دورة تدريبية للوقاية من تعاطي المخدرات والانحرافات السلوكية

مبادرة خبراؤنا لارشاد ابنائنا وجمعية التنمية الوطنية الفلسطينية يفتتحان دورة تدريبية للوقاية من تعاطي المخدرات والانحرافات السلوكية برعاية ادارة مكافحة المخدرات الفلسطينية
/site/photo/11601
قامت يوم الاحد الموافق 18\11\2018 الأخصائية النفسية د.ثورة انجاص صاحبة مبادرة (خبرائنا لارشاد ابنائنا) للوقاية من المخدرات في رام الله وعمان وكل من المقدم يحيى الأفندي مدير شرطة مكافحة المخدرات فرع نابلس، والملازم أول جمال حرب، والسيد أيمن سلامة مدير جمعية التنمية الوطنية الفلسطينية،والسيدة سوسن باكير رئيسة الهيئة الادارية بافتتاح البرنامج التدريبي الشبابي للوقاية من تعاطي المخدرات والانحرافات السلوكية لطلبة تخصص التمريض وعددهم 25 طالب وطالبة . 

ومبادرة "خبرائنا لارشاد ابنائنا" تأتي بالشراكة ما بين ادارة مكافحة المخدرات والاخصائية النفسية د.ثورة انجاص وهي فكرة خلاقة تحاكي فئة الشباب للوقاية من افة المخدرات والمؤثرات العقلية وتقدم برنامج بالشراكة مع فئة الشباب والخبراء النفسيين لايجاد افكار للوقاية والعلاج من المخدرات . 

وقد أكد المقدم يحيى الأفندي ان هذه المبادرة جزء من النشاطات الوقائية لادارة مكافحة المخدرات، مؤكدا على أهمية مثل هذه المبادرات الشبابية، واهمية الشراكة بين الشرطة وكافة مؤسسات المجتمع لوقاية شبابنا وحمايتهم .
/site/photo/11602
وبدورها اكدت انجاص ان "هذه المبادرة طريقنا نحو الريادة المجتمعية، وهدفنا الأهم نحو شباب إيجابي وفاعل يقود التغيير في المجتمع ويحدث فرقا في حياتهم وحياة الاخرين للنهوض بالمجتمع وتنميته". كما واكدت على ان "المبادرة وبالتوأمة مع جمعية تل الصافي الخيرية ممثلة برئيسها المهندس يوسف معدي في عمان قامت بسلسلة من النشاطات والفعاليات على مستوى الساحة الفلسطينية والاردنية، وهي جزء اساسي من مشروع اكبر تتبناه وترعاه ادارة مكافحة المخدرات بقيادتها الرائدة .
 
وقالت انجاص لا زال لدينا الايمان المطلق بأهمية دور الشباب الفاعل في التغيير والتأثير والتطوير لذواتهم والمجتمع. وان هذا البرنامج التدريبي يأتي ضمن إطار علمي وعملي لتفعيل دور الشباب واستثمار طاقاتهم في ممارسات إيجابية" .
 
أما السيد أيمن سلامة مدير عام جمعية التنمية الوطنية الفلسطينية فقد أكد على أهمية دور الجمعية في تطوير قدرات الشباب وتحقيق امكاناتهم الكاملة في المجتمع، وانها تسعى لخلق شراكات على اساس اهداف مماثلة تسعى لتحقيق الابداع وتطوير مهارات الشباب وابداعاتهم . وان هذا البرنامج التدريبي سوف يخدم فئة الشباب من خلال تنمية وتطوير مهاراتهم العلمية والعملية وتعزيز دورهم الفعال في المجتمع .




 
الاسم البريد الاكتروني