نحن في عيون التاريخ"

للدكتور إبراهيم قويدر
 صدر عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام بالقاهرة كتاب"نحن في عيون التاريخ" للدكتور إبراهيم قويدر خبير السياسات الاجتماعية والمدير العام السابق لمنظمة العمل العربية، ويحوي بين دفتيه مجموعة من المقالات والتقارير والقراءات للعديد من القضايا والمشكلات التي يواجهها المجتمع العربي عبر 356 صفحة.

وقدم قويدر لكتابه وفقا لما ورد بصحيفة "الوطن" السعودية أن العالم العربي يشهد منذ مطلع الألفية الجديدة تطورات بالغة الأهمية تتمثل في خضوع دوله لتأثير العولمة وتبعيتها التي تتخطى الحدود القومية وتأثرها بالتدخلات الأمريكية في المنطقة.

التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية لإجراء إصلاحات سياسية ونشر الديمقراطية تحت مظلة مصالحها القومية ومقاييس منافعها الاقتصادية، وليس من أجل حرية شعوب المنطقة وتطورها ونموها. وقد تبين لنا ذلك من خلال تداعيات غزو العراق وإعادة بناء النظام السياسي فيه، في ظل حالة التصارع والفوضى وعدم الاستقرار التي تكتنف البلاد، وما يعانيه الشعب العربي في فلسطين وموقف المؤسسات الدولية التي تكيل بمكيالين لقضايانا العربية.

ويلقي الكتاب الضوء علي قضايا هامة في المنطقة العربية علي رأسها قضايا الفساد في الوطن العربي وأثرها على التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وقضية فقدان المواهب لصالح بلدان أخرى، هجرة العقول العربية، ومقالات تخص الطغاة والمستبدين وغيرها من القضايا العربية الشائكة.


وصدر للدكتور إبراهيم قويدر العديد من المؤلفات علي رأسها "الثورة العربية الإسلامية"، "المنافع الضمانية .. أنظمة الضمان الاجتماعي"، " تنمية الموارد البشرية وسياسات خلق فرص عمل جديدة"، "أزمة الثقافة والمثقف في الوطن العربي"، و"نحو إقامة مجتمع المعرفة : حقوق الإنسان العربي"، وتوج خلال مسيرته بالعديد من التكريمات أبرزها وسام الأرز الوطني من رتبة كومندور من الجمهورية اللبنانية عام 2002، ودرع السيف الجزائري في يونيو 2005




 
الاسم البريد الاكتروني