مؤتمر علمي بالجامعة الهولندية

من د.جمال بوطيب/المغرب
ت/site/photo/84 حتضن الجامعة الحرة بهولندا في القترة الممتدة من 26 الى 27 اكتوبر 2007 المؤتمر العلمي المقام تحت شعار" الحوار الحضاري وسيلة للتواصل الانساني بين الشرق والغرب".
ويشارك في هذا المؤتمر باحثون من مختلف القارات : أمريكا واسيا وإفريقيا وأوروبا ونظرا لأهمية الأسماء المشاركة في الملتقي - يقول بلاغ للجنة العليا للمؤتمر- فإنه تتم تغطيته من طرف مجموعة من الفضائيات العربية والدولية حيث سيقام في مدينة لاهاي بهولندا ومن بين الأسماء المشاركة حسب بلاغ اللجنة العلمية للمؤتمر:
الدكتور هاشم نعمة.
الدكتور حميد الهاشمي.
الدكتور ضرغام عبد الله.
الدكتور حسن الغشتول.
الأستاذ الدكتور سعد عبد القهار.
الأستاذ الدكتور طارق الهاشمي.
الأستاذ الدكتور جمال بو طيب .
الأستاذ الدكتور خليل الزبيدي.
الدكتور منذر الكوثر.
الدكتورعبد الغفورإبراهيم
وسيفتتح المؤتمر في موعده المقرر رئيس اتحاد الجامعات العربية وحسب البلاغ نفسه فإن المؤتمر سيشهد مشاركة خاصة من قبل سفيرة منظمة (بافيم) تحت رعاية الأميرة مكسيما زوجة ولي العهد الهولندي ورئيسة عدد من المؤسسات الثقافية الكبيرة و- مشاركة متميزة من قبل السفير العراقي في هولندا و مشاركة فعالة لممثلية أوروبا في منظمة غذاء بلا حدود الدولية في المؤتمر بالاضافة الى مشاركة اليونسكو و المعهد الدبلوماسي التابع للاتحاد الأوروبي والمعهد الملكي الاستوائي في شخص رئيسه و مشاركة عدد كبير من الأكاديميين والأساتذة العرب والغربيين وتتكون اللجنة الادارية للمؤتمر من: أد.جمال السامرائي د. فيصل عبد الكريم أ. سلمان البصري أ. رشاد الأنصاري- أ. علاء الخطيب- فينوس فائق -
أما إدراة جلسات المؤتمر فتتوزع بين:
- الجلسة الأولى: أد. نزار ألقدوري-د. فيصل نصيف
- الجلسة الثانية :أد. فيصل عياش -د. نيران كيلو
- الجلسة الثالثة :أد. شفيق السامرائي -د. إبراهيم فرحان هالة الصفار.

 




 
الاسم البريد الاكتروني