وزارة المرأة تستكمل إعداد دليل الاجراءات الوطني للاستجابة للعنف ضد النساء

نظمت وزارة شئون المرأة الفلسطينية ورشة عمل لمناقشة أدوار مقدمي الخدمات وأهم المعوقات التي تواجههم وآلية ضمان سرية العمل لدليل الاجراءات الوطني للاستجابة للعنف ضد النساء بما يخص القطاع الاجتماعي .
عقدت الورشة بحضور الاستاذة اميرة هارون الوكيل المساعد لوزارة شئون المرأة والدكتور محمد النحال وكيل وزارة العدل والخبير المسئول عن إعداد دليل الاجراءات وممثلي وزارة العدل والشئون الاجتماعية والشرطة بالاضافة إلى ممثلات عدد من المؤسسات نسوية، بدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان .
حيث أكدت هارون أن هذه الورشة هي اولى الورش التي ستنظمها الوزارة مع القطاعات الأخرى ( الصحة ، القانوني الشرطي) لمناقشة كل فصل من الدليل على حدة ومن ثم سيتم عقد ورشة أخرى لمناقشة الدليل بشكله النهائي
 وبين د.النحال  أن الدليل سيكون أداة مرجعية واضحة ودقيقة لمقدمي خدمات الإرشاد العملي في القطاعات الصحية والاجتماعية والشرطية/ القانونية. وسيحدد الأدوار القيادية والمسؤوليات الرئيسية لكل قطاع على حدة وفيما بينهم، وكما يعتبر دليل إجراءات وطني واضح وفاعل متوافق مع واقع تقديم الخدمات للنساء المعنفات في المحافظات الجنوبية للوطن ومن شأنه تسهيل تطبيق نظام التحويل الوطني للنساء المعنفات وضمان استجابة ناجعة لهن .
 



 
الاسم البريد الاكتروني