الهيئة 302 ترحب بتعليق الأونروا قرارها حول مستشفى قلقيلية

أصدرت "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين" بياناً صحفياً الجمعة 6/10/2017 رحبت فيه بالقرار الصادر عن وكالة "الأونروا" في 5/10/2017 بتعليق قرارها الساري منذ 21/8/2017  بالتوقف عن إستقبال فئات معينة من المرضى في المستشفى التابع للوكالة في محافظة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة بل الإبقاء فقط على خدمات الطوارئ، وتشكيل لجنة للنظر في مستقبل المستشفى وبأن اللجنة ستلتئم الأسبوع القادم.

ودعت "الهيئة 302" في بيانها وكالة "الأونروا" واللجنة التي ستلتئم الأسبوع القادم بعدم الإكتفاء بتعليق قرار "الأونروا" وإلغائه نهائياً، والعمل على تحسين الخدمات الصحية في المستشفى. وكانت "الأونروا" قد علّقت خدماتها "للتحقيق بواقعة وفاة حدثت لطفل في المستشفى"، وحينها أصدرت "الهيئة 302" بياناً صحفيا استنكرت فيه قرار الوكالة واعتبرته "إنتهاكاً إنسانياً خطيراً لجهة ضرورة توفير الخدمات الصحية للاجئين، وأن التبرير الذي ساقته "الأونروا" لم يكن موضوعياً، وبأنه لا يعقل أن يتم حل المشكلة بالتسبب بمشكلة أكبر".

ويقدم المستشفى الخدمات الصحية إلى عشرات الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين، ويساهم وإلى حد كبير في التخفيف من الأعباء الإقتصادية الملقى على كاهل اللاجئين، إذ يضم 63 سريراً ويوفر فرصة عمل لأكثر من 120 موظف.


الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين
بيروت في 6/10/2017




 
الاسم البريد الاكتروني