رحيل محمد حسن الجندي أحد أعلام الفن المغربي

/site/photo/9578
 
السبت 25 فبراير 2017
فارق الحياة الفنان المغربي الكبير محمد حسن الجندي، في وقت مبكر من صباح يوم السبت 25 فبراير بمدينة مراكش، بعد وعكة صحية مفاجئة ألمت به مؤخرا .

وأكد الفنان أنور الجندي وفاة والده عن عمر يناهز 78 عاما، عقب نزلة برد حادة ألمت به مؤخرا تطورت إلى التهاب رئوي أودى بحياته .


من جهته نعى الموسيقار المغربي نعمان لحلو رحيل الفنان محمد حسن الجندي، وقال  إن "الجندي وسم تاريخ الفني المغربي المعاصر"، واصفا إياه بـ"الأيقونة المغربية بامتياز".

وأشار لحلو إلى أن حسن الجندي "قدم الكثير لبلاده، وستشكل وفاته رحيل آخر الممثلين الكبار بالمغرب"، مؤكدا أن "ذكراه ستبقى حية في وجدان الشعب المغربي قاطبة" .

ويعد محمد حسن الجندي واحدا من أهم رواد الحركة الفنية والثقافية في المغرب، وعلما من أعلام المسرح المغربي، وهو مؤلف إذاعي مسرحي وتلفزيوني، ومخرج وممثل في السينما والتلفزيون والمسرح .

واستطاع الفنان البارز أن يبني الجسور بين المغرب والمشرق العربي بأعماله الفنية؛ إذ عرفه الجمهور من خلال أدائه لدور" أبو جهل"، عمرو بن هشام، في فيلم "الرسالة"، وكذلك دور "رستم" في فيلم "القادسية".

وتمكن الراحل، عبر الإذاعة، من نقل نبض التراث المغربي إلى المجال الفني الحديث عبر خالدة "الأزلية"؛ التي تحكي بطابع مغربي سيرة البطل الأسطوري سيف بن ذي يزن، محققا نسب متابعة عالية آنذاك.




 
الاسم البريد الاكتروني