مسابقة دولية لراقصي الباليه في موسكو

16.02.2017

تقام على مسرح بولشوي الحكومي في موسكو، من 10 إلى 20 يونيو/حزيران المقبل، الدورة الـ 13 للمسابقة الدولية لراقصي ومصممي رقصات الباليه في دورتها الـ13 .

وتقام المسابقة مرة كل أربعة أعوام منذ العام 1969، حيث انعقدت الجلسة الأولى للجنة التنظيمية للمسابقة الدولية في مبنى مسرح بولشوي، في14 فبراير/شباط، برئاسة نائبة رئيس الوزراء الروسي آنذاك، أولغا غولوديتس، ومخرج رقصات الباليه وفنان الشعب السوفيتي، يوري غريغوروفيتش، الذي يشغل منصب المدير الفني للمسابقة منذ عام 1973.

وأشار يوري غريغوروفيتش إلى أن المسابقة الدولية تتمتع بمجد دولي مستحق، حيث يأتي إلى مسرح بولشوي في موسكو من يرغب في المشاركة في هذه المسابقة والضيوف والخبراء في الرقص، ليغدو هذا اللقاء، علامة جديدة في طريق تطور الباليه على الصعيد العالمي، وتحديد نظام عالمي، إلى حد ما، لفن الرقص.

كما استطاعت المدرسة الروسية لفن الباليه الاحتفاظ بجاذبية هذه المسابقة ومستواها الرفيع، على الرغم من الصعوبات التي واجهتها، وبقيت هذه المسابقة أعلى جهة تحكيم في مسيرة مسابقات الباليه العالمية، لمعاييرها الرفيعة وأهميتها الاستثنائية.

ومن المتوقع أن تجري مسابقة عام 2017 بمشاركة أكثر من 200 فنان من 15 بلدا من أنحاء العالم، بما فيها الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان والصين والنمسا وإيطاليا وغيرها من البلدان.

المصدر: تاس



 
الاسم البريد الاكتروني