فنيانوس والخليل يشيدان بتظاهرة معرض بيروت العربي الدولي للكتاب

من أكرم حمدان

أشاد كل من وزير الأشغال في حكومة تصريف الأعمال يوسف فنيانوس وأمين عام كتلة التنمية والتحرير النائب أنور الخليل بتظاهرة معرض بيروت العربي الدولي للكتاب وبالنادي الثقافي العربي الذي ينظم هذا الحدث والملتقى الثقافي السنوي الذي يعبر عن دور وموقع بيروت المشع .
 
وأكدا في أحاديث خاصة للمكتب الإعلامي لمعرض بيروت العربي الدولي للكتاب الـ 62،خلال تجوالهما في أروقة المعرض أن مشهد الإقبال على المعرض يشكل بريق أمل للبنان .

فنيانوس
أكد وزير الأشغال العامة والبلديات يوسف فنيانوس مشاركته كل عام في المعرض سواء كان له اصدقاء يوقعون كتبهم أم لا.
وقال فنيانوس، " آتي إلى المعرض لأخذ ما يهمني من الكتب، فخلال السنة لا تسمح لي الفرصة بالمرور الى المكتبات، ويشكل معرض بيروت العربي الدولي للكتاب مناسبة لي كل سنة لأن أزور المعرض يومين وثلاثة".

الخليل
أفصح أمين عام كتلة التنمية والتحرير النائب أنور الخليل عن انطباع خاطئ كوّنه مسبقاً حول اهتمام الناس بالثقافة، فبعدما كان قد اعتقد أنّ العالم اليوم منشغل بمشاكله السياسية والذاتية، اكتشف العكس، قائلاً "البروز الثقافي والأدبي للبنانيين والأخوان العرب المشاركين في هذا المعرض، دليل على أنّهم لا زالوا يتوقون الى ما هو أعلى وأعز من العمليات المادية في الحياة، كالثقافة والشعر والأدب، حتى لو كانت هذه الأمورتطال حياتهم". 
وأثنى الخليل على الجهود التي تمارس لإنجاح معرض الكتاب السنويّ، وهو إذ رأى خلال جولاته في أروقة المعرض إقبالاً كبيراً فاق توقّعاته، أكّد على أنّ "هذا المشهد هو بريق أمل لبيروت ولبنان".





 
الاسم البريد الاكتروني