“ الكاوبوي “ والغنم/ طوابع الجادر الفضيّة - 55

سعد الجادر
/site/photo/10998
عارضتْ غالبيّة شعوب العالم الغزو الانجلوسكسوني للعراق . ولم تحصل الولايات المتحدةعام 2003 على تفويض بالغزو من مجلس الامن . فاستعاضت عن ذلك بتجميع نحو 50 دولة دخلت التحالف على الضدّ من رغبة شعوبهم . فلبسَتْ أمريكا قناع شرعيّة مُزوّرة لتبريرغزو العراق .
 
وتمّ جمع هؤلاء عبر الترغيب بحصص من النفط العراقي المنهوب؛ والوعود بعقود التعمير بعدَ التخريب؛ وبالترهيب بالعصا الامريكية الاقتصادية والسياسية والعسكرية ... فانقادوا كقطيع الخِراف وراء السياسة العسكرية الامريكية .
 
ترمزُ الخِرْفان  في مخطوط " البيت الاسود " إلى دول تحالف الراغبين، الذين شاركوا الأنجلو سكسون في غزو ومحق ونهب العراق بحملة عسكرية ضخمة تُجاري نمط الاستعمار القديم بالاحتلال المباشر لضمان النفط الرخيص، الذي قامت ثقافة الغرب على نهبه منذ مايزيد على  مائة عام . 
 
فغزو العراق هو تواصلٌ للاستعمار في مراحله المُتعاقبة : الاسباني – البرتغالي – الهولندي – البلجيكي ( القرن 15 – 17 ) . والانجليزي -  الفرنسي ( القرن 18 – 20 ) . والأوربي - الأمريكي ( القرن 20 – 21 ) .
 
تناسلت الادارات الحاكمة في الولايات المتحدة من خلال تاريخ أسود لتراكم مافيات أوربية مُهاجِرة كوّنت عصابات إجراميّة أبادت سُكان أمريكا الاصليين . ثم تطوّرت بالخروج عالمياً يُبيدون الضعفاء، ويمحقون ثقافاتهم، وينهبون مواردهم، على أساس أن من حق القوي افتراس الضعيف . حتى أصبح العالم تحت رحمة نَزَق حكام أمريكا الأقوياء الأثرياء بالقرصنة وتصوّراتهم السادية على حساب الانسان والحضارة؛ ونسف القانون الدولي وإحلال شريعة الغاب مكانه؛ وفرض سياسة احتكار القوة الغاشمة بالغطرسة والاستكبار ... مما أحدث تحولات سياسية واقتصادية وثقافية في العالم، والشرق الأوسط ... والعراق، الذي سلمه الغزاة الى وحوش اللصوص العراقيين الخونة  المنحطين، الذين كونوا مؤسسة بنيوية عميقة للفساد ادّت الى أن غالبية الشعب العراقي بين شهداء ومعوّقين وأيتام وأرامل ومفقودين ومهجّرين وجياعا ...
 
 يَستميتُ الغرب للحصول على طاقة بديلة تستعيض عن النفط الرخيص، عدا الكذب والخبث والنصب . مما سيؤجج حروب النفط والغاز ربّما لعقود قادمة، مالم تتحرّك الشعوب المُظللّة والمغدورة لطرد الغزاة والدفاع عن مواردها واستخدامها لرفاهها ورفاه العالم . 
 
سينهضُ العراق على قاعدة التسامح والتشارك الوطني الشامل، بما فيه من موارد ضخمة، وجينات ابتكار الثقافات على مرّ آلاف السنين . 
متى يُقدّم مُجرموا الحرب الأنجلو سكسون، وأعضاء تحالف الراغبين، والخونة العملاء العراقيين إلى المحاكمة ؟ .
/site/photo/10992  
/site/photo/10993  
/site/photo/10994  
/site/photo/10995 
 /site/photo/10996





 
الاسم البريد الاكتروني