع أعماله الأدبية الخمس، وهي: روايتا "طاعون الشرق" و"أنهر بنت الرافدين". والمجموعات القصصية "الموتى لا يتكلمون" - "الهروب إلى الجحيم" - "عجائب يا زمن". والصادرة جميعها عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام بالقاهرة.
شهدت الأمسية التي أدارها "الدكتور/ علاء دهلة قمر" حضورًا كثيفًا من الشباب ومن كلا الجنسين، والذين أثروا الأمسية بنقاشاتهم ومشاركاتهم، بالإضافة إلى الحضور النسائي اللافت للانتباه، كما كان حضور كبار الأدباء والمثقفين فاعلاً عبر نقاشات ثقافية تميزت بعمقها الفكري.
 
 /site/photo/9494
 
كما شهد الأمسية عدد من ممثلي الجمعيات المندائية في أوروبا، منها : المجلس الصابئي المندائي في جنوب السويد، الجمعية الثقافية المندائية في اسكلستونا، جمعية يونا النسائية في مالمو... وعدد من الشخصيات المندائية الشهيرة، منهم: الأستاذ الدكتور ابراهيم ميزر الخميسي عالم الفيزياء النووية، والسيد بسيم عزيز رئيس الجمعية الثقافية المندائية بمالمو. 
وفي لقاء مفتوح مع أسئلة الحضور، تحدث "هيثم نافل والي" عن تجربته الأدبية وبداياته في العراق ثم هجرته مرغمًا إلى ألمانيا نظرًا للظروف الاستثنائية التي كان يمر بها الوطن، وأوضح أنه ينتمي إلى المدرسة الواقعية والتي تستمد مادتها وشخوصها من الوطن والناس والفقراء والمحتاجين والأحداث.
 
 /site/photo/9497
 
وفي ختام اللقاء الثقافي، تمَّ تكريم "هيثم نافل والي" من قبل المجلس الإستشاري للجمعية الثقافية المندائية مالمو، ومن قبل السيدة حياة ناهي، والسيد إياد طارق، وتمَّ منحه وعائلته العضوية الشرفية الفخرية للجمعية .
 
/site/photo/9506 
 
 /site/photo/9505
 
 /site/photo/9504
 
/site/photo/9503 
 
/site/photo/9502  
 
 /site/photo/9500
 
 /site/photo/9498
 
/site/photo/9496  
 
/site/photo/9495  



 
الاسم البريد الاكتروني