فوز قصة "السكابندو" للمغربي عبد السميع بنصابر بجائزة "عصير الكتب" العربية


فاز القاص والروائي المغربي عبد السميع بنصابر بالمركز الأول لمسابقة دار "عصير الكتب" في نسختها الأولى بجمهورية مصر العربية، عن قصته "السكابندو". وكانت قد أعلنت الدار المذكورة الخبر يوم 22 يناير الجاري عبر صفحتها بالفيس بوك، والتي ذكرت أسماء بقية الفائزين بمختلف فروع المسابقة. وقبل ذلك كان قد تم الإعلان عن القائمة القصيرة للمسابقة، حيث تضمنت عشرات المتأهلين من مختلف أنحاء الوطن العربي، قبل أن يتم إعلان المتوجين في المرحلة النهائية بالترتيب، تبعا لتقييم دقيق من لدن لجنة تحكيم جمعت أسماء لامعة في مجال النقد والأدب، حيث تضمنت كل من الروائي المصري إبراهيم عبد المجيد، الروائي المصري بهاء طاهر، الروائي أحمد خالد توفيق، الناقد الدكتور محمود الضبع، الناقد الدكتور شاكر عبد الحميد .

وتجدر الإشارة أنه وقع الاختيار على قصة "السكابندو" للقاص المغربي الفائز عبد السميع بنصابر، لتكون عنوانا للكتاب القصصي الذي يحوي النصوص الفائزة، والذي –كما أعلنت مؤسسة عصير الكتب- سيكون حاضرا ضمن الكتب المعروضة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب والذي تستمر فعالياته إلى آخر هذا الأسبوع.

ويذكر أن الكاتب المغربي المتوّج عبد السميع بنصابر، سبق أن أصدر ثلاث مجاميع قصصية ورواية، كما سبق أن حاز عدة جوائز عربية في مجال القصة والرواية والسيناريو، كان آخرها بلوغ مجموعته القصصية الأخيرة القائمة الطويلة لجائزة "الملتقى" بالاشتراك مع الجامعة الأمريكية بالكويت .





 
الاسم البريد الاكتروني