صدور كتاب مرايا لشرفات النص للشاعر والناقد الفلسطيني محمد علوش

من آمال عواد رمضان
 
 /site/photo/10074
حيفا :  صدر عن مكتبة كل شيء – حيفا كتاب جديد للشاعر والناقد الفلسطيني محمد علوش ، يحمل عنوان : ( مرايا لشرفات النص – شهادات وقراءات في الشعر والأدب الفلسطيني والعربي ) ويضم الكتاب عدد من القراءات والشهادات التي كتبت حول بعض التجارب الشعرية والروائية الفلسطينية والعربية .
يقول الكاتب في تقديمه للكتاب : " في هذا الكتاب والذي يتضمن مجموعة من المقالات والقراءات النقدية التي كتبتها مؤخراً والتي نشرت في العديد من المجلات والصحف العربية والفلسطينية والتي تحاول أن تلقي الضوء على نصوص مجموعة من المبدعين يرسمون فضاءات المشهد الثقافي الفلسطيني والعربي، هذه الكوكبة يجافيها النقاد بمؤسساته الأكاديمية والإبداعية ويتركها وحيدة تقطع سهوب النصوص والخطاب والابتداع دون أن يحتفي بناياتها أحد أو يصوب مسيرتها أحد ودون أن يحاور جموحها احد .
وانحيازاً لصيرورة العمل الثقافي وضرورة إسهام النقد بتطويره أقدم هذه المقاربات وأدعوكم ثقافياً ومعرفياً ونقديا لمتابعة أعمالهم التي تستحق القراءة والإنصاف، هذه الأسماء غيبت طويلاً في ظل التهميش والشللية وعنتريات سدنة الثقافة ! " .
صدر للشاعر محمد علوش من قبل عدة كتب ومجموعات شعرية وهي : ( سترون في الطريق خطاي، مسيرة العطاء في شعر جمال قعوار، خطى الجبل، إطلالات من شرفة النقد ، أتطلع للآتي ) .
 



 
الاسم البريد الاكتروني