كوريا الجنوبية تظفر بـ"آنّا كارينينا" الروسية

23.11.2017


أصبحت كوريا الجنوبية أول بلد في العالم يحصل على ترخيص إنتاج "آنّا كارينينا" التي تعد من أشهر المسرحيات الغنائية الروسية.

فقد سبقت سيئول كل المدن الأوروبية والأمريكية في التفاوض مع أصحاب العمل الفني الروسي، وأصبحت أول فائز برخصة إنتاج هذا العمل الغنائي الشهير في كوريا الجنوبية.


وبعد أن استلمت الفنانة الكورية المشهورة أوك جو هيون، ملكة المسرح الغنائي الكوري، الشعلة الرمزية لهذا العمل الفني من زملائها الروس،  في 19 نوفمبر الجاري، في مسرح الأوبريت بموسكو، اعتلت بعد انتهاء عرض المسرحية الغنائية (ميوزيكال) آنّا كارينينا، خشبة المسرح برفقة النجوم الروس.

وسيكون العرض الأول لهذه المسرحية الغنائية في سيؤول باللغة الكورية، في 21 من يناير 2018، على خشبة مسرح "سيئول آرت سنتر"، المسرح الأشهر والأعرق في كوريا الجنوبية، الذي لم يعرض إلا أهم الأعمال الفنية العالمية.

وسيطابق الإنتاج الكوري لمسرحية "آنّا كارينينا"، النسخة الروسية الأصلية بكل تفاصيلها الفنية، حيث سيعمل الفريق الروسي مع الفريق الكوري، برئاسة المخرج ألينا تشيفيك والقائد الموسيقي قسطنطين خفاتينسكي ومصممة الرقصات إيرينا كورنييفا.

يذكر أن المغنية الكورية الجنوبية قد أدت أدوارا غنائية في أشهر الأعمال الأوبرالية والغنائية في العالم، مثل عايدة وشيكاغو وريبيكا وغيرها من الأعمال الأخرى. كما تنوي النجمة أوك جو هيون زيارة الأماكن التي وصفها الأديب الروسي الكبير ليف تولستوي (1828- 1910) في روايته الأصل "آنّا كارينينا"، التي أخذت عنها المسرحية الغنائية.

وكتبت يوليا كيم النص الشعري لـ"ميوزيكال" "آنّا كارينينا"، وألف موسيقاها رومان إغناتيف. ويؤدي الأدوار الرئيسية فيها أشهر الفنانين الروس: فاليريا دانسكايا ويكاتيرينا غوسيفا وأولغا بيلايفا ودميتري يرماك وسيرغي لي وألكسي كارينين وإيغور بالايف وألكسندر ماراكولين.

المصدر: فيستي

خالد ظليطو



 
الاسم البريد الاكتروني