مركز المسار المهني بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء جسر تواصل مع سوق الشغل



عززت جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء توجهها الرامي الى ربط مختلف التكوينات التي يستفيد منها طلبتها بسوق الشغل، باحتضانها مطلع السنة الجارية مركز المسار المهنيCareer center ، الذي يشكل فضاء مفتوحا في وجه الشباب والمشغلين، بهدف تعزيز فرص الشغل، والحد من ظاهرة عطالة الشباب الحاصل على الشهادات الجامعية.
جاء خلق هذا المركز كثمرة لشراكة بين جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء ووزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. 
 يروم مركز المسار المهني بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، تقديم الخدمات الكفيلة بمساعدة الشباب على إدراك مهاراته ومؤهلاته، من أجل توجيه ناجح ومنتج نحو المجال أو المهنة المناسبة. ويقدم في هذا الصدد معطيات ضافية، في شكل معلومات، عن سوق الشغل والفرص المتاحة داخله ونوعية المتدخلين فيه، وكذا عن مسارات المهن ومسالك ومؤسسات التكوين.
يوفر المركز للمستفيدين من خدماته تكوينات ذات صلة بعالم الشغل، ويوجههم لتملك متطلباته، والانتباه إلى ما يحرص المشغلون على توفره في كل طالب شغل (روح العمل الجماعي، الرصانة، التواصل، المبادرة...).
هكذا يقحم المركز هؤلاء الشباب، بشكل سلس وعلمي في نفس الآن، داخل مساراتهم المهنية،  من خلال برامج للإدماج ودورات تدريبية ومعارض للشغل. ولضمان تواصل أكثر مع الشباب، يضع المركز رهن إشارتهم رابط الموقع الإلكتروني الخاص بهwww.careercenter.ma ، الذي يمكن من خلاله الاستفادة من مختلف العروض والخدمات ذات الصلة بعالمي التكوين والشغل.




 
الاسم البريد الاكتروني