رحيل مديحة يسري عن 97 عاماً

/site/photo/10855
 
في الساعة الأولى من صباح الأربعاء، تُوفّيت الفنانة المصرية مديحة يسري، الملقّبة بـ "سمراء النيل"،عن عمر ناهز 97 عاماً، بعد صراع مع المرض، ، وفق وكالة الأنباء الرسمية بمصر . ويُشيَّع جثمان الفنانة، التي ولدت في ديسمبر 1921، من مسجد السيدة نفيسة وسط القاهرة، بعد صلاة ظهر الأربعاء، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية عن نقيب الفنانين، أشرف زكي . وأُصيبت يسري بوعكة صحية قبل عامين، نُقلت على أثرها إلى أحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة، حيث كانت تعاني من أمراض عدة منها التهاب في المثانة وآلام في العظام وجلطة في الساق، وفق المصادر ذاتها .
 
ولدت مديحة يسري في القاهرة في (3 ديسمبر 1921 - 30 مايو 2018)، مارست التمثيل للفترة ما بين العام 1940 و2004.


اكتشفها المخرج محمد كريم وكان أول ظهور لها مع محمد عبد الوهاب في فيلم ممنوع الحب عام 1940 كصاحبة وجه مبتسم، ( ويقال ) انها اختيرت واحدة من بين أجمل عشر نساء في العالم خلال حقبة الأربعينات . 

حصلت على فرصتها الحقيقة حينما شاهدها يوسف وهبي وهي تؤدي مشهداً في إحدى البلاتوهات فاستدعاها هو وشريكه توجو مزراحي، وعرض عليها العمل معه في ثلاث أفلام دون أن تعمل مع غيره، وهي :"ابن الحداد" و"فنان عظيم" و"أولادي" .

تعتبر هي وفاتن حمامة الممثلتان الوحيدتان اللتان مثلتا مع أربعة من نجوم الغناء في مصر، وهم محمد عبد الوهاب، وفريد الأطرش، ومحمد فوزي، وعبد الحليم حافظ .

آخر أعمالها مسلسل «قلبي يناديك» في عام 2004   مع الفنانة داليا البحيري .



 
الاسم البريد الاكتروني