آلام الظهر .. الأعراض والعلاج

يتكون العمود الفقر/site/photo/246 ي من 33 فقرة ويوجد بين كل فقرة وأخرى وسادة غضروفية،وإن هذه الوسائد تمكّن العمود الفقري من الإنحناء الى جهات مختلفة وتسهل حركة الفقرات وتمنع إحتكاكها مع بعضها وتقل مرونة هذه الغضاريف بتقدم العمر.
يقسّم العمود الفقري الى خمس مناطق:العنقية ومؤلفة من 7 فقرات،الصدرية وتتألف من 12 فقرة وتتصل بها الأضلاع،القَطنية وتتألف من 5 فقرات عريضة ومفلطحة الجوانب،العجزية وتتألف من 5 فقرات ملتحمة مع بعضها مكونة عظم العجز والعصعصية وتتألف من 4 فقرات ملتحمة مكونة عظم العصعص.
العمود الفقري ليس مستقيماً بل يحتوي على أربعة إنحناءات على شكل أقواس تساعد الجسم على الإنتصاب المرن الكامل،فالإنحناء الأول في المنطقة العنقية وهو محدب،الثاني في المنطقة الصدرية وهو مقعر،الثالث في المنطقة القَطنية وهو محدب أما الرابع فهو في المنطقتين العجزية والعصعصية وهو مقعر،فالعمود الفقري إضافة الى كونه يعطي الجسم شكله المألوف المتوازن فهو يحمي الحبل الشوكي،ومن المفيد أن نذكر إن العصبين الكبيرين اللذان يمتدان الى الطرفين السفليين يخرجان من بين الفقرات،ويسمى بعصب (النَسا). إن الظهر يشمل العمود الفقري وكذلك كل العضلات المرتبطة به وهذه العضلات كثيرة وعديدة الأنواع إضافة الى الأنسجة الرابطة
إن آلام الظهر شكوى الكثير من الناس وتعد واحدة من أهم الأسباب التي تحدو بالمريض الى مراجعة الطبيب، هذه الآلام تختفي في أحيان كثيرة دون علاج ولكن في بعض الحالات تحتاج الى إستشارة الطبيب،علماً إنها عرض من أعراض الكثير من الحالات التي تصيب الظهر أو المسالك البولية أو إلتهاب البنكرياس الحاد وكذلك إلتهاب كيس الصفراء (المرارة) إضافة الى بعض الأورام.إن توازن جسم الإنسان يعتمد على العمود الفقري ولكن الجهد الأكبر يقع على منطقة أسفل الظهر.إن أسباب هذه آلام يمكن أن تكون مشتركة بين النساء والرجال ولكن هناك بعض الأسباب الخاصة بالنساء وهي ممكن أن تظهر في فئة عمرية وتبعاً للسبب،وسنتناول الحالات الأكثر شيوعاً المسببة لآلام الظهر:
1.الإنزلاق الغضروفي:ـ من أهم أسباب آلام الظهر وينتج في أكثر الحالات عن رفع الأشياء الثقيلة،أو القيام بحركة يكون فيها العمود الفقري في وضع غير سليم، وفي معظم الحالات يتمركز الإنزلاق بين الفقرتين الرابعة والخامسة القطنية،وكذلك بين القطنية الخامسة والعجزية الأولى،وهو بإختصارإنزلاق نواة الغضروف من موقعها الى الخلف في القناة النخاعيةحيث تضغط على العصب في المنطقة مسببةً آلام شديدة حيث تتحدد حركة المصاب وفي بعض الحالات يعاني من ضعف التحسس في القدم والساق وقد يصاب بضمور عضلات الساق والقدم إذا لم يتلق العلاج اللازم وغالباً ما يكون الألم في أسفل الظهر وخلف الفخذ والساق والقدم وربما يشعر المصاب بتنمل القدم وهذا ما نطلق عليه بـ (عِرق النَسا)، والذي تحديداً يعني كل حالة تؤثر على عصب النًسا سواء كانت ضغطاَ كما في حالة الإنزلاق أو في حالة إلتهاب و...الخ. إن تشخيص الحالة يتم بالفحص السريري وكذلك بأجهزة الأشعة المتطورة كالرنين مثلاً. وفي أغلب الأحيان يحتاج المريض الى الراحة والى إستخدام مسكنات الألم والى الأدوية التي تجعل العضلات في حالة إسترخاء.اما التداخل الجراحي فيتم بإزالة الغضروف المنزلق ولكن يبقى هو الخيار الأخير في حالة عدم تحسن الحالة أو حينما تستجد مضاعفات.
2.التمزق والتقلص:ـ يتعرض الظهر في الكثير من الأحيان الى حالة تمزق بالأنسجة الرابطة أو الى تقلص العضلات الكبيرة المرتبطة سواء تلك بالأضلاع(من الجهة الخلفية)أو بلوح الكتف.وأسباب هذا التمزق أو التقلص كثيرة منها الحركة المفاجئة أو نوبة سعال شديدة أو بسبب شدّة خارجية. يعاني المصاب في أغلب الأحيان من آلام شديدة تستمر لفترة طويلة ومن صعوبة في التنفس.ينصح بمثل هذه الأحوال بتدفئة المنطقة وإستخدام اللصقات مع العلاجات المسكنّة.
3.إصابات العمود الفقري:ـ وهي كذلك من الأسباب الرئيسة حيث يتعرض العمود الفقري الى الرضوض أو الإلتواءات وكذلك الى الكسور والتي في أغلب الأحيان تكون نتيجة شدّة خارجية،وتتوقف مدة الألم والإستجابة للعلاج على طبيعة الأصابة وموقعها وكذلك على عمر المصاب وحالته الصحية العامة،إن نسبة لابأس بها من إصابات العمود الفقري تم تسجيلها لدى المتقدمين بالعمر وخصوصاً النساء المصابات بهشاشة العظام.
4.هشاشة العظام وآلام الظهر:ـ العظام نسيج حي من أنسجة الجسم المختلفة،ولكونها نسيج حي فإنها تمتاز بإستمرارية عملية الفقدان والبناء ولذلك فالعظام تبقى محتفظة بشكلها وقوامها وحالتها الطبيعية، ولكن يحدث أن تكون حالة الفقدان أكثر من البناء فتقل كمية المادة العظمية وتضعف صلابتها وهذا ما نطلق عليه بهشاشة أو ترقق أو وهن العظام، وعليه فالمريض يعاني من آلام في العظام والمفاصل المرتبطة بها إضافة الى إحتمالية أصابته بالكسور وأهمها كسر عنق عظمة الفخذ وكذلك كسور الفقرات الصدرية والقطَنية، وغالباً ما يعاني المريض من تقوس العمود الفقري بسبب هذه الحالة فتزداد تبعاً لذلك آلام الظهر.إن أهم أسباب هشاشة العظام هي:ـ
* التقدم في العمر حيث تكون عملية فقدان المادة العظمية أكثر من عملية البناء،إن المادة العظمية تتكون من مواد عضوية ولاعضوية فالمواد العضوية تشكل نسبة 35% وهي البروتين الغروي (كولاجين) ومادة تشبه الزلال تسيل من العظم في حالة تعرضه للكسر وتسمى (ميوكل)،أما اللاعضوية فنسبتها 65% وأهمها الفوسفات وكاربونات الكالسيوم وفلوريد الكالسيوم وفوسفات المنغنيز وكلوريد الصوديوم.من هذا يتضح إن الخلل في توازن هذه المواد الكيمياوية تؤدي الى هشاشة العظام.
* إنقطاع الدورة الشهرية لدى النساء بسبب الإختلال الهورموني،إن الإختلال الهورموني هذا إما سببه فسيولوجية جسد الأنثى وهو الأمر الطبيعي بالنسبة لتقدم العمر أو بسبب حالة مرضية أدت الى رفع المبايض أو هناك إختلال هورموني في الغدد الصماء المسؤولة عن الهرمون الأنثوي، إن الربط بيين هذا الهورمون وبين هشاشة العظام لدى النساء سببه الدور الذي يلعبه في عملية بناء المادة العظمية لعظامهن.
* زيادة نشاط الغدة الدرقية.
* سوء التغذية وفقدان المواد الضرورية لعملية البناء العظمي.
* حالات مرضية تقتضي ملازمة الفراش فترة طويلة.
* الإفراط بالتدخين وتناول الكحول حيث كشفت الدراسات الدور السلبي الذي يلعبه النيكوتين والقطران وكذلك الكحول في عملية التمثيل الغذائي وبالتالي في عملية البناء العظمي.
* زيادة الوزن وكذلك عدم مزاولة الرياضة.
5.الإلتهاب المفصلي للفقرات:ـ بتقدم العمر تصاب غضاريف الظهر بالإنحلال والضمور كباقي غضاريف مفاصل الجسم وهو أمر طبيعي الحدوث إلاً إنه يتفاوت بين الناس بالوقت وبالشدّة حيث تلعب العوامل التالية دورها بهذه الحالة : العامل الوراثي،زيادة الوزن،إنقطاع الدورة الشهرية،نوع العمل وغيرها.إن الضمور والإنحلال الذي يصيب الغضاريف يحيلها الى نسيج ليفي مما يفقدها الليونة ووظيفتها كوسائد بين الفقرات وبالتالي ستقل المسافة بين الفقرات ويزداد الضغط والإحتكاك مؤدياً الى ظهور نتوءات في أطرافها.إن الآلام الناتجة إما إنها موضعية في أسفل الظهر أو إنها ممتدة من أسفل الظهر الى خاف الفخذ والساق مع وجود تنمل في القدم،غالباً ما تصاحب هذه الحالة تقلصات في عضلات الظهر مسببةً آلام إضافية،إن هذه الآلام تكون على حدتها في فصل الشتاء أو في حالة إنخفاض درجة الحرارة وكذلك تزداد عقب الإستيقاظ من النوم.إن هذه الآلام تقل تدريجياً أثناء الحركة.ينصح المريض بالركون الى الراحة وإستعمال الكمادات الحارة مع مسكنات الألم إضافة الى إستخدام حزام الظهر الساند.
6.العيوب الخلقية:ـ هناك نوعين شائعين من هذه العيوب وهما:
* الإعوجاج في العمود الفقري: وهو خلل في تكوين الفقرات أما خلفي أو جانبي وأسبابه غير معروفة تماماً،يزداد الإحساس بالألم والأعوجاج مع تقدم العمر،إن هذه الحالة غالباً ما تصاحبها مشاكل في الرئتين والقلب،ومع ذلك فإن الإستخدام المبكرلأحزمة خاصة ومزاولة تمارين معينة للظهر وفي بعض الأحيان التداخل الجراحي يساعد على الحد من تدهور الحالة.
* التزحزح الأمامي الخلفي في الفقرات القطَنية : والأكثر شيوعاً زحزحة الفقرة القطَنية الخامسة عن الفقرة العجزية الأولى،يزداد الأحساس بالألم مع نمو الطفل ويساعد التداخل الجراحي لتثبيت الفقرات دوراً إيجابياً في معالجة الحالة.
7.التيبس العظمي للعمود الفقري:ـ مرض يصيب الذكور أكثر من الإناث بين 20و30سنة من العمر ولم تحدد أسبابه بشكل قطعي لحد الأن،تبدأ الأعراض بصورة بطيئة على هيئة آلام بالمفصل الحرقفي إما في جهة واحدة من العمود الفقري أو في الجهتين وكذلك أسفل الظهر، الألم يكون على أشده في الصباح ويقل بالحركة ولكنه يعاود الإزدياد بالجلوس ولفترة طويلة وقد يمتد الألم الى خلف الفخذ والساق،في هذه الحالة المرضية تتحول أنسجة وأربطة المفاصل الى تراكيب تعظمية حيث يزداد الألم بمرور الوقت،إن الحالة تزداد سوءاً فيما لو لم تعالج بوقت مبكر.
8.ضيق القناة النخاعية:ـ من الحالات المهمة مسببةً آلام بالظهر،هذه الآلام تمتد الى خلف الفخذ والساق وتمتاز كونها تظهر على شكل تقلص في عضلات الساق أثناء المشي تقل حدتها بالتوقف أو بالراحة، إن علاج هذه الحالة يشبه علاج الإنزلاق الغضروفي عدا التداخل الجراحي.
9.أورام العمود الفقري:ـ وهي كباقي أنواع الأورام حميدة وخبيثة، تؤدي الى آلام بالظهر مع تقدمها وحسب موضعها وتزداد مضاعفاتها كلما زادت شدّة ضغطها على الجذور العصبية.

آلام الظهر خاصة بالنساء
غالباً ما تشكو النساء من آلام الظهر ولأسباب تتعلق بوضعهن،ويمكن تلخيص هذه الأسباب والحالات بالأمور التالية:ـ
* إستخدام الحذاء ذي الكعب : ثبت بما لايقبل الشك إن الحذاء ذي الكعب يخل بتوازن العمود الفقري ويتسبب بحدوث الشد على الفقرات والعضلات والأنسجة الرابطة للظهر.
* آلام الدورة الشهرية :وهي جزء من الصورة الفسيلوجية في جسد المرأة تنتهي بظهر الطمث.
* الحمل:وخصوصاً في الأشهر الأخيرة حيث يتقوس الجزء الأسفل من العمود الفقري كوسيلة لحفظ التوازن فيزيد من الضغط على الأعصاب الخارجة من فتحات العمود الفقري،وتزداد حدة الألم حينما يكون الحمل توأماً.
* إستخدام حبوب منع الحمل: إن التشكيلة الهورمونية لحبوب منع الحمل تعمل على إحتجاز الماء داخل الأنسجة مما يسبب زيادة الضغط على الأعصاب متمثلةً بألم بكل المفاصل والظهر.
* السمنة: من أهم أسباب آلام الظهر لدى النساء وخصوصاً حينما يتقدمن بالعمر،ومما يذكر إن آلام الظهر للبدينات لاتفيده أي وسيلة من وسائل العلاج عدا تخفيف الوزن.
* الإلتهابات: وبالذات منها إلتهابات عنق الرحم والمبيضين.
* هبوط الرحم: وهي حالة ليست قليلة الحصول،فهي تحدث بنسبة لابأس بها بين النساء ويحصل هبوط الرحم كنتيجة لإختلال الأنسجة الرحمية الرابطة.
مما تقدم يبدو إن أسباب آلام الظهر كثيرة وأسبابها عديدة ولذلك فالمريض بحاجة الى إستشارة الطبيب في حالات كون الآلام قوية ومستمرة لفترة ليست قصيرة،وحينما تمنعه الآلام من القيام بأعماله الإعتيادية،وكذلك في حالة وجود مشاكل في الأمعاء إو المسالك البولية مصاحبة لآلام الظهر،وأخيراً فإن التنمل في طرف سفلي أو كليهما و حتى القدمين تدعو المريض بضرورة الإسراع بإستشارة الطبيب.

آراء القراء

سلوى

مي تشعر بألام حادة على مستوى لوحة الضهر واليد اليسرى وعند الفحوصات اتضح أنها تعاني تعاني من إحتكاك بين إحدى الفقرات والعرق ونصحون إجراء عملية .
فهل توجد خطورة في ذلك أم لا ؟
#2008-04-25 03:56

حنين

اشعر بالم اسفل الرقبة و الكتف و فى مفصل الذراع اخذت علاج كثير ولم يحدث تحسن
#2008-04-30 05:17

ناصر

سلام عليكم انا عندى مشكله فى ظهرى وخاصه فى الفقره الرابعه والخامسه صورت صظهرى وجد عندى احتكاك فى الفقره الرابعه والخامسه وكمان شد عضلى ايضا استعملت علاج 3 انواع وتحسنت شويه بعد ايام رجع تانى الوجع وللان بعانى منه وايضا لما بجلس على الكرسى بصير اسفل الرقبه تجعنى كثير مثل مسامير تنخز فى جلدى نوع العلاج اللى اخذته SUPHERB بتمنى انكم تشوفولى علاج شافى والله هو الشافى واذا مرضت فهو يشفين صدق الله العظيم
#2008-04-30 17:14

محمد ذكى

السلام عليكم انا عندى الام فى الظهر وعملت اشاعة عادية اثبتت ان اخر فقرتين معوجين فى ناحية ما وهذا يسببلى الام فى القدم باكملها واليمنى اكتر من اليسري وعندما انحى رقبتى الى تحت ناحية صدرى احس بالام فى الجه اليمنى فى اسفل الظهر وسعات بتوصل لفوق شوية ولتحت شوية ناحية القدم ولما بشد رجلى ناحية الاعلى احس بنشران فيها وانا عمرى عشرين عام وبرغم من انى بلعب كورة قدم كل اسبوع ولاكن كنت اعمل فى عمل احمالة ثقيلة فمادا افعل لعلاج اسفل الظهر انشاء الله وشكرا
#2008-05-01 21:53

شهد

اشعر الالام في اسفل الظهر منذ خمس سنوات واستخدمت الكثير من البروفين كمسكن وقتي ولم اجد حل نهائي لهذه المشكله افيدوني جزاكم الله خير وشكرا...
#2008-05-02 13:41

شهد

اشعر الالام في اسفل الظهر منذ خمس سنوات واستخدمت الكثير من البروفين كمسكن وقتي ولم اجد حل نهائي لهذه المشكله افيدوني جزاكم الله خير وشكرا...
#2008-05-02 13:41

سوسن بديعه

انا الان في ازمه كبيره جدا مع ضهري حتى انني لااستطيع ان اقوم على خدمت زوجي واولادي وبيتي اصبح لا يطاق من كثرت الوساخ ارجوكم ساعدوني انا ازن 92 كيلو ارجوكم سساعدوووني وانا في الغربه اخاف ان ادخل خادمه وليس عندي احد.
#2008-05-03 06:05

محمد

بسم الله الرحمن الرحيم..الامى فى الضيق بين الفقره القطنيه و العجيزيه الاولى، المشكله اكتر منها فى التعب هى قلة الحركه وبالتالى مش عارف اشوف شغلى خالص مع العلم انى اعمل في ثلاث مشاريع وحدى وليس لى احد يساعنى بعد الله.
#2008-05-03 22:05

مراد

أعاني من داء الضهر وقد رايت طبيب ثلالة مرات وكنت اتحسن و لكن يعود الألم وفي المرة الأخيرة أجبرني الطبيب بوصع حزامة ( CEINURE ) ولبستها بصعة أيام ولكنها اصبحت تؤلمني أريد نصائحا أو حلا أساعد به على مداوات هدا الداء ( Lombalgie )
شكرا جزيلا على المساعدة
#2008-05-14 16:47

هانى فؤاد

انا شاب 27 سنهومن خمسه اشهراتنانى تعب فى قدمى اليمنا من الاعلا والاسفل وبعض الالم فى ظهرى من الاسفل والالم يذدادفذهبت الى طبيب واثنان وثلاثه ومن منهوم يقول انهو عندى مرتذم والاخر يقول التهبات والاخرا يقول عندى الغدروف وكل وحد منهوم يعطينى علاجات بئسعار مهوله وانا لا تسمح حلتى الماليه بهذ ا الموهم كنت بجيب العلاج وكنت اقرارو مرات ومرات وكل طبيب يعطينى علاجات مختلفه ولا يوجد نتيجه فا اتمنا تهتمو وتجبونى ايه الحل
#2008-05-15 10:28

سعيد ياسين

أبلغ من العمر 46 عاماً ومنذ عام ونصف تقريباً أُصيبت بإنلاق غضرفى خفيف حسب وصف الأطباء بين الفقرتين الرابعة والخامسة . وطبعاً بعد عمل أشعة بالرنين المغناطيسى وصف لى الأطباء العلاج اللازم وكان تقريباً عبارة عن حُقن فيتامين ب مع الراحة بالفراش بلإضافة إلى بعض الكريمات الموضعية
وبعد ذلك بفترة كُنت أأخذ العلاج أرتاح ينتهى العلاج تعود الألام فنصحنى الأطباء أيضاً بعمل جلسات علاج طبيعى وبالفعل بدأت رحلة العلاج الطبيعى وإستمر الأمر على ذلك فترة أيضاً أأخذ الجلسات أرتاح أترك الجلسات يعود الألم . وبصراحة أنا خايف جداً من إجراء عملية جراحية ( لم ينصحنى أحد بعمل عملية جراحية ) ولكن عاد لى الألم ونصحنى البعض بعمل الحجامة فمارأيكم .
ولكم منى كل الشُكر
#2008-05-17 13:15

ابومحمد

الام في منتصف الظهر من الاعلى مع تنمل في اليد الشمال وتنمل في الخد الشمال واحيانن تنمل في الوجة والام في الفقرة الخامسه تم تشخيص الفقرة الخامسه وحدد انه انزلاق في الفقره الخامسه مع العجزية.لاكن المشكة في منتصف الظهر من اعلى بين الكتوف الم تشخص و قال انة اعرض لاكن هذا قديم فيني الرجو الافاده
#2008-05-17 13:26

ام بوسي

ابلغ من العمر 26سنة بدات اشكو من اللام الظهر بعد الولادة واستمر عدة اشهر وكنت استخدم مراهم مسكنة وللتدليك كان يخفف من الام ثم عاد الام مرة اخري عندما ذهبت لممارسة الرياضة ومصدر الام عندي منتصف الظهر مباشرة ولا اعرف مالعلاج خصوصا ان الطبيب قال انه لاخوف عليّ من الرياضة لكن الام يزداد والمسكنات ذات مفعول مؤقت
#2008-05-25 04:07

محمد

عدم شيل الاوزان الثقيلة بالنسبة للاعب كمال اجسام وحدة وحدة لا الة الا اللة
#2008-05-27 17:51

ام فيصل

اعاني من الم شديد في العصعص بدا بعد عملية ترفيع للرحم بحوالي 4 اشهر وتطور الالم الى ظهور انتفاخ في مكان الالم اسفل الظهر ...............ارجو المساعدة ولكم الشكر
#2008-05-30 17:32

مكي الاعاجيبي

السلام عليكم انا مصاب بالانزلاق الغضروفي بين الفقره القطنيه الخامسه والعجزيه الاولى اريد ان ماهي التمارين الرياضيه التي تساعد في تخفيف الالم وعلاجه وكيفيف ممارستها لانني اعاني من الام شديده وجزاكم الله خيرا
#2008-05-31 15:00

عبدالعزيز

السلام عليكم انا اشعر بالام في اسفال ظهري من الاطراف اليمين واليسار منذو سنة وبعض الاحيان في المنتصف مع العلم ان وزني 100
#2008-06-05 01:40

ابو محمد

قبل خمس سنوات كنت اعاني من الديسك وتنمل بالرجل اليسرى الا انيني تعالجت بجمهورية التشيك
الان رجعت الحالة فقط بألم اسفل القدم مع تنمل الفخد
#2008-06-05 12:37

محمد خالد

أنا عندي الم في الفقرات العلوية احيانا اذا جلست خمس دقايق متواصله وانا جالس احس بألم شديد او اذا جيت اسوق السيارة واحسه بالضبط بين الكتوف في والوسط ورحت الطبيب وقال انها تمزق بالعضلات
مدري وش العلاج تعبت صار لي اكثر من ثلاث شهور اعاني
#2008-06-05 23:38

حامد

سلام عليكم انا عندى مشكله فى ظهرى وخاصه فى الفقره الرابعه والخامسه صورت صظهرى وجد عندى احتكاك فى الفقره الرابعه والخامسه أخذت علاج كتير دون جدوى بتمنى انكم تشوفولى علاج شافى والله هو الشافى واذا مرضت فهو يشفين صدق الله العظيم
#2008-06-21 00:58

اسامة محمدكامل

السن 30 سنة
اسعر بالم اسفل الرقبه مع تنميل في الساقين والقدمين
#2008-06-22 15:53

أحمد محمد محمد

والدتى تشعر بألم فى أسفل الرقبة يؤدى إلى ألم شديد فى الكتف والزراع الأيمن وثدى الجهة اليمنى , أرجوا الرد السريع لكم جزيل الشكر
#2008-06-26 14:47

حمدى معوض

أنا عملت عملية الانزلاق الغضروفى بين الفقرة الرابعة والخامسة جراحيا وكان الغضروف بتاعى منفجر فتم تدبيس الفقرة الرابعة والخامسة فى بعضهم أريد ان اعرف ما الارشادات المفروض مراعاتها بعد هذة العملية لأأمن السلامة والبعد عن الألام. وشكرا لكم وجزاكم الله خير.
#2008-06-26 20:15

عائد

بسم الله الرحمن الرحيم
انا عائد اشكو من وجع في ساقي فوق الفخدة حيث دهبت الي الطبيب وتم تشخيص الحالة واعطاني علاج وابر واخد العلاج وحبوب ولازال الوجع مستمر اطلب في الجهة المختصة برد علي لكي اتخلص من هذا الوجع انهو يالمني جدا .
واشكر حسن تعاونكم معنا،،،
#2008-06-30 15:40

فتحية مصطفي

انا عندي عام46عندي الم غدروفي اشكو منه في اسفل الظهراخزت علاج famotin وrekan وnaprofen 500,حقن keto lac
#2008-07-04 08:26

إيمان عبدالله

أعانى من تنميل فى الوجه الأيمن والذراع الأيمن والظهر من هذة الناحية والثدى الأيمن وامتد إلى الرجل اليمنى كذلك وكان قبل ذلك يوجد ألم فى الضلوع الجهة اليمنى والألم يصبح شديد عند الضغط على الضلوع يشتد جدا بالأتجاه إلى عظمة القص وكان موجود ألم كذلك فى فقرات الجهة اليمنى من العمود الفقرى كان يصبح شديد أحيانا وأعانى من طرقعة فى مشطى رجلى وحاليا اشعر بتنميل شديد جدا فى المناطق التى تم ذكرها لكن قبل ذلك كان التنميل يأتى على فترات متباعدة
#2008-07-04 16:06

مصطفي السعودي

(بسم الله الرحمن الرحيم) انا اشكو من الم شديد في اسفل الظهر الم غضروفي زهبت لعدة اطباء ولم يوجد اي مفعول واخزت علاج كثير جدا ولم يكن في اي فائدة وانا اسال الله ان يشفيني الشفاء العاجل وعندي 46عام واستمر هزا الم من شهر واحد باستمرار والم شديد والله هو الشافي فازا مرضت فهو يشفين وادعو ان تدعو لي وجزاكم الله كل خير وشكرا
#2008-07-05 13:41

ابو يعقوب الخلاقي

< بسم الله الرحمن الرحيم> انا اشكو من الم في اسفل العمود الفقري وذهبت الى عدة اطباء ولم يفيد العلاج فهل من نصيحه جزاكم الله خير وشكرن
#2008-07-13 09:41

أم معز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعاني من ألم شديد في ذراعي الأيمن يمتد إلى قدمي ؛علما أنني اعاني من دوالي الساقين
أرجو النصيحة جزاكم الله خيرا
#2008-07-22 10:41

حسام السبع

اعانى من غدروف عنقى منذ 6 سنوات حتى اننى كرهت العلاج والكرتوزون ولا ارغب بالجراحه ماذا افعل علما بانى قرات عن رجل مجبراتى عالج كثير من الحالات الغدروفيه ومن الذين عالجهم الكاتب الكبير محمود السعدنى حتى انه لقب هذا الرجل بشبيه المساجين اطمع منكم ان تحصلو على عنوانه وترسلوه لى واكون شاكر لكم مع تمنياتى لكم بمذيد من التقدم والازدهار
#2008-12-12 14:45

BOUMAZA TAHAR

السلام عليكم انا اعاني من الام في اسف ضهري وانتفاخ في الغدروف مما طلب مني الراحةاريد رد
#2009-01-06 05:27

مارينا2

السلام عليكم(انا اعاني من الم في اسفل الضهر الالم بمحاذاة العمود الفقري وقمت بعمل اشعه لتوقعي ان تكون حصوة بالكلى ولاكن كات النتيجه ان الكلى الحمد لله سليمه
الالم عباره عن انقباض شديد ثم تفرعه في اتجاه البطن والخصر والى الان لم اعرف السبب
افيدوني وجزاكم الله عني وعن السائلين خير
#2009-03-03 16:48

مصطفى الأسواني

السلام عليكم زوجتي تعاني من ألام الظهر وأخبرها الطبيب بإنذلاق غضروفي في الفقرة الرابعة فهل تحتاج لعملية ولا ممكن تخف مع العلاج وماخطورة الإنذلاق في الفقرة الرابعة أرجوا الإفادة من فضلك لأننا في رعب وعايزين نطمإن
#2009-03-03 19:03

خالد سعد فرغلى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد اجريت عملية انزلاق غضروفى عام 1993 ومنذ عامين شعرت بالم شديد اسفل الظهر مع الم شديد فى الساقين فتوجهت للطبيب وتم عمل اشعة رنين وظهر انى اعانى من انزلاق غضروفى شديد يحتاج الى عمل جراحة مرة اخرى ولكنى تحاملت على نفسى واخذت بعض الادوية وبفضل الله زال الالم وعندما عاودنى الالم مرة اخرى الصيف الماضى نصحنى البعض بعمل حجامة وبعد عمل الحجامة تحسنت حالتى جدا واصبحت امارس حياتى بصورة عادية وفجاة منذ ثلاثة اشهر عاودنى الالم بشدة ووصل الى ذروته لدرجة اننى لم استطع المشى ولا حتى الذهاب الى الخلاء فتوجهت الى الطبيب وتم عمل اشعة رنين وتبين ان الانزلاق هذه المرة مكان العملية الاولى فاعطانى الطبيب علاج مسكن وباسط للعضلات وكذلك دهان على الظهر مع عمل جلسات علاج طبيعى على عضلات الظهر والساقين ولكن لا يوجد اى تحسن ملحوظ فى الحالة الصحية ارجو الافادة والنصيحة جعلكم الله سببا فى شفاء وتخفيف الام المرضى ولكم جزيل الشكر وجزاكم الله خيرا
#2009-03-05 06:23

وليد

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا وليد عمرى 31 عام اعاني من شده التعب في الفقرات الرابعه .. والخامسه

رحت لدكاتره كتير بس للاسف مافي حد عرف يشخص حالتي

الاعراض الى بمر بيها هي

الم في الفقرات الرابعه والخامسه

الم في الساق شديد

الم في الرقبه بتنميل شديد

ارجوا المساعده لااني ما بقدر امشى على رجلى

والسلام عليكم
#2009-03-05 12:24

محمد

بسم اللهالرحمن الرحيم الىكافة الخوه المصابين بمرض الانزلاق احسن علاج ولكن ليش دائمي هو الحجامه تعطيك فتره طويله متحس بالالم
#2009-03-07 04:57

سامي

ألم شديد في القدم اليمنى كامله من الأصبع حتى الورك وبعد الكشف قال الطبيب أنه بسبب ضغط الظهر على القدم .
وقبل ألم القدم كان تحرك في الفقرات السفلى .
السؤال :
ماهو العلاج المناسب للحاله لأن علاج الأطباء ما نفع ولم يسكن الألم .
أرجو الرد بأسرع ما يمكن .
#2009-03-09 06:00

sami

بسم الله الرحمن الرحيم
انا اشكو من وجع في ساقي فوق الفخدة حيث ذهبت الي الطبيب وتم تشخيص الحالة واعطاني علاج وابر واخد العلاج وحبوب ولازال الوجع مستمر اطلب من الجهة المختصة برد علي لكي اتخلص من هذا الوجع انهو يالمني جدا .
واشكر حسن تعاونكم معنا،،،
#2009-03-10 17:04

ام هدى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابلغ من العمر 21 سنه انجبت مننذ شهرين وانا الان اعااني من ااالام شديده في صدري اليسار وعظام الكتف والرقبه خاصه عند الرضاااعه وعند تغير حركة اتجاهي او للمذاكره وغتدما استلقي على ظهري اشعر بها جميها كاننها متشنجه مع الشعور بالصااع وعدم القدره على التنفس الجيد كانه يوجد لقمه وعدم التركيز في شي معين واذا ركززت تضغط جميعها على بصري فاشعر بتعب ودوخه
#2009-03-16 14:10

خالد

انا شاب عندى 24سنة وعملت عملية الغدروف فى ظهرى الفقرة الرابعة والخامسة بقالى حوالى اربع سنين وحاليا اعانى من الم شديد فى اسفل الظهر وعملت علاج طبيعى وحجامة ما فى فايدة وبرشام مسكن وانا مقبل على الزواج وناس كتير بتقول انها لها تاثير على الزواج ماذا افعل ارجووكم واخر كلامى اقول لكم شكرا على كل تقدموة للمرضى وجزاكم الله خير الجزاء شكرا
#2009-03-21 14:18

نسمة سيد

أنا عمري 27 سنة ولي مدة أعاني من آلام في اسفل الظهر ومصاحبها ألم في نهاية لوحة الكتف كانت تاتي فترة بعد فترة والآن أصبحت شبه يومياً لي اكثر من سنتين وأنا اعاني من نهاية لوحة الكتف اليمنى وعند زيادة الآلم يتوزع الألم حتى يصل إلى الجهة اليمينية من الثدي الأيمن وعندما اخذ وعند اخذ شهسق وزفير أشعر بالألم يزداد بقوة أريد حلاً وبماذا تنصحوني
ولكل داء دواء
وجزاكم الله ألف خير
#2009-03-23 13:56

ياسر العجمي

عمري 26 سنة أعاني من الآلام لي أكثر من ثلاث سنوات ولقد ذهبت إلى عدة دكاترة ولكن دون جدوى ومعرفة السبب الأساسي للألم
أنا أعاني من آلام أعلى البطن ومستمرة للمرئ وفي نفس الإتجاه المقابل لها من الظهر ومستمر الألم حتي الرقبة والكتف وكذلك صعوبة في البلع وفقدان للشهية ونقص في الوزن واضح وانا مقبل على الزواج ولكن مع الآلم التي شلت حركتي تماما من المذاكرة والعمل وحتى الإستمتاع مع الآخرين في الجلوس أريد حلا ومعرفة ماذا عندي وما هي الفحوصات الللازمة لعملها حتي اعرف ماذا عندي
ولكم مني جزيل الشكر
#2009-03-23 14:06

رهف

مرحبا دكتور انا اعاني من الام في منطقة العصعص
تعيقني من الجلوس
وحسيت بالالم بعد الدوره
مع العلم اني غير متزوجه وعمري 21

اتمنى اعرف وش السبب والقى العلاج
يعطيك العافيه
#2009-03-24 00:17

عماد

انى اعانى منز 5سنوات من الم شديد من اسفل الظهروالم فى قدمى اليمن وعدم ضياع البرد الشديد منى زهبت الى كثير من الاطباء دون جدو واخزت كثير ومن المسكنات والعلاج ولم يزيل هزا الالم الشديد لدرجة عدم القدرة على المشيى وجزاكم الله كل خير

#2009-03-25 02:54

محمد

السلام عليكم :_
الله يجزاك خير يا دكتور انا شاب عمري 25 سنة اشتكي من الام عضلة اسفل الظهر وكنت اخذ من الابر من نوع البروفين او الفيتامين او المسكنات تصبرني اسبوع ولازمت هذا الامر سنة كاملة وحالتي تدهورت وزادت الالام من حينها اوقفت من حوالي 5 شهور ولازالت الالام في اسفل الظهر والعضلة . علمن انا لا استعمل اي من الادوية . نصيحتك لي ماذا افعل وجزاك الله كل الخير
#2009-04-02 14:56

عبدالرحمن أبو خالد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاة أنا أعاني منذ ثلاث سنوات الام في الساق اليسرى من الركبة ألي أسفل القدم
وعملة أشعه فقال لي الدكتور محتمل عندك الفقرة الخامسة لكنها غير باينة في الصورة ووصفلي دواء فيتمنات أستخدمها لمدة شهر لكن لم تفيد..
نصيحتك لي ماذا افعل وجزاك الله كل الخير
#2009-04-06 07:14

اياد بدران

اود ان اشكر كل شخص اي كان يقدم العلاج الشافي لاوجاع الضهر
واود ان سمحتم لي بان اشاركفي هدة المساعدة انا معالج عن طريق الاعشاب الطبيعية ولقد عملت عدة ابحاث علي الاعشاب المناسبة لعلااج اوجاع الضهر وبمشيئة اللة لقد نجحت بالتغلب علي هدة الامراض بدون اي عملية جراحية وبدون اي مسكنات كيماوية
لي اعلان في موقع loblab
والاعلان يحتوي علي عدةامراض
#2009-04-07 13:24

قاسم الشافعي

السلم عليكم و رحمة الله
اخواني جازكم الله افيدوني
اشكو من الام في اسفل الضهر على مستوى الغدروف ذهبت عند احد الدكاترة ولخصوا لي المرض في تمزق الغدروف لكن العلاج ليس فعالا سرعان ما يتكرر الالام بعد شهر من العلاج
افيدوني ي طريقة العلاج والشاي هو الله سبحانه وتعالى
وشكرا
#2009-04-07 19:51

علي


الســلام عليكم ورحمة الله
اخواني افيدوني جازكم الله
اشكو من الام في اسفل الضهر منذ خمس سنوات وانا عندي احتكاك في الفقره الثانيه والثالثه
استعملة الكثير المسكنات بدون فائده0
افيدوني عن اي علاج جازكم الله0
وشكرن
#2009-04-10 18:53

عطارد نجم

السلام عليكم عمري 25 سنه اني اشكو الم في ضهر اكثر من ست شهور بالتحديد في اعلى ضهر كتف جهة اليسار ولااستطيع النوم او عمل اعمل يوميه والم عند جلوس راجعت دكتور واعطوني دواء ولكن بدون جدوى دكتور قال التهاب في عضلات ولكن مع دواءبدون جدوىودكتور قال لاداعي للاشعه لانه فتره ويزول الام ولكن فتره طويله والم مستمر واكثر من قبل ممكن مساعتدي مع جزيل الشكر وبارك الله لكم
#2009-04-17 18:56

أحساس

السلام عليكم .. عمري 38 أعاني من أنزلاق غضروفي في الفقرات الرابعة والخامسة وآلام شديدة
تعيقني احيانا من المشي والحركة وخاصة الجهة اليمنى وقد استخدمت جميع المسكنات والحقن ولكن بدون جدوى علماً بان بعضها سبب لي حساسية مثل سالبودول وترا مل وقد عملت اشعة مغناطيسية ونصحني الدكتور بإجراء عملية بواسطة المنظار ولكن لخوفي الشديد لعدم نجاحها وقد قمت بعمل علاج طبيعي
وهذه الأيام أقوم بعمل مساج لمنطقة اسفل الظهربواسطة فلبينية لديها خبرة بالمساج .. وهل التمارين الرياضية مفيدة للظهر وخاصة السباحة افيدوني جزاكم الله خيراً..
#2009-04-19 12:12

صهيب عبد الرزاق

ممكن حده يسعدني اني عدي في العمود الفقري كسره ممكن سعدي حده تكتوره
#2009-04-19 13:55

صهيب

اني عمري 27 سنه اني عاني من عمود فقري في الضهر ممكن مساء ده من تكتور فقرات او علج الضهر ماكو تكتور يعلجني في الفقرات
#2009-04-19 15:08

صهيب

اني عمري 27 سنه اني عاني من عمود فقري في الضهر ممكن مساء ده من تكتور فقرات او علج الضهر ماكو تكتور يعلجني في الفقرات
#2009-04-19 15:08

ام اسامة

سلام عليكم_كنت اعاني من انزلاق غضروفي بين الفقرة الرابعة والخامسة وخضعت لعملية ازالة الغضروف الزاحف وبعد اسبوعين من العملية تحسنت حالتي وكنت على اتم وجه حتة انني استغنيت عن لبس الحزام ولكن كانت هناك الالام خفيفة جدا في اسفل الظهر _ولكن بعد مرور 21 يوم على العملية اصبت بفلاونزا وكحة قوية واثرت على العملية وصارت عندي مضاعفات قوية والالام حادة جدااسفل الظهر ونتلات واحتكاك بين الفقرات وصرت لااستطيع المشي ولاالحركة وراجعت الدكتور وقال لي ان المشكلة هي (دسكايتز)وخضعت لعلاج مكثف عن طريق الوريد لمدة 10 ايام دون جدوى وكان العلاج عبارة عن فلاجيل وريدي كل 8 ساعات وابرة واحدة بليوم وهي mesporenاي سيفترياكسين1000 mgولكن لايوجد اي تحسن_افيدوني ااجركم الله _ارجو الرد على عنواني البريدي
#2009-04-22 09:42

محمود

اعانى من الم شديد فى العصوص اسفل الظهر وذالك بعد الجماع ولا استطيع الجلوس افيدونى بارك الله فيكم عمرى 41 سنة
#2009-04-25 18:57

حنان أحمد

والدتي لديها تجمع دموي في الفقرات الرابعة و الخامسة من العمود الفقري و الفقرات الخامسة و السادسة من فقرات الرقبة و يقوم الطبيب بعمل جلسات يوميا لها. ما هو هذا المرض و ما هي هذه الجلسات؟ أفيدوني أفادكم الله
#2009-04-26 21:52

عبدالرحمن

السلام وعليكم
انا كنت قبل فتره اعاني من الام بالظهر لما اسير او احمل شي واسير به
الام اسفل الظهرنا اسير
وبعد شهور
اتت لي الام برجلي اليمنى اسفل الركبه وظل كل يوم لما اسير احس بالم وحرقه وكل يوم الالم ينزل شويه الى القدم ويطلع شويه الى الركبه من الخلف
مش عارف ايه السبب
لوسمحتم افيدوني باسرع وقت
#2009-04-27 06:59

ام الاحزان

الم شديد في اسفل ظهري لااستطيع النوم جيدا عمري 33عندي 3اطفال والم شديد في خلف قدمي شديد
#2009-04-28 19:44

فاطمة

أعاني من ألم في أعلى الرقبة من الخلف مع دوخة وضيق تنفس فشل في الاطراف والكتفين
#2009-05-02 07:17

ام لمى

اعاني من الام في رقبتي واخ\ت اشاعه فصارن الاعصاب شاده اعطان مرهم وحبوب فمازال الالاام موجوده عندي قبل الام في عظام الايدي واعاني من الام في اخر الظهر عندي نسبه خفيفه تكيس المبايض هل له اثر ارجو الافاده
#2009-05-02 12:46

سارة أحمد يوسف

بشعر بألام حادة فى أسفل الظهر و الرقبة ولم أقوم بأجرأ عملية جراحية أرجو وهل أستمرار التمريينات مفيدة أرجو المساعدة
#2009-05-03 22:18

zobida

اعاني من الام مبرحة اسفل الظهر مع الم اثناء التغوط وافرازات مهبليه
#2009-05-08 11:43

naif

انا اعاني من الم في اسفل الظهر علما انة بعد الاشعة اتضح ان لدي احتكاك في الفقرات الخامسة والرابعة وعملت تدريبات على الظهر علما ان لدي التهاب ايضا في البروستاتا فما هو الحل افيدوني الله يجزاكم خير
#2009-05-09 06:38

عصام النبراوي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أجريت لي عملية جراحية في ظهري وركبت مسامير وشرايح في الفقرة الأولي والثانية بس في ألم شديد في ظهري وأخذت مسكنات كتيييييير
#2009-05-09 08:38

مصطفي ابودياب

اعاني من الم بفقرات الرقبه والم مستمر بلوح الكتف ةتنميل في الزراع الايسر احيانا والم خاصة عند الانفعال او التركيز او القلق وهل لذلك علاقه بالحموضه والصداع المستمر بالراس وعدم القدره علي التركيزواشعر احيانا بالام قاتله في عظام الصدر من الامام والخلف واعاني من نوبات سرحان عندما احاول الاستذكار مما يصبيني بضيق شديدواشعر بعدم تدفق الدم لراسي ارجو الافاده فانا بالسنه الثالثه بكلية الهندسه واشعر بتاثير ذلك علي مستواي الدراسي
#2009-05-11 14:45

سعود

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي تمزق في عصب الرجل الامامي وماتي قادر ارفع القدم إلى الاعلى أرجو من لديه علاج أوحل يرسله على الإيميل K.S.A@hotmail.com وشكراً
#2009-05-15 08:48

ام عبدالله

اعاني من الم في العصعص

والم بجانبية مع وخز في البطن وعند السرة


استمر لشهر مع ااختفاء الم البطن

ثم عاتيت من عدم القدرة على الدفع البراز

يزداد الالم ليلا

#2009-05-15 10:40

الام الحنون

السلام عليكم انا اشكو من الم اسفل طهرى من فترة حوالى 5 شهور عملة اشعة اتضح انا عندى فتحة بين الفقرة الرابعة والخامسة ولا اعرف ما هو الحل الصحيح لمشكلتى ارجو مساعدتى وانا شاكرة لكم
#2009-05-16 07:06

م. مصطفى الغباتى

النصيحة للة
وعن تجربة
لا انصح اى شخص بعمل عملية جراحية او بالمنظار للغضروف
الا اذا كان زاحفا على يدية او قدمية
لأن آثار العملية سيئة جدا ولو على المدى الطويل
شفانا وشفاكم اللة
#2009-05-20 17:47

هشام

عمري 25 سنة مند سنة عملت حادثة في البحر قفزت من علو 3متر في الماء فخبطت راسي في الارض على الرمل ومند دلك الوقت وانا اشعر بالم شديد وسط الضهر بين الكتفين وذلك عندما اقوم بالالتفات الى الجهتين او عندما اقيم ضهري عملت اشعة رنين مغنطيصي وتحاليل للدم والحمد لله كل شيئ طبيعي والان اقوم بالترويض الطبي لاكن الالم مازال موجودا افيدوني جزاكم الله خيرا
#2009-05-24 10:52

اياد موسى هديب

اعاني من الم اسفل الظهر جهة اليمين من فترة طويلة يسبب لي عدم الراحة اثناء النوم
#2009-05-24 14:19

ريما

اعانى من خدرة الثدى الايسر واليد اليسرى مع ضيق فى التنفس ونشوفة الفم ورعشة
#2009-05-26 11:17

م. مصطفى الغباتى

الى ريما
عليكى بزيارة دكتور امراض باطنة وغدد صماء وسكر
لآن هذة الأعراض تدل على وجود سكر بالدم
واللة الشافى
م. مصطفى الغباتى
gty1@hotmail.com
#2009-05-29 04:10

رياض

الاخوة الاحبة / السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان مثلى مثلكم مصاب بأنزلاق الغضروف بين الفقرة الرابعة والقطنية وقد زرت العديد من الدول فى مناسبات مختلفة وقد عرضت حالتى على العديد من الدكاترة وانا اكتب حاليا اعانى من نوبة حادة من الاوجاع وكلكم تعرفون مدى الالم ولكن ماأطلبه من جميع احبتى وهذه نصيحة لوجه الله وارجوا ان تتقبلوها منى جميعا:
* ان اول الحلول التى اراها هى تقبلنا للمشكلة الصحيه وايماننا بأنها مشيئة الله وحمد الله على كل حال مع عدم التحسر والايمان الكامل ان الله انزل الداء وانزل الدواء .
*معرفة الحالة معرفة صحيحة واجراء الفحوصات الدقيقة ومن بعد تشخيص الحالة التقيد التام بكل ماينصحه الطبيب .
وان استمر معكم الالم فعليكم بالحجامه وانا حقيقتا لم استعملها ولكن عندى ايمان بانها سبب شافى بأذن الله كما ان السباحة بصفه عامة حل ممتاز لكل مشاكل الظهر وهذا عن تجربة ولكن تريد الاستمرار والمداومة
ارجوا اننى قد قدمت بعض النصيحة التى قد تنفع البعض والله مفرج الكرب وشافى المرضى نسأله ان يخفف عنا والسلام عليكم ورحمة الله.
#2009-05-30 10:29

ريما

السلام عليكم
اشكو من الم فى اعلى الفخد عند المبيض اليمين مش دائما ولكن يزيد الالم فى الاسترخاء واثناء النوم فيتجه الوجع الى فخدى اليمين ارشدونى الله يبارك لكم
#2009-05-30 13:38

مراد

أنا اعاني من الم ضهر بسبب الستمناء هل هناك علاج؟
#2009-05-31 17:29

حصة المطيرى

اعانى من انزلاق غضروفى فى الفقرة الخامسة والرابعة وحاليا اخذ علاج طبيعى فى جهاز سبين مدبس مادرى فى علاج بالتشيك لحالتى
#2009-06-02 14:28

عبد الرزاق استوكه

أعاني من ألام في الظهر و أجريت عمليه ولله الحمد
#2009-06-05 17:29

دمعه حزينه

انا عملت قبل ثلاثه شهور عمليه انزلاق غضروفي بفقرات العنق وازالت ضغط شديد على الحبل الشوكي وتمت بنجاح
وبعد مرور شهر من العمليه احسست
بالم شديد جدا ونغزات قويه في ظهري وجنبي الايسر والايمن ثقل بعضلات رجليني مع حدوث الام في الورك
حيث انني لم اعد استطيع الحركه جيدا
بل بصعوبه جدا

فما هو الحل اثابكم الله..هل يوجد علاج
او مسكن فعال لشده هذا الالم .. وما تشخيصكم لحالتي هذه
#2009-06-05 22:20

وفاء

السلام عليكم.اعاني منذ شهور من تنمل في نصف وجهي الايمن يزداد شيءا فشيءا مع مرور الوقت.كما اعاني من الام على مستوى كتفي الايسريبدأ من أسفل العنق و يمتد الى يدي و ثدي.هل لهذه الأعراض علاقة ببعضها البعض?المرجو الرد حالافه الأعراض تقلقني كثيرا.و شكرا.
#2009-06-09 08:48

براء فوزي ابراهيم

والدتي حصل معها شد عصبي في الكتف الايمن نتيجة هذا الشد ادى الى خدران في الرقبة والخد والفم والراس من الاتجاه الا يمن حيث كانت تشعر في الدم وهو يسري في الجهة اليمنى من الراس نتيجة الانفعال العصبية وبعد ذلك قامت بعمل التمارين الازمة لكنها لم تاستمر بعمل ذلك وبعد 6شهور كشف الطبيب وجود ورم حميد فوق الدماغ في الجهة اليمنى وتم ازالة هذا الور م بنجاح ولكن عادت تعاني من ضغط عصب الكتف او عضل الكتف على العمود الفقري مما يؤدي الى ضعف في الاطراف وخدران
والدتي تشكو من الدسك في اسفل الظهر فما العلاج مع ان ه جلسات علاج طبيعي ولم يحصل تقدم
#2009-06-09 09:12

بواطل

عندي انزلاق في الرقبه بين الفقره الخامسه والسادسه
ما العلاج لحالتي
#2009-06-14 13:02

ابو خالد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي آلام في أسفل الظهروالرقبه
وآلام بين الكتفين وخاصة الايسرىوهذا مايسمى بالعاميه (الابهر)منذوخمس سنوات أستخدمت جميع الوسائل من المراهم بأنواعها والتدليك ولاكن بدون فائدة تذكر
وألام بالصدر عند الضغط عليها وعند ملامسة الالم احس بشي مثل العرق او الزئبق وهذا مصر الالم ويتواجد بكثره بالمنطقه اليسرى لصدر وتحت الابط وباليد الايسرى
آمل في وصف العلاج المناسب لحالتي ولك جزيل الشكر
#2009-06-15 05:32

هدب

السلام عليكم

من فترة كبيرة تقريبا 8 سنوات اعاني من الم الظهر وبالفترة الاخيرة زادت الالم .. ومن يومين بدا يجيني صداع بخلف الراس الاعلي من الجانب الايسر .

اتمنا وصف علاج لي وابي اعرف نوع تمارين تساعد

للعلم عمري 30 سنه
#2009-06-18 03:51

اماني

والدتي تعاني الاام شديده في قدمها واسفل ظهرها اليمين والان انتقل الالم الى ظهرها ورجلها اليسار

وكلما ذهبت الى الطبيب يقول لها انها لا تعاني من شيء لكن الالام مازالت مستمره وتزيد مع الايام

كما انها تعاني من انتفاخ في البطن بعض الاحيان

اتمنى ان اعرف ماحاله امي وما علاجها باسرع وقت

ويعطيكم الف عافيه
#2009-06-18 18:23

ام حسين العلي

انا عملت عمليه الانزلاق الغضروفي في الفقره الثانيه من الفقرات العجزيه من قبل سنتين عندما وصلت الى المرحله الاخيره من الالم والى الان اعاني من الالم وتنميل الرجل مع الساق فبدأ الدكتور باعطائي دواء اسمه lyrica لمده شهر ونصف دون فائده وقال لابد من الاستمرار من اخذ الدواء ممكن الى اربعه اشهر واقترح لي ان يعطيني ابره في الظهر ولا اعرف ما اسمه غير انه على كلامه لا يحتوي على الكورتزون وومفعولها لمده طويله من سته الى عشر سنوات وان الدواء وضيفته يرخي الاعصاب المشدودة المسببه للالام وليس لها اثار جانبيه وطلبت منه انا افكر في الموضوع وقال لي اذا اردتي الابره راجعيني علما بانني رايت المريضه التي دخلت قبلي عند الدكتور وقد اخذت هذه الابره ولا اعرف هل هذه الابره معروفه ولا تضر هل تسبب نوع من الادمان هل تؤثر على الاعصاب مستقبلا افيدوني افادكم الله
#2009-06-22 20:18

اسير الابهر

عندي الآم تحت الكتف وهي عضلة الابهر وكان الآلم في الجهه اليمين بس الآن بعد زيارة شخص يدعي معالجة الابهر وذلك بفركه اصبح عندي الايمين والايسر والتي تشد عضلات الرقبة والكتوف مما تسسب لي تعب شديد ارجوا الرد على اذا امكن لاني اعاني وبقوة وعملي يعتمد على الجلوس امام شاشة الكمبيوتر وهذا الابهر يعيق عملي
#2009-06-26 04:08

عزة الشريف

السلام عليكم ورحمة الله وبركااته عمري 25 سنة متزوجة ولي 3 أطفال والآن حاامل في شهري السابع عندي ألم في الجهة اليسرى تحت ضلع الكتف بأربع سم , في باديء الأمر كان الألم يزدااد لكثرة الوقوف أو الجلوس كثيرا بعد فترة أصبح هذا الألم خفيفا يأتيني فقط عندما أنام على الجهة اليسرى والآن أصبح الألم لا يطااق ,عندما أحس به أصاب ببعض الألم أثناء التنفس في الجهة اليسرى (الجانب الأيسر ) أرجو منكم إرشادي لأن الدكتورة قالت لي بأنها لا تستطيع أن تعالجني في فترة الحمل فأرجو إرشادي وجزاكم الله خيرا ...
#2009-07-04 20:19

حسان

السلام عليكم أخي الكريم أنا أعاني من ألام تمتد من الرقبة في الجهة اليسرى الى أسفل اليد اليسرى مع تنميل بسيط في كف اليد اليسرى أنا أبلغ من العمر 24 أرجو منكم الجواب وجزاكم الله خيرا
#2009-07-12 14:00

احمد

منذ عام تقريبا شعرت بالام اسفل الظهر واستشرت الطبيب واشار الى الى عمل اشعه عاديه على الفقرات القطنيه ولم توضح شىء وكل الفقرات سليمه غير انه قال انه يوجد استقامه فى العمود الفقرى وبعد عمل الجلسات للعلاج الطبيعى تم التحسن وبعد فتره عاود نفس اللام ونصحنى الدكتور بعمل اشعه مغناطسيه على الفقرات القطنيه والعجزيه فوجد ان به ازلاق غضروفى بسيط بين الفقره الرابعه والخامسه والخامسه والاولى العجزيه واخت بعض العقاقير ولم تاتى بشى الا بعض الوقت وبعد شهرين تقريبا اخذت قرار السفر للعمل خارج مصر فمنحت راحه جسمانيه من عند الله لمده تزيد عن 4اشهر وبعده اخذت اجازه ونزلت مصر وعمات اشعه عاديه على الفقرات القطنيه والعجزيه والحمد لله لم تظهر عن مكروه والحمد كل الفقرات normalوسافرت للمره الثانيه وبعد فتره عاود الالم يجئ للمره الاولى هنا عند القيام من وضع الجلوس او عند الاستيقاز وبعد الحركه لبعض الوق يذهب ولكن اللام شديده اسفل الظهر اتمنى من الله ان اجد عندكم الحل والمشوره والعلاج وجزاكم الله خير واللهم اسئلك بكل اسم هو لك ان تشفى مرضانا ومرضى المسلمين اجمعين
#2009-07-17 03:59

اسامة

اخوانى الفضلاء السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته .بدا معى شعور بالام يمين العمود الفقرى من اسفل يعنى اسفل الكليه ايضا واول عظمة لوحة الفخذ من اعلى وذلك بعد حمل دولاب وارتكازى على هذا الجانب قليلا وكان الالم خفيفا عن ذلك وهذا من حوالى شهر فقط واتعب عند الجلوس لفترة ولابد من تغيير وضعية الجلوس وذلك كما فى صلاة الجمعة . فهل من علاج تقترحونه على اشتريه مثلا لانى فى بداية الالتهاب على قدر التعبير ام بماذا تنصحونى افادكم الله ولكم جزيل الشكر .
#2009-07-18 14:07

salah ali

السلام عليكم/
والدتى عمرها 74 عاما لديها ضغط وسكر ولكن منذ 3 سنوات وهى تعانى الام شديدة فى جميع انحاء جسمها وخاصة عند مجىء وقت نومها علما بان جميع التحاليل جيدة.
ارجوا الافادة وبارك الله فيكم
#2009-07-23 19:40

خالد

السلام عليكم
عمري25عام
اعاني منذ 3سنوات من تعب عام وخدروالام في مؤخره الرأس والام في اسفل الظهروخصوصا عندما اعمل تمارين رياضيه يزداد وعند لجلوس يزداد اكثر
وبعد فتره ذهبت الى المستشفى وعملت تحاليل والحمد لله النتائج سليمه لاكن مازال التعب مستمر
لاكن ذهبت مره اخرى للمستشفي الى دكتور المخ والاعصاب وشرحت له وقال لي يجب ان تعمل تحاليل فذهبت مره اخرى وعملت التحاليل وكانت النتيجه سليمه ورجعت اليه مره اخرى وقال لي يجب ان تعمل اشعه رنين وذهبت وعملت الاشعه وتبين ان معى انفتاق بالفقرات القطنيه الرابعه والخامسه
وبعد ذلك اعطاني الدكتور علاج لمده شهر وقال لي اذا لم يفيدك العلاج يجب عليك ان تعمل عمليه جراحيه
لذا ارجوا الافاده بارك الله فيكم
من لديه علاج اوحل ان يرسله لي عبر الايميل
ssooo36@yahoo.com
وشكرا
#2009-07-24 02:08

الصادق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اعاني في الم في الركبه اليمنى وهدا إثر اصابه في مبارة كرة قدم اعاني من هدا الألم مند 4 ايام فقط والألم يأتي عند ثني الركبه للخلف او عند مدها الى الامام بقوه ومع انتفاخ فوق واسفل الركبه وحتى الان لم اخضع لاي فحوصات طبيه وهناك من يقول لي من احد اصدقائي انه غضروف الرجاء منكم ادا تعرف احدكم على هده الا صاب من هده الاعراض ان يخبرني بها مع كيفية علاجها لان الطب عندنا صفر وغير متقدم ونسأل الله الصحه والعافيه للجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
#2009-08-02 01:08

محمود

فقط أرجو الإهتمام
عندى مشكلة ف الفقرة الرابعة
والتشخيص المجمع عليه من أكثر من خمسة أطباء هو(شرخ ف الفاقرة الرابعة)
المشكلة ف الحيرة بين الاراء
أقصد فيه ثلاثة دكاترة حذرونى تحذير شديد شديد من الجراحة ولكنهم ليسوا أساتذة بل مجرد أطباء
وهناك طبيب كبير فى كل شئ (cv وسمعته وشرفه المهنى )أقر بال جراحة تثبيت ب أربعة مسامير
فسريعا ما وافقت لأنكم تعرفون ماهو ألم المريض
لكن اهلى أصروا على استشارة أكثر من طبيب فى نفس الدرجة العلميه
وفعلا ذهبت لاستاذ دكتور يوازيه معرفة فأقر بنفس التشخيص ولكنه شرخ اجهادى (بالحرف الواحد هنجرب العلاج ده ونشوف هنتحسن ولا هنعمل العمليه)وأعطانى أربعة أنواع برشام منهم 2مسكن وفيتامينات وباسط للعضلات لمدة أسبوعين ثم الإستشارة (معادها الأسبوع الجاى8/8)
ونا لا أشعر بتحسن
هل للعملية خطورة وهل بعدها أعيش حياتى الطبيعية عادى جدا
يرب انى لاأشكو قضاءك لعبادك لكن أطلب غفرانك ولا عذابك
أعلم أنك لا تبعث الا الخير لكنى احترت ولا أسأل غيرك شفائى
#2009-08-04 15:58

ماجدة احمد

بقالى فترة 6 سنين عانيت من الام فى الركب شديد ومن سنتين بدات قدمى اليمنى تتقل وصعب المشى ويداى عندما اقوم بثنيهمااتالم بشدة وذهبت الى دكتور مخ واعصاب وطلب منى اجراء اشعة على المخورسم عصبومطلعش عندى حاجة وقرر تشخيص حالتى على انها اللتهابات وعملت تحاليل والنتيجة عادية بس العلاج اللى كان بيكتبة لى نسبة الكورتيزون عالية وكنت بخدة وكنت ببقى كويسة لحد ما يروح مفعولة وارجع معرفش امشى على رجلى خالص اخدت علاج الكورتيزون شهرين ولم اشعر بتحسن انا سنى 48 سنة وزنى 102وكنت بعمل علاج طبيعى ولكن مفيش اى تحسن وانا دلوقت لا استطيع المشى او الخروج من بيتى
ارجوك يا دكتور انا نفسى ارجع امشى وانا املى فيك وفى ربنا كتير اتمنى ترد على رسالتى ودة رقم الموبايل 0173553608 وشكرا لحضرتك انك بتحاول تساعدنا جزاك الله خيرا
#2009-08-04 20:17

هيثم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اناعمري23سنة اعاني من الام مزمن في اعلى الظهر وخصوصا الجهة اليسرى واجد صعوبة عند النوم على ظهري احس بصعوبة في التنفس واحيانا الام في يدي اليسرى ويزداد عندما ابذل اي جهد بدنيارجو المساعدة ولكم جزيل الشكر
#2009-08-05 16:18

ام عبد الرحمان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اناعمري26سنة اعاني من الام في اسفل الظهر بعد اجراء بعض الاشعة العادية اتضح انني اعاني من اعوجاج في العمود الفقري وقد يكون من جراء سقوطي من على الكرسي بعد تكسره اسفل مني وكنت حاملا في شهري السابع وكان عمري انذاك19 سنة جربت كل المراهم وكل الادوية ولم اجد الحل فانا لا استطيع الوقوف ولو لدقائق فلو اردت الجلوس لااستطيع من شدة الالم ارجوكم ارشدوني الى حل وجزاكم الله كل خير.
#2009-08-07 08:19

ريم

السلام عليكم
العمر 40
امي طلع في ظهرها من فوق تحت الكتف الايسر شيء متكتل ولم تشعر باي الم علما ان المنقطه حمراء
جدا وقاسيه وهذه الكتله لا تتحرك بل انها قاسيه جدا وحمراء ولكن هل لها اعراض وهل هو مرض خبيث
او ماذا وهل تنصحهها بزيارة الطبيب
شاكرين لكم
#2009-08-09 21:00

زهور

اشكو من الم في ظهري في الجهة السفلية واعاني الكثير خصوصا عند القيام بالاشغال المنزلية الشاقة وزني 85 اتمنى ان تساعدني جازاكم الله خيرا
#2009-08-10 05:56

nana

السلام عليكم
عمري 25, اعاني من يومين من الم شديد في الجهة اليسرى من ظهري على كل امتداده اليسار , استشرت طبيبة و حكتلي انه ممكن يكون حزام ناري , اذا خلال اسبوع ظهر طفح جلدي,,
علما انه هاد الالم للمرة الاولى بحياتي ..... وكتير خايفة ساعدني دكتور
#2009-08-11 15:08

منى

انا عمرى 37 عام منذ خمس سنوات تم استءصال الرحم والمبيضين لوجود كيس عليهم بحجم كبير واخذت كيماوى والحمدلله لكن منذ شهور وانا اعانى من اوجاع فى منتصف الظهر بين الكتفين واشعر بهذا الالم فى الصدر امام فى نفس حزا الالم الموجود بالظهر واشعر به اكثر فى الصباح اول مااصح من النوم وكمان اشعر بالم جامد لما انام على ظهري ارجو افادتي لانى قلقة جدا جزاك الله خيرا ارجو سرعة الرد
#2009-08-16 08:50

شيماء محمد

أمى تعانى من ألم فى زراعيها وقد أجريت أشعة رنين مغناطيسى والحمد لله الفقرات سليمه ولكن عندها إلتهاب شديد فى الأعصاب وقد أخذت كرس علاج ولكن بلا جدوى
هى تشعر بعدم القدره على بذل مجهود أو حمل أشياء ثقيله وأحيانا تشعر بتنميل إذا نامت عليه
أرجو الإفاده وشكـــــرا
#2009-08-17 03:43

بنت قطر

السلام عليكم

اعاني من الالم مغص في البطن وكذلك في الظهر اثناء الدوره الشهريه علما باني ابذل جهدا كثيرا في العمل
#2009-08-19 06:34

محمد الصفدي

انا اشعر بالم شديد جدا في كل ظهري و قدمي بنفس الوقت فما هو الحل و العلاج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
#2009-08-19 15:48

رائد ابو حسن

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته.
عندي الام في اسفل الظهر ويسار اسفل الظهر وفي رجلي اليسار فيها شد ما اقدر امدها مستقيمه تجيني الام مثل الشد في اعصاب داخليه .
ارجو منكم مساعدتي في علاجي وما هي التمارين اعملها حتى اشفى وشكرا لكم .
#2009-08-21 16:58

ام بلال

اعاني من الم شديد في البطن مع انقطاع الشهية كما احيطكم اني حامل في الشهر السابع عملت ECOGRAPHIE ABDOMINALE و النتيجة كل شئ علي ما يرام افيدوني يرحمكم الله ونحن في شهر ر مضان المبارك
#2009-08-23 16:20

نوسه مرسي

عمري 48 سنه واشتكي من الآم بالورك الايسر والآم اسفل الظهر فأرجو من إخواني الافاده
#2009-08-24 15:17

سعد

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته عندى الم فى ظهرى من الجهه اليمنى من اعلى وفى المقابل من الصدرى واحساس بان هناك شئى ثقيل فى الصدر ووجع مع العلم لم ادخن ولا يوجد سوء هضم وعند جلوس للصلاه احساس بالتحرك والوجع الرجا الافاده وعلاج فعال من الطب البديل او علاج اخر له تاسيروشكرا
#2009-08-28 08:07

أم وليد

عندي مشكله في عضلة اسفل العنق بالجهه اليسار ما رحت افحص ولكن احس بألم وألم بالكتف الايسر من خلف لوحة الكتف يأدي الى تنميل في يدي اليسار ورجلي اليسار من فوق القدم وتنميل في فروة الرأس ماعرف ارجو تشخيص حالتي
#2009-09-03 16:17

إيمان

بسم الله الرحمن الرحيم, أنا عمري 36 سنة أعاني منند 03 سنوات من آلام شديدة في أعلى الكتفين , خاصة الكتف اليمنى حتى أعلى الرقبة ويزداد الألم كلما جلست للعمل على المكتب أو الكمبيوتراو قمت بأشغال منزلية كرفع الأشياء الثقيلة أو الإنحناء إلى الأسفل ولو لربع ساعة يحدث فشل في اليد اليمنى حتى أمسكه وأظغط عليه بقوة من أعلى الكتف ومن اعلى المرفق مع تشدد للعروقفي أعلى الرقبة دهبت ل أطباء لكن للأسف لم يكن التشخيص هو نفسة هناك من وصل تشخيصه بالروماتيزم والآخر بدايةArthrose عندما أقوم بتمارين la reeducation أحس بتحسن و تزول الأوجاع لكن بعد فترة تعود مادا أفعل وجزاكم الله خيرا.

#2009-09-04 11:19

خليفه عبد الدايم جبريل محمد محمد محمد خاطر

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا لاعب كراتيه اصيبت بالانزلاق الغضروفى وذهبت الى اكثر من طبيب واعطونى علاج واخذت هذا العلاج ولكن لم يحدث اى نتيجه ولاالم فى الثمانه الرجل اليسرا احس بشد اثنا المشى واريد حل


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
#2009-09-05 19:07

منى

السلام عليكم ... انا عمري 26سنه ووزني 110 انثى
اعاني من الام في اخر فقره في ظهري والجنب الايمن مااقدر اتحرك منه ولا الام شديد كان معاي شهر
ولا ادري وش الحل وش السبب اريد ان تنصحني في بعض الامور
ولك الشكر والعرفان
#2009-09-06 21:43

goryahmed

انا اعانى من الم فى الضلوع مره فظيع ارجوكم ساعدونى
#2009-09-07 09:12

غنية صفصاف

اعاني من الم شديد اسفل الظهر مع انتفلخ القدمين انا حمل في شهري السابع الطبيب الختصة تقول لي ان كل شئ على ما يرام انا بحاجة ماسة الى مساعدة يا دكتور وهل المسكنات لا تضر بالجنين افيدوني جزاكم الله كل خير ونحن في شهر رمضان المبارك
كما احيطكم علما اني قمت بكل الفحوصات ولا سيما ECOGRAPHIE ABDOMINALE
النتيجة لاشئ اليوم اتوسل اليكم بافادتي بمسكن لاوجاع الظهر لا يضر بالجنين و لكم مني الف شكر انتضر بفارغ الصبر الاجابة
#2009-09-11 18:26

رحاب ابو العلا سيد

انا عندى غضروف في الفقرة الاول والثانية والرابة والخامسة وعندى روماتيد وتعبانة اوى ومش عرفة اعمل اية وسنى صغير عندى 20 سنة ولسة انسة ومش عرفة لو اتخطب اخدم جوزى ازاى ارجو الرد بسرعة ارجوكم
#2009-09-15 19:09

كوثر

اعاني من وحع حا من العمود الفقري واعلى التف وعندي انقراص في الفقرات والم في الركبه والكتف الم قوي جدا واستمل حبوب فولتارين وسكن ووزني 97 وطولي 153 اريد ان ترشدوني ولكلم الشكر
#2009-09-18 08:45

رنا

عمري: 35 سنه
ووزني مثالي ..
وأعاني من ألام في الظهر من سنه تقريباً .. ذهبت الى المستشفى وعملت اشعه عاديه طلعت سليمه .. ثم عملت أشعه مغناطيسيه فأخبرني طبيب الأعصاب أني اعاني من رومتزم في الفقرات ونصحني فقط بالمسكنآت !!
ولا أحس بالألم الا إذا وقفت أو أمشي لمدة بسيطه ولا يخف الألم إلا عند جلوسي مدة 10 دقايق ثم أرتاااح ..


سؤالي لك :

ما وجهة نظرك في تشخيص الطبيب لي !
بأنه نصحني بـ مسكنات فقط !!

:: ::

ومآ هو العلآج الأمثل لـ تعبي !

وتشخيصك أنت لـ حآلتي
#2009-10-03 16:34

محاسن صبرى

اعانى الم فى الجهة اليمنى من الظهر اى فى الوسط مند اسبوعين ماالحل افيدونى
#2009-10-05 16:56

نور

اعانى من ظهرى وكتفى ورقبتى وصداع مستمر من خمس سنوات زهبت الى عدة دكاتره وكل دكتور يقولى كلام غير التانى وانا تعبانه جدا ياريت تصف لى حل لاننى لست قادره على التحمل
#2009-10-08 14:47

رند

زوجي يعاني من التنمل من الحوض إلى أسفل القدمين .. مع حرارة في القدم ..
عمل اشعه عاديه وكانت سليمه .. وعمل فحص للسكر وطلع سليم ..
وفقر الدم وطلع سليم .. واعطاه الطبيب فيتامين B12 ولم نلاحظ أي تحسن !!!

ونصحه طبيب آخر الابتعاد عن اللحوم والدجاج والبيض واعطاه نظام غذائي لتوقعه بأرتفاع للكلسترول ..
ولم يلاحظ أي تحسن !!!!


فما نصيحتك يا دكتور ..
#2009-10-09 16:19

الفلسطيتي

مرحبا انا شاب عمري 23 سنه كنت اعمل قي الانقاق في غزه وقع علا كتفي 5 اكياس شمنت وزن الكيس50 كيلو واشعر بئلم شديد في الكتف وصدر واسفل منتصف الضهر وا في الفدم الايمن ولم يستطيع الاطباء تشخيص الحاله وانا اعيش علي ابر تخفيف الام ارجو المساعده لئنه الالم يشتد من فتره الي فتره انا اعاني من قوة الالم
#2009-10-10 17:51

جمال محمد

عندى الام فى ظهرى من زمان ورجلى وكنت بتعالج علاج طبيعى مع مسكنات بعد فطرة رجعت تانى اكثر من الاول مش عار ف اعمل اية وشكرا افدونى
#2009-10-11 15:17

احمد سليم

السلام عليكم .... اولا اود ان اشكر سيادتكم على اهتمامكم .... واحب ان استشير
قال لى احد الاخوه عن الالم الظهر ان من افضل العلاج الذى يمكن ممارسته هو ان تاتى برمل وتضعه فى كيس من القماش وتسخنه جيدا فوق نار ثم تضعه على مكان الالم ومع الاستمرار يقلل من الالم وان شاء الله وسيله للشفاء .... فهل يمكن ذلك ... وهل هذا صحيح ... مع العلم ان من اخبرنى بذلك قد جرب ذلك بنفسه فالرجاء الرد سريعا وهل من علاج اخر لالم الظهر ممكن ممارساتها
وهذا ايميلى لمن يريد ان يراسلنى slieme@yahoo.com
#2009-10-14 10:30

مونى

اشعر بالم فظيع فى العصعص وعلى الجانب الايسر وخصوصا عند النوم او الجلوس مع تنميل فى كعب القدم اليسرى اخذت علاج كثير ولكن دون فائده افيدونى شافاكم الله وعافاكم
#2009-10-22 19:50

عبدالاله

عندي انزلاق غضروفي أعانب من ألم في أسفل الظهر في الفقرة الخامسة و دلك مند 8 سنوات أحاول تجنب رفع الأثقال لكن في هده السنة أحسست بتنمل في فخدي اليمن فهل هدا التنمل له علاقة بهدا المرض و مادا عساني أن أفعل ؟ و شكرا
#2009-10-23 13:11

ربيع

عمري 19 سنة اعاني من آلام في اسفل الظهر وإلى اليسار ولا اعلم ما السبب ذهبت الى الطبيب وقال بانه تشنج فماذا اعمل؟
#2009-11-01 15:47

امجد

أنا أعاني من ألم وورم تحت الركبة مباشرة من11شهر وعندما صدمت بها وأنا ألعب كرة القدم ظننت أنها صدمة بسيطة ولكن بعدئذ ظهر الورم وأصبحت تؤلمني وألى الان تؤلمني مع العلم أنهاورمت في يوم من الأيام ورم قوي فذهبت للطبيب واعطاني مرهم ومشد لكنها خفت من الورم قليلا فقط والى الان تؤلمني فماااا اا الحل ارجو الاجابة بسرعة لو سمحتم
#2009-11-09 10:36

ابوهاشم سيد

اشكو من الام فى الفقرات منصف الظهر وصورت اشعة للفقرات القطنية وشخص الطبيب بانها التهابات واخذت علاج لكن هذا الالم ياتى في اول فصل الشتاء واشعر بالام شديدة مثل خنجرا رشق في ظهرى تسمع ضلوع القفص الصدرى واقوم بسرعة امدد على ظهرى ثم بعد ذلك يذول الالم بالله عليكم دلونى عن علاج وماهو هذا الالم
#2009-11-15 14:29

انس هندي

اعاني من تنميل في الكتف الايسر ومنطقة الصدر واحيانا ينتقل الالم الى منطقة اليمنى من الصدر والكتف الايمن بالاضافة الى وغز في جانبي الصدر
ارجو المساعدة لمعرفة السبب
#2009-11-16 07:12

نور

اعاني من الالم في الكتف الايمن والالم في باطن اليد اليمنى وكذلك الرسخ والمرفق وعند تفريك الكتف احس بصوت الغضروف والالم شديدة .وقد عملت رنين لفقراتي العنقية ولم يظهر سوء فية (من نتوء غضروفي والحمد لله) ولكني لحد الان لا اعرف سبب هذة الالم .
ارجو مساعدتي..ولكم جزيل الشكر
#2009-11-17 04:59

جنتي

أمي تعاني من ألام بالظهر ( ديسك ) بالفقرة الرابعه والخامسة المنطقة القطنية من الدرجة الثانية هيه تعاني منذو 7 سنوات أفيدوني الله يجزاكم الخير ماحلي من بعد الله سبحانه وتعالى
#2009-11-17 14:40

noor


والدي يعاني من الم اسفل ظهرة لايستطيع الوقوف او الحراك الا بصعوبة ويكون ساند ظهرة حتى يقف او يجلس وهذا الالم ظهر لة فجاة اي منذ تقريبا ثلاث ايام ولا يعلم ماسببة بالضبط .......
ارجو المساعدة يادكتور
#2009-11-17 17:38

سميا الاطرش

والدتي تبلغ من العمر 75 سنة وتعاني من الالام في الظهر وأسفل الركبة زارت عدة أطباء وأخدت أدوية كثيرة مرة يقول لها طبيب أن تجري عملة والاخر يقول لها لا داعي وتعلني من الالام شديدة عندما تريد الوقوف أو المشي أرجو المساعدة يادكتور
#2009-11-20 05:07

جميلة


أنا لي الشهر الثاني اعاني من الم اسفل الظهر ممتد للحوض والرجل شوي>> يجني من بعد ايام التبويض مع تأخر الدوره ولا فيه حمل شيكت على رحمي والحوض عن اخصائية نساء قالت ان البويضات والرحم والحوض سليم بس فيه شوي التهاب

استخدمت الأدويه بعد مانتهت مدتها رجعت الآلم بعد التبويض مع افرازات ماتنتهي ارجو المساعده
#2009-11-20 16:49

عبدالرحيم

عمري 35سنة واشكومن الام في الجهة اليسرى من الظهر مع وجودالم في اسفل الظهر وهذا من ثلاثة ايام
ارجو المساعة
#2009-11-22 06:20

ام سيد حسين

عمري 42 سنة اشكو من الم في ساقي من مده طويله .....واشكو من الم اسفل الظهر...ارجو المساعه ....
#2009-11-22 19:57

عروبة

اعاني منذ قديم الزمان الامراض التالية( الي بلومني فيها يجرب)
1. الطامة (فقدان الاب والام)
2. الاذن الوسطى
3. انبعاج حاد في الفقرة العجزية
4. نقص حاد في هرمون الغدد الدرقية
5.فقدان الذاكرة الجزئية
6. فقر مدقع (بانتظار فرج الله وورثة امي)
#2009-11-23 03:33

مانع العجمي

السلام عليكم
انا عمري 35 وعندي كسر في الفقره الخامسه ولكن في الفتره الاخيره اي من 4سنوات صارت عندي الام في الكتف الايمن والايسر لدرجه مااقدر اعمل اي مجهود ه
#2009-11-30 17:49

طمبل

انا اعاني من الم في الجهة اليسري الجانب الكلية اليسري والالم علي طول احيانا اشعر بالم في الفخذ
والساق وعملت كذا مرة تفتبت للحصوة في الكلية اليسري وظهر لي انحناء في السلسلة الفقرية بعد عملت صورة اشعة ارجو الافادة وشكرا
#2009-12-01 02:54

طمبل

انا اعاني من الم في الجهة اليسري الجانب الكلية اليسري والالم علي طول احيانا اشعر بالم في الفخذ
والساق وعملت كذا مرة تفتبت للحصوة في الكلية اليسري وظهر لي انحناء في السلسلة الفقرية بعد عملت صورة اشعة ارجو الافادة وشكرا
#2009-12-01 02:54

صلاح الحويطات

انا صلاح الحويطات:...من الاردن.... عمري.. 22سنه ..
عندي انزلاق غضروفي في الفقره الرابعه والخامسه والخامسه والعصعص وهل تنصحني باجراء عمليه جراحيه ام لا كونه يئلمني الم شديد جدآآ
وهل من علاج اخر لالم الظهر ممكن ممارساتها
وهذا ايميلى لمن يريد ان يراسلني
zlabah_2010@yahoo.com
#2009-12-01 11:24

مروه محمود محمد

السلام عليكم أنا اعاني من تزحزح في الفقرات العجزية وبعد استشاره الطبيب وصف لي التوجه الي طبيب للعلاج الطبيعي وبعد 12 جلسة من العلاج توقف الالم في فترة العلاج وبعد التوقف بدأ الألم ولكن بصوره أشد ممتد بطول القدم وألاحظ عدم تمكني من السيطرة علي البول ولكن ليس بصورة شديدة مع العلم أني لست متزوجة وعمري 27 عاما والاحظ أن هذا المرض لا ياتي الا لكبار السن ولا اعلم ماذا افعل فهل أتوجه الي العلاج الطبيعي ام ماذا ارجو الرد بسرعة وافادتي
وجزاكم الله خيرآ
#2009-12-02 06:25

احمد

انا عندى التهابات فى رجلى وضهرى وحاليا اعونى من تنميل فى اسفل القطنيه وذلك عندى شعورى انى ادخل بيت الخلاء
#2009-12-02 15:00

محمد سبتان

واعانى من الام من الجانب الايسر وبظبط من تحت الكتف تماما واول مرة اعانى من هذة المنطقه ارجو الرد لو سمحت شكرا
#2009-12-03 02:14

زهرة ميلاد

أعاني من الفقرات في الظهر وأعاني مشاكل في الظهر والحوض والإحتكاك في الركبتين والكتفين والمفاصل وذهبت إلى جميع الأطباء لكن لا يوجد تحسن وأخذت الكثر من العلاجات من الأدوية والعقاقير وبعدها أجريت عملية في الظهر في تونس يعني لم أجدت التحسن وكاد هذا المرض الغضروفي يزيد عليّ وأرجو الرد في أسرع وقت ممكن لو سمحت
#2009-12-04 08:22

ساره

اعانى من تنميل فى الكتف الايسر اى العظمه يعنى بشعر بتنميل و لما بضغط عليها بشعر بوخز خفيف على عكس الكتف الايمن
#2009-12-05 15:14

طارق راغب

اعانى من تنميل فى رجلى اليسرا من فوق الركبة فدونى وزنى زايد والان امارس الرياض لانقاص وزنى
#2009-12-07 10:50

وسن

انا عمري 24 سنة منذ ان تزوجت وصارلي اربع سنوات وانجبت طفله واحدة اعاني من خدران في الراس عند النوم خاصة واستيقظ فزعه من النوم وقيل لي بان سببه الام في الظهر هل هذا صحيح ...
ارجو الاجابة علي وشكرا لكم
#2009-12-07 11:32

جميلة

انا سيدة في العمر45 سنه اعاني الم شديد تحت القدم اليمني ارجو الرد علي بسرعه
#2009-12-08 05:23

راما

انا سيدة عمري 29 سنة اعاني من الام في اسفل الظهر
شديد والم في رجلي اليمنى حتى القدما ارجو الردولكم الشكر
#2009-12-09 05:39

نبراس رعد

انا اعاني من الم شديد في اسفل الظهر اعتقد عند عضم العصعص عند الجلوس وليس لمدة طويلة اتالم عند الجلوس بعد عشر دقايق ولا استطيع بعدها ان اجلس بطريقة مستقيمة احاول اني اجلس على الجنب وهذا الامر جدا محرج بلنسبة خاصة في الاماكن العامة
وعمري 22 ونص ووزني 69 لقد كان قبل سنتين 103 ولكن عملت رجيم وفقدت الوزن هل لهذا الامر تاثير سلبي وسبب لالم العصعص واسفل الظهر؟وعندما كنت بدينة لم اكن اعاني من هذه الاعراض وانما ظهرت لي مؤخرا
ارجوا ان تفيدوني وتجبوا على اسئلتي
#2009-12-15 23:56

تولين

انا فتاة عمري 20 اعاني من الم في اسفل الظهر عند الانحاء بالاضافة الى الم في الجهة اليسرى من الظهر اروجوا اعطاء حل
#2009-12-16 05:36

سلطان الحربي

عندي كسر في الفقره الثانية عشر الصدريه والألم يكون اسف الضهر ولألم يكون على فترات واردي الحل وماهي الطريقه لجعل العظم يجبر
#2009-12-19 16:39

عبدالعزيز ال مشهور

السلام عليكم انا اعاني من الام في اسفل الظهر اول ما اصحى من النوم علما انها جت لي بعد ان انقطعت من ممارسة كرة القد ولما رجعت جاتني الاصابه انا عمري 22 سنه ووزني 88 كيلو جرام وراجعت الطبيب ثلاث مرات واخذت اشعة x-ray واتضح ان عندي تقلص في عضلات الظهر ووصف لي علاج اخذته وهدى علي بس ترجع الالام وتروح وعلما انها ما تجيني الا اول 6 او 7 ساعات بعد الاستيقاظ من النوم

افيدوني جزاكم الله خير ...
#2009-12-21 17:55

عزيزه

لدي الم حاد في الرقبة والكتفين واستمر اكثر من سنة ولا يوم هذا الالم ماذال
افيدوني جزاكم الله خير
#2009-12-22 01:43

نايف الحربي

بسم الله الرحمن الرحيم انا اشكوا من آلام اكثر من ثلاث سنوات في اسفل الظهر وبعدها حصل لي حادث بالسيارة زاد عليه الألم ، وذهبت للدكتور وعمل لي أشعة رنين مغناطيسي وقال اني اعاني من تزحزح في الفقرات القطنية الرابعة والخامسة واشار عليه بعمل عملية جراحية ..... سؤالي : هل الكي مفيد لمثل حالتي مع العلم اني عملت حجامة اكثر من مرة فقط احس بتحسن لمدة اسبوع ثم يعود الألم مرة اخرى، وهل إذا عملت العملية انني اعود لحالتي الطبيعية وامارس حياتي كأن شيئا لم يكن؟ وياليت تدلوني عىل دكتور اقدر ازوره ممكن الله يكتب على يده علاجي ودمتم
#2009-12-28 18:45

almageko

اعاني من الم شديد في ظهري حيث يتنقل الالم بين فقرات ظهري من العنق الي اسفل الظهر ولكن يرتكز الام بصورة كبيرة في منتصف الظهر واسفله مما يجعلني غير قادر علي الجلوس لفترة طويلة واشعربالم رهيب ارجو المساعدة
#2010-01-02 19:17

عامر الجبوري

اعاني من ألم في الرقبة ومن الكتف واشعر بدواران هل من حل افيدوني جزاكم الله خير جزاء
#2010-01-03 14:27

ام احمد من مصر

ارجو العلاج الازم لفقرات الظهر وتنميل الايدى ةلارجل عمرى 46 وزنى 80 واحيانا يحصل لى جلطة فى القدم
#2010-01-04 08:29

رامي

السلام عليكم
انا عملت عمليه ديسك (L4-L5) وتم ازالة جزء من الغضروف الضاغط على العصب ،وبعد مرور ثلاثة اشهر من العمليه رجعت الاوجاع ورجعت المعاناه , لا انصح اي احد بأجراء عمليه الديسك الا بعد ااستنفاذ جميع وسائل العلاج التقليديه واستشارة اكثر من طبيب مختص .
#2010-01-04 14:23

بسوم

اعاني من ألم في ساقي الأيمن وألم فظيع فالفخذ واحس بثقل ماقدراحركها من سنتين اعاني مادري وش السبب بالذات وقت النوم ماقدراحركها _
#2010-01-08 03:13

ابو حسن

السلام عليكم
والدي مصاب بانزلاق غضروفي وخذ يسبب آل شديدة في القد اليسرى مع ما يتناولة ن ادوية وعلاج طبيعي والطبيب المختص يقول انه مصاب بانسداد في الفقرتين الرابعة والخامسة وان ذلك قد يسبب شلل بالقدم اليمنى حسب الرنين المغناطيسي ويجب اجراء العملية فوراً
رجوا النصح وارغب بارسال الرنين اليكم من اجل ابداء رأيكم
جزاكم الله عنا خيراً
ابو حسن
#2010-01-09 14:56

فوفه

عمري 22سنه اعاني من الام في اعلى الظهر من المنطقه العليا مع الام في الركبه وفي
اعلى الفخذ تسبب لي عدم الراحه عند النوم ارجو افادتي مع العلم بأني اعاني من النقص في
الكالسيوم
#2010-01-10 04:07

samir

عمر 41 أعاني من إنزلاق في الفقرة القطنية الخامسة وزني 80.50كلغ طولي 1.76 أفيدوني أفادكم الله
#2010-01-10 10:08

عبدالله سالم

انااعاني من اعوجاج في اخر اربع فقرات وذهبت الى دكتور ونصحني بالسباحه والعلاج الطبيعي وفعلت ذالك ولم ينفع وصرف لي علاجات كثيرة ولم تنفع وسالته عن السبب وقال لي اني اعاني منه منذ الصغر ولكن انا عندما كنت صغيرا لا اشعر باي الم في الظهر وكانت صحتي ممتازة وتشخيص الدكتور كان ان العضلات التي بيسار العمود الفقري مشدودة وكونها مشدودة تشد معها العمودالفقري جهة اليسار واصبحت مشيتي تميل الى جهة اليسار ولا اعرف ماذا افعل فأرجو ان تجدو ليي حلا سريعا......
#2010-01-10 15:54

حصه

السلام عليكم .. أنا عمري 17 وأعاني من عظمة أسفل الظهر مباشرة بآلام عند القيام والجلوس وأثناء الحركه علما بإني أول مره أصيب بهاالألم !! هل كثرة الجلوس على الاب توب يؤثر على الظهر ؟!

أتمنى الإفاده وجزاكم الله خير ..!
#2010-01-11 20:35

بنت السعوديه

عندي الم في اعلى الظهر وخاصه في الجه اليسرى واذا اطلت الجلوس ثم استلقيت على ظهري اشعر بالم اعلى ظهري لمدة ثواني ثم يزول واشعر بنفس الالم في السجود.. افيدوني جزاكم الله كل خير
#2010-01-11 22:28

محمود عارف

انا شاب فى العشرين من عمرى اعانى من الام اسفل الظهر فهل من علاج بدلا من الزهاب للدكتور مثلا اريد اعشاب طبيعية او علاج مسكن مع الملاحظة اننى لم اعانى من اى مرض قبل زلك
#2010-01-14 14:47

قاصد خير

اعاني من الم في اعلى الظهر تحت الكتف الايسر مباشرة يقابله نغزة في الصدر من الامام عندما آخذ نفس عميق عمري 41 سنة وقد راجعت استشاري قلب وأكد لي سلامة القلب وكذلك راجعت استشاري امراض باطنة وأكد لي سلامة القلب واعطاني علاج للقالون والمعدة .
ولكن الالم عاودني مرة أخرى مع اضطرابات في البطن .. ارجو المساعدة .
#2010-01-14 15:18

shireen

انا أشكو دائما من الام في أسفل الظهر والقدم اليسرى اضافة الى الام شديدة في كتفي حتى الرقبة ,بعد تصوير الاشعة تبين وجود غضروف بين الفقرتين الخامسة و السادسة وجيوب أنفية والتهابات فيى عظام العنق..... كيف العلاج أرجو منكم الافادة لانن متألمة جدا ..... عملت حجامة مرة واحدة لم أستفيد........شكرااااا
#2010-01-15 12:16

طماطم2010

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
السن : 20 سنة
اشكو من وجع في اعصاب يدي اليمني مع وجود نفس الالم في الرجل اليسري ،
واصاب بتنميل او بدايات التخدير في يدي اليسري ورجلي اليمني ويظهر ذلك عليا بصورة واضحة عندما ازعل شوية
واحس ايضا بالم في فقرات الرقبة من الخلف عندما انحني لمدة معينة (15 :20) دقيقة مع اصابتي بالصداع ايضا واحمرار الوجة ولا يهدئ الصداع الا بعد رفع رقبتي الخلف ويظل هذا الالم معيمن يوم الي 3ايام ،
ارجو الافادة علي وجه السرعة لاني امتحاناتي اقربت بعد اسبوع
#2010-01-15 20:06

دودو على

انا عندى فقرات الرقبة مش مضبوطة وسببه لى الام فى الكتف الايسر مبرحة ومع اقل مجهود ولم استطع تحريك ذراعى الشمال او النوم عليه ومنذ اسبوع اعانى من الالم فى منطقة العصعص عند الجلوس على الارضه هل فقرات الرقبة لها تاثير عل العصعص
#2010-01-16 13:48

soso

انا اشعر بالم بككليتي اليسرى مع الصدري من الجهه اليسرى ايضا
بليز افيدوني
#2010-01-16 18:39

مني

عندما احمل اي شى علي ظهري بحس بوجع شديد ما بقدر اتحمله وبحس بطقطقه برضه
#2010-01-19 07:13

اميرة

اعانى من الم اعلى الظهر بين عظمتى لوح الكتف وفى صدرى من الامام بما يقايل ظهرى واحيانا اشعر بوخذ شديد الالم بين ضلوعى اسفل صدرى الايسر مباشرة افيدونى جزاكم الله خيرا
#2010-01-21 10:43

نورا

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة:-
ابي احكيلكم قصة معاناتي مع الديسك بين الفقره الرابعه والخامسة ؛ عانيت الكثير ...وجربت جميع الادوية..والحجامه...ولاكن بلا جدوى...قرروا لي العملية اليوم ولاكن خفت منها مثل ما تعرفون ان
العمليه محد ينصح فيها..لاكن جاءتني فكرة الطب العربي او البديل ورحت بعد ما طلعت من المستشفى
وعى طول للطب العربي...وقرروا لي ست جلسات وطمنوني اني راح اطلع من عندهم امشي انشاءالله
الحلقه الاولى (الجلسه الاولى)..شوفو شصار
بداؤو بتدليك رجولي ومد العصب وذلك بسحب الجلد والتقرص وانا اصارخ وهاوش واقول شتسوون فيني
ويقولون نملك العصب وهم يطقوني ويقرصوني جني ذابحه حدا والديهم..عاد اقولكم شصار بعدين........
قالوا لي قومي انسدحي (نامي على بطنج)...وهات يا تودس المهم انهم تودسوني وقالولي طقطقنا ظهرج..
وانا اصارخ واقولهم خلاص ابي اسوي عملة بس هدوني..يعني كان منظري صج غلط ولمن خلصو ..قالو
قومي امشي وانا اطالع لنفسي بالمنظره الا شعري واقف مع انه ناعم..وعيوني طالعة من التعصر ..المهم
انهم بردو كبدهم فيني ..واخرتها يقولون عطينا فلوس مع انهم هم اللي طاقيني...بس بصراحة صرت احسن من اول جلسة..وبكة عندي هوشة ثانية قصدي (جلسة ثانية )وانشاءالله اردلكم خبر
#2010-01-31 19:22

الشيخة لولي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارجوكم لاتهملوا رسالتي فأنا في هم وكرب شديد لايعلمه الا الله بسبب هذا الألم .. انا طالبة في المرحلة الجامعية .. قبل بداية الاختبارات كنت اشعر بألم فظيع تحت كتوفي بظهري وكان يتمركز الألم حولين العمود الفقري في اعلى الظهر وتحت الكتوف .. ومع نهاية اختباراتي استمر الألم معي لفتره ثم بعد ذلك خف الألم الحمد لله .. وبعد شهر تقريبا رجعت لي الألم ولكنها زادت اكثر واصبح الالم ممتد الى صدري ومتمركز بمنتصف الصدر وبين اللحظة والاخرى اشعر بوخزه شديدة في صدري الايمين مع نفس الالم في ظهري وحول العمود الفقري العلوي .. واحس بأن الالم يمتد الى يدي اليسرى واشعر بنبضضات قلبي في اصابع يدي اليسرى ..

افيدوني باسرع وقت ممكن .. فأنا خائفه جدا وهذا اثر علي نفسيتي وصحتي ودراستي .. ولاتنسون قول نبينا الكريم

فيما معناه :
(( من فرج على مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامه ))


فرجوا عني همي لاني مقبله على الزواج وخايفه كثير من هالالم


اختكم .. لولي ..
#2010-03-20 17:27

زينب محمد

عندي سكر في الدم والبول ووزني 58 كيلو وطولي 155 واعاني من الم في كتفي وذراعي اليمين وتنميل في الاصابع والم في جنبي وفخذي ورجلي وكعب رجلي لم اقدراضعه علي الارض عندما اكون اصحو من النوم وعندما اجلس واقوم احس بنفس الالم واذا مشييت وارتحت واقوم احس بنفس الالم واحس بان فيه فيبريشن في رجلي وانا نايمة وانا صاحية واليوم الم في ذراعي اليمين متواصل وتقيل ومنمل وعلي فكرة عندي ورم ليفي في الرحم والم في الكلية اليمين وعلي فكرة الدورة الشهرية لم تاتي لي من سنتان وفي السنة الثالثة وعمري 47 سنة ارجو الرد لو امكن بالعلاج لاني تعبت من مرواحي الي الطبيب وعلاج لانقطاع الدورة وماذا افعل في السخنية اللي تهب في جسمي ثم عرق لاني تعبت جدا والحمد لله لانه كله من عند الله وزكاه عن صحتي ارجو الرد
#2010-04-18 12:43

أم ريناد

السلام عليكم
أعاني من انزلاق غضروفي في الفقرات الثالثه والرابعه والرابعه والخامسه ووصفه الطبيب بـ(دبل ديسك)وقرر لي عملية جراحية علماً أنني لم اتعرض لأي إصابة لكن كنت امارس المشي يومياً لمدة ساعه ونصف, والألم اسفل الظهر وتحت الورك شديدلا استطيع ممارسة المشي حتى لدقائق
عملت حجامة ولم اجد فائدة
أتمنى ان أجد حلاً غير العملية ونصحي بأفضل حل لذلك وهل يوجد علاج آخر غيرها
جزاك الله عنا خيرا
#2010-04-24 15:14

سلطان العتبي

دكتور انا لاعب كمال اجسام من 8 سنوات وقبل 3 سنوات بدات تظهر لي الام بسيطة في وسط الطهر ولم اهتم بها في البداية ومن ثم توجهة الى المستشفى وتك اخضاعي لعلاج طبيعي وبعدها عدة مرة اخرى للتمرين وبعد مرور فترة بدات اشعر مرة اخرى بالم ايضا بسيط وخاصة عندما اجلس لفترة على الارض ولم اهتم به كون الالم كان بسيط واستمريت في التمرين وبعد مرور سنة واثناء ما كنت اتمرن تمرين القرفصاء ( تمرين رجل ) وكنت احمل وزن يصل الى 160 كيلوا ووزن كان حينها 80 كيلو وفجا اختل توازني ورجع الوزن للخلف قليلا فشعرت بصوت صدر من ظهري مرافقا بالم اعلى الظهر فقمت فورا بارجاع الوزن وجلست على الارض لفترة 30 دقيقه وكان الالم يلازمني ويمنعني من الوقوف وبعد محاولات وقفت على رجلي وتوجهت للمستشفى وبعد الاشعه MRI افادوا بان هناك انزلاق بسيط في الغضروف في اعلى الظهر ويحتاج الى علاج طبيعي لمدة اسبوع فقط ولكن دون فائده وتوجهت الى مستشفى اخر وقال لي بان الانزلاق في وسط الظهر وليس في اعلى الظهر وتحتاج الى علاج طبيعي لمدة 6 ايام ودون فائده وتوجهت الى الدكتور الثالث وافاد بان هناك عيب خلقي في العمود الفقري اذ انه مستقيم وليس به الانحناء الطبيعي وتحتاج الى بعض التمارين والعلاج الطبيعي وايضا دون فائده وذهبت الى الدكتور الرابع والخامس وجميعهم يقولي لي بانك تحتاج الى علاج طبيعي كون الذي ك انزلاق بسيط لا يحتاج الى عملية ولكن دون فائده وبعدها سافرت الة بانكوك وايضا نصحوني بالغلاج الطبيعي والابر الصينية واستريت على العلاج لمدة شهر ودون فائده واخر دكتور اجرى لي فحص دم واكتشف بان هناك نقص في فيتامين د واعطاني بعض الادويه وبعد فحص الدم الاخير تبين بان فيتامين د عاد بالنسبة الطبيعية ولكن الالم لا زال موجود !!!!!!!!!!!!!!!! ولم يستطيع تشخيص الحالة والوصل الى العلاج والان انا اعاني منذ سنة واعاني من الالم اثناء جلوسي ونومي ووصل الالم في الوقت الحالي حتى عندما امشي والذي كان غير موجود في السابق هذا والله ولي التوفيق
#2010-04-26 19:51

انا نورا

انا نورا صاحبة مغامرات الديسك 00انا سويت ثلاث جلسات تعذيب فادوني شوي بس اخر شي رحت للمستشفى وسويت عملية واعليا سويت عمليا والحمد لله الحين مر على العملية ثلاث شهور والالم راح بس بقى شوي اذا نمت او طولت بالقعده اتعور لان المستشفى شالونص الغضروف الطالع مو كله بحكم عمري اني صغيره عمري بس 31 سنه العمر كله لي انشاءالله ونصيحتي لكم الدسك له اربع مراحل المرحلتين الاولى والثانية تقدر تلحق نفسها بالمنظار قبل لا يتفاقم الديسك ويوصل للمرحله الثالثة والرابعة اللي لازم عملية وابشركم في دراسة لتفتيت الغضروف بالليزر وانشاءاللة انكم استفدتوا من معلوماتي وشكرا
#2010-05-06 14:18

سارة محمود

أنا سارة ولدت منذ اسبوع وأخذت ابرة الظهر عند الولادة و أشعر بتنمل في الفخذ الأيسر علما بأنه لم يستجيب للتخدير كما الأيمن فهل هذه مشكلة أم انه أمر طبيعي
#2010-07-13 07:32

ام حازم

قمت بإجراء عملية تثبيت العمود الفقري الفقرات القنتية الخامسة مع العجزية الاولي وووضع مسامير وعضروف صناعي بينهم وهيكل عظمي صناعي منذ شهر لكن لازلت احس بوجع وتنميل في الساق اليمني وتعب ماذا افعل ارجو الرد لا استطيع المشي كثيرا وشـــــــــــكرا لكم
#2010-07-27 16:05

هيثم

السلام عليكم اعاني من الام في الرقبه مع تنمل في يدي وعند الفحص ظهر عندي تليف الغظاريف في الفقرات الربعه والخامسه والسادسه فنصحني الطبيب باجراء عمليه جراحيه ارجو منكم النصيحه هل العمليه صعبه ام سهلة
#2010-07-28 05:47

عبد الحق

أعاني من آلام في أسفل عمودي الفقري إستعملت الحزام وأدوية كثيرة لكن من دون جدوى أتمنى من اله تعالى أن أجد شفاء لمشكلتي جزاكم الله خيرا
#2010-08-21 16:59

احمد صلاح الدين

يوجد الم شديد بكتفى الأيسر وشديد خلف القلب
فهل هذا له علاقه بالقلب او بالظهر او بالمعده
ارجو افادتى وارشادى للحل
وجزاكم الله خيرا
#2010-08-23 09:24

سعيد بن صالح

السلام عليكم رمضان مبارك ..أعاني من الم في اسفل الظهر الفقرات الاخيرة والفقرات العلوية كنت حاسب شيئ بسيطويذهب ولكن ممازاد الوضع رجلي الثنتين لااستطيع الوقوف بهماكثر من 30ساعة واحس عندما لااكون حافي خصوصا في الجو البارد ببرودة زائدة وشد عضلي في اعضلة الساق..............افيدوني ربي يحفظكم ومن هو الطبيب المناسب لهذا المرض.
#2010-08-24 07:57

منهل

أنا انسان اعيش في قطاع غزة وأستغيث بكل انسان لديه الشهامة أن يمد لي يد المساعدة ولا أقصد النواحي المادية ولكن بالإهتمام بحالتي المرضية النادرة في العالم وهي آلام شدية في وسط العمود الفقري وأعاني منذ أكثر من 7 أعوام فالألم لا يأتيني إلا خلال النوم وقد رأيت أنواع العذاب منه واطباء غزة والحمد لله ومع احترامي الشديد لهم لم يفهموا حالتي ولم يعطوها أي اهتمام وقد تناولت أدوية بعدد شعر رأسي وهيهات وأحيانا لا تستجيب المسكنات وبأقواها لا تستجيب لحالتي وقد صورت صور سي تي و MRI وتبين أن هناك انزلاق في الفقرات 7_8_9 وأشدها مابين 8 و 9 وهي كما يقول الطب ( فقرات صدرية ) حتى البعثة الأردنية الموجودة في القطاع لم تعيرني أي اهتمام فيا الله ياااااااااارب من هذا الذي سيلبي ندائي اللهم اني قد بلغت اللهم فاشهد - أخوكم المتأمل بالله ثم بكم _ منهل _ أبو عبد الرحمن _ أغيثوني قبل أن يأتي فصل الشتاء فهو فصل العذاب بالنسبة لحالتي المرضية _ أرجوكم _ لا تتركوني وأنتظر الرد من أي من سيادتكم الموقرة على هذا الموقع الذي بإذن الشافي سيكون باب الرحمة لي بعد الله عز وجل وشكرا لتعاطفكم معي حتى لو بالدعاء لي ( اللهم اشفي كل مرضى المسلمين ) ((((((( آمين)))))))
#2010-09-07 20:08

ابو محمد

أنا موظف حكومي أعمل على جهاز الكمبيوتر، أجلس عليه لمدة طويلة، لا أرحم نفسي أبداً، فطبيعة عملي هكذا، وأزيد الطين بلة عندما أرجع إلى البيت وأجلس أيضاً على جهاز الكمبيوتر، أعيش بخير ولله الحمد على كل شيء، منذ ٤ سنوات شعرت بدوخة وفقد في الاتزان، فلم أعر الأمر اهتماماً فقد سبق وأن شعرت بفقد اتزان ودوخة فذهبت ووجدت التهاباً في أذني الوسطى، وتعالجت ولله الحمد، ولكن الأمر زاد علي فقد أصبحت أشكو من أني سأقع على الأرض، في الصلاة وفي أثناء سيري،، لا أدري ما هو السبب، وقررت أن أذهب للمستشفيات وأفحص وأجد سبب لهذه الدوخة اللعينة، حيث مررت بحالة نفسية شديدة، الله أعلم بالحال، فقد فحصت كل شيء، وكل شيء سليم ولله الحمد، الدماغ بالرنين المغناطيسي والجيوب الأنفية في الفحص لم يجدوا شيئاً، والأذن الداخلية، والقلب ايكو وجهد، والدم كلو سليم ولله الحمد، فقط عندي ارتفاع في الدهون الثلاثية حيث وصل إلى ارتفاع مخيف (٧١٥) عافانا الله والكوليسترول الثنائي (٢٢٤)، وهذا كله ناتج عن عادات حياتي اللعينة من سهر ومن مأكولات دون رياضة ودون حركة، وتمت السيطرة عليه ولله الحمد بعد تناول الدواء والمشي يومياً لساعة كاملة، واستمريت على هذا المنوال لمدة سنتين كاملتين، ولكن الدوخة ما زالت لا أدري ما السبب؟! حيث بدأت أشعر بآلام في المعدة فقررت الفحص ووجدت أنه عندي التهاب في المعدة والتهاب في المريء بعدما كنت أسير في يوم من الأيام إذ أني شعرت بأن شيئاً قد ارتخى في معدتي ألا وهو المرئ، فقد ارتخت عضلة المريئ وصعد الأكل إلى الأعلى وانقطع نفسي، هذا ما قاله لي الدكتور، وأخذت العلاج ولله الحمد، ولكني ما زلت أشعر بآلامها، المهم أني مازلت أفتش عن أسباب الدوخة وفقدان الاتزان، فقررت فحص الرقبة ووجدت أنه عندي احتكاك بالرقبة ومنهم من قال لي ديسك خفيف جدا لا يذكر، ولكني أصبحت أنام وأصحو على ألم خفيف وتنميل في يداي وبكتفي، وأشعر في كثير من الأحيان وكأن فقرات رقبتي ستتشنج، وأشعر بثقل في رأسي وسخونة لا مثيل لها، لدرجة أني أكاد أقع على الأرض ولكني أتمالك نفسي، أخذت علاجا طبيعياً وارتحت لفترة بسيطة ولكن شد الرقبة ما زال موجودا، والدوخة وفقد الاتزان ما زال موجوداً عند المشي وعند الانحناء وعند الالتفات يمنة ويسرة، علماً بأني أشعر أيضاً دائماً بوخزات من جهة القلب والجهة اليمنى، وثقل في الصدر ومن التهاب المعدة أشعر بضيق في التنفس، ولكن كل هذا في جهة، والدوخة وفقد الاتزان في جهة أخرى، لا أدري ما سببها، فقد مررت بحالة نفسية كبيرة، وصرت أعاني من القلق والتوتر في أعصابي، لا أعرف النوم ليومين ولثلاث، وأحياناً تتحسن نفسيتي في الاجازات وأنام وأرتاح، هذه قصتي فما رأيكم يا دكتور في الحالة. جزاكم الله خيراً..
#2010-11-02 12:54

رابح

لبسم الله الرحمن الرحيم ، والصلاة والسلام على اشرف المرسلين آ مـــــا بــعـــــد .
أيها الاحباء ياايها الآطباء والله العظيم ونبيه الكريم لدي الــم جد كبير ولا أكاد أ طيقه لكنني جد صابر والله مع الصابرين انشاء الله يارب العالمين . الى كل بشر فوق هاته الارض الى كل من يعرف شيىء أو دواء لتخفيف او توقيف هذا الالم يتصل بي وأجره على الله ؟ أخذت اشعة (سكانير) واشعة (ليـاـرام ) والخلاصة هي ل4 ول5 و ل5 س1
أنا أعاني منذ سنة 2007 عندي الدوخة وفقد الاتزان عند المشي وعند الانحناء وعند الالتفات يمينا ويسارا،علماً بأني أشعر أيضاً دائماً بوخزات في جهة القلب لا أستطيع الانحناء الى الامام وحتى عند لباس الثياب وخاصة الحذاء واصبحت انسان اخر مقلق غير هادي أصبحت حتى تصرفاتي في بعض ألاحيان غير لائقة سواء في البيت او مع الاخرين.
وفي الاخير وللمرة الثانية اطلب منكم النجدة انقضوني من هذا الالم على اي شخص يعرف أي شيىء على هذا العنوان وجزاكم الله عنا كل خير آ ميـــــــــــــــــــــن . medrassoul_allah@yahoo.fr
#2010-11-03 14:39

فاعل خير

أخى الكريم ابو محمد شفاك الله وعفاك والله انا مررت بظروف مثل ظروفك بالظبط وعلما ايضا انى اعمل نفس عملك بل اكثر على الكمبيوتر ولفيت على كل الداكاتره وفى الأخير حصل اشتباه فى الأذن الوسطى واخدت العلاج والحمد لله لكن انا اقول لك وخدها منى ثقه هى حاله نفسيه بالأكثر مصاحبه للألتهاب بسيط فى الأذن الوسطى على فكره اسمع ما اقوله لك وبعدين هتدور عليه علشان تدينى الحلاوه لأن اللى فى حالتك دى بيحس ان العلم بالنسبه ليه انتهى ولكن الأمل فى الله كبير وانشاء الله جرب ما اقوله لك اما بالنسبه لحالتك النفسيه انسى اى مشاكل فى حياتك ولا تنساها ظاهريا وماذالت متعلقه بك داخليا بل امحوها للأبد ولا تفكر بها ولا اعرف كيف لكن امحوها وكفى وانشاء تكون بصحه احسن من الأول كمان
#2010-12-25 08:39

المصري عبدوه

علاج الانزلاق والالم الضهر هي عباره عن اعشاب طبيعيه خاليه من اي مواد كماويه توضع مكان الالم لمدة عشرون دقيقه كل يوم قبل النوم وكلما كان الالم شديد تكون شديدة الحراره وضيفتها سحب الالم والالتهاب الذي سببه ضغط العصب واذابة تليفات والتصاقات التي تسببت بها العمليات الجراحيه ولا ينصح لمرض القلب و السكري والتحسس الجلدي والضغط المركز الدولي للاعشاب الطبيه http://alialrb3e.urealboard.com
#2011-01-14 19:19

العتيبي

عمري ست وثلاثين اعاني من ليونة العظام وسبب لي شطب اعلى الفخذ فما العلاج واريد مسكن
#2011-01-18 09:27

السوداني السناري

الاخ رابح والاخ ابو محمد نسأل الله الشفاء لنا ولكم ولجميع المسلمين آمين يا الله
نفس هذه الحالة كانت تمر لاحد اصدقائئ فتردد كثيرا علي المشائخ والاطباء الي ان وجد
احد اطباء المخ والاعصاب والذي بدوره اجري له فحص Serum Crabamazepine( تيقريتول ) بالدم حيث اظهر التحليل انخفاض في تلك المادة التي تعد مسوؤلة عن المزاج والتوازن بالجسم علي ما اعتقد
علي العموم هو فحص خفيف وسريع . نسأل الله العفو والعافية.
#2011-07-27 13:11

zahra

من الاخت زهرة امي تعاني من مرض غدروف العضم مرض لا دواء له ونا اريد المجاوبة على سؤالي هذا .اريد شيء يكون منفع ولا يضر بالصحة و لا يسبب اية مشقة في الجسم .ان يكون مداوي لهذا الخلل ارجوكم انها امي عزيزتي ؟ اريد الرد منكم ارجوكم
#2013-01-03 12:51

وليد

ألسلام عليكم أخواني أنا شاب عمري ٢١ سنة أعاني من طقطقة ألعظام وألم في ألظهر علما أنو ألطقطقة بتصير مع كل نفس شهيق أتنفسو راجعت أطباء كثير وعطوني علاجات كثير لكن دون أي نتيجة تذكر وعندي لوح ألكبف ألايسر يخرج من مكانه عرضت هذه ألحالة على ألطبيب وشوفتو بعينو وقلي مجرد تعب ونصحني بعدم لعب رياضة رفع ألأثقال مع العلم أنا أتمرن رفع أثقال أذا بإمكانكم تساعدوني أنا جدا ممنون والله خير ألجازيين
#2013-01-04 03:24

عبد الرحمن

اعاني من الم اسفل الظهر وفي رجلي اليمنى وعملت صورت رنين مغناطيسي تبين انو معي غضروف في الفقره 4-5-1 تعالجت مساجات زاد الوجع الى اني طريت اعمل عملية جراحيه وعملت العملية مع اني بعد شهرين من بعد العملية عندي وجع شديد في ظهري ولمى امشي اشعر بوجع واشعر في وخز في رجلي واتمنا انو تحكولي شو الي بصير معي مع انو تصورت صوة رنين بعد العمليه وتبين عندي تضخم بين 4-5 وشادات على العصب شوو اعمل احكولي وشكرا الكم ؟
#2013-01-07 16:16

ندى

اعاني من الام في ظهري ويزداد الالم في الليل كنت اعمل محاسبة بوقت 8ساعات على الحاسوب ذهبت للطبيب وطلت صورة رنين مغناطيسس وعملت الصورة وقال معك تقلص عضلات مزمن واعطاني هذا الدواءmyonal وقال لشهرين اسستعمليه وانا من 15 يوم وانا عم اخذه ولم الاقي الفرق ولا حتى واحد ب100 ولا استطيع النوم من شدة الالم والالم يمتد من وسط ظهري الى صدري لا استطيع التنفس ارجوكم ماذا افعل
#2013-01-16 21:27

أمير درعا

تعاني امي من ألم شديد في الرقبة والكتف وتشنج مزعج بشكل يسبب ألم حاد واريد علاج لهذه الاعراض اذا امكن وجزاكم الله ألف ألف خير
#2013-02-02 19:12

ام رامي

السلام عليكم ..
جزاك الله الف خير على هذا العمل الراقي ...
اني متزوجه ووزني زائد تقريبا 78 وعندي مرض السكر , مشكلتي اني انزلقت على ظهري ولم اتاثر في نفس الوقت كثير وبعدها بدا ورم صغير في ساقي اليسرى وقد كنت اشتغلت كثير لمدة شهر والورم ازداد كثيرا من تحت الركبه الى مفصل القدم وهي تولم كثيرا وللعلم اني حجمة ولم استفد شي واني لا استطيع زيارة الطبيب ..
جزاك الله خيرا..
#2013-02-19 21:34

عماد

أعاني من ألم في لوح الكتف منذ ثلاث سنوات والألم يحدث كل مدة زمنية قصيرة أو طويلة لأ شعر بألم شديد لكنه مزعج ولقد تناولت مراراً وتكراراً العلاج الفيزيائي و لم اتحسن والألم مرافق ولقد تناولت أدوية منذ حوالي أكتر من سنة انقطعت عنها لأنها لم تشفيني من العلاج ... الألم هونقطة في رفش الكتف بحجم الابهام وقد يمتد في بعض الأحيان الى مساحة لاباس بها ونادراً مايستمر الى الرقبة .... السؤال هو: ماهي الأسباب ؟ طريقة العلاج؟ التمارين الرياضية ودورها ؟ الاثقال والاوزان الخفيفة ؟ الأوزان اذا مسموح بالاثقال؟الرنين ودوره ؟ أخاف أن يؤثر الالم في المستقبل علماً أنا عملي يتطلب الجلوس عالكمبيوتر.... المهنة : مصمم في مجال الدعاية والإعلان .... كلي أمل فيكم وأتمنى من الله الشفاء العاجل لكل الموجوعين
#2013-02-20 14:08

والي

ولدي اجريت له عمليه على فقرات الرقبه لانه الفقرات ضغطت على العصب وبعد العمليه وكانت ناجحه اصبح يعاني من وجع في مفصل اليد اليسره ووجع في البطن مع بطى شديد في الهضم ووجع شديد في القدمين وللعلم اخد ادويه كتيره - لريكه- امبرزول لبراكس ابروفين اقوه حبوب لتحريك المعده ومساج وحبوب مساعده على الهضم-والالم باقي --العمر- 72 سنه- المساعده حتى يرتاح من الالم فقط - الله يرحم وليديكم وبرك الله فيكم
#2013-03-18 10:10

معجب الدوسري

السلام عليكم انا اعاني من الام فوق الورك اليسرى واحس بحراره بعض الاحيان من الالم ويولمني عند قياده السياره واحس بعض الاحيان مثل الكهرباء وبعد عمل اشاعه قال الطبيب انزلاق فالفقره الرابعه او الثالثه بس قال خفيف لكن يولمني هل يوجد علاج طبيعي له وماذا تنصحون به هل المشي الرياضي ينصح به ام كره القدم ام السباحه ام الصاله وتقويه الظهر والمشي في نفس الوقت ودمتم ارجو انا عمري ٣٣سنه ومتزوج وهل له تاثير ع الجنس وهل يوجد وضعيه ممنوعه هذا رقمي للتواصل ع الواتس اب ٠٥٩٩٩٢٦٥٠٣
#2013-08-04 07:05

الصادق الطيب

السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته , وعظم الله أجركم علي هذا الخدمة الجميلة للذين يعانون من أمراض قد تكون هي بمثابة تأثير علي الصحة الجسمانية ,
أنا أشكو من ألم في أسفل الظهر وبالضبط نهاية العمود الفقري هي في شكل قبضات لحظية عند القيام من الكرسي , وعلي العلم أنني أعمل مشغل إتصالات , وأستغرف فترة طويلة عند جلوسي علي الكرسي , لذلك نرجوا منكم الإفادة , ولكم مني جزيل الشكر , وهذا هو رقم تلفوني من السودان
00249911979514
#2013-08-17 06:01

متزوج في ورطه

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته انا رجل متزوج و اعاني من الام ف الظهر و عملت صورة رنين مغناطيسي واجاني الاتي L4-5 AND L5-S1 MILD NON SIGNIFICANT DIFFUSE DISC BULGE ماذا يعني و ما الحل وهل هو خطر وكيف العلاج مع العلم اني لم اعد قادر على اداء التزامات الزوجه يعني خراب بيوت الرجاء المساعده
#2013-09-07 19:56

اسماعيل حسن

انا وقعت فى الحمام على سن البانيو على الضلع الايسر من الظهر واحس بالام شديدة مكان الوقعة وعند الحركة والنوم والجلوس والقيام ارجو منكم الافادة مع العلم اننى ذهبت الى الطبيب واعطى للا مسكنات فقط
#2013-09-18 06:17

روح الفؤاد

انا عمري 26 سنه غير متزوجه واشعر بالم شديد اسفل الظهر منذ فترة طويله جدا مصحوبه بالم في الصدر ولكن غير مستمر وخايفه جدا من ان اذهب الي الدكتور ارجو افادتي باعشاب طبية تساعدني علي الشفاء والله الشافي من كل داء وادعوا للجميع بالشفاء العاجل
#2013-10-03 17:11

االمجروح

السلام عليكم.... انا لاعب كرة قدم واتمرن في نادي واول مره اصيب بااصابه الحمدلله وجاءت فجاءة شعرت بالم في رجلي اليمني وبدات العضله اسفل الظهر تشد فيا ومشيت دكتور وعملت صورة رنين وقالي عندك انزلاق بسيط بين الفقره الرابعه والخامسه واعطاني بعض المسكنات وان استمر بالعلاج الطبيعي لمدة شهر ونصحني بالسباحه ثلاث ايام في الاسبوع... وسؤالي هو هل هذا الحل اكيد لاني خايف من تكون اصابه مزمنه؟ وشن النصيحه... وجزائكم الله الخير واتمني بالشفاء العاجل للجميع....
#2013-10-28 15:14

Iugrehc35

يحيا الطب المجاني الله يرحم الشهداء الله يصبر المجاهدين
#2013-12-15 07:49

اشرف يحيى

بسم الله الرحمن الرحيم .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..قبل ان اكتب رسالتي اود اولا ان اشكركم شكرا لا نهاية له على هذه الخدمة الانسانية النبيلة التي تقومون بها .. وارجوا من الله العلي القدير ان يكون جزائكم الجنة انشاء الله تعالى : انا عمري 50 عاما واعاني منذ بضع سنوات التهابات في البول وتقطع وبعد الحاح من الاهل قمت بزيارة دكتور المسالك البولية وليتني ما فعلت ، فطلب مني اجراء بعض الفحوصات وظهرت نتائجها سليمة وكشافة تلفزيونية اظهرت نتيجتها ان عندي البروستات متضخمة فوصف لي الدكتور علاج (permixon 160mg) واستخدمة لمدة ثلاثة اشهر ومضاد حيوي لمدة شهر وما ان استخدمت ذلك العلاج المذكور لمدة اسبوع حتى ظهر لي مرض والم شديد في اسفل الظهر الجهه اليسرى لايزول الا بابرة فولتارين وحبتين مهدئة فعدت الى الدكتور فقلت له اني منذ استخدمت العلاج ما مر اسبوع حتى ظهر لي هذا الالم ولم يكن فيني ابدا من قبل فقال ان العلاج ليس له دخل وكتب لي بعض المهدئات والمصبية انني لم اتحسن من العلاج الذي استخدمته لمدة ثلاثة اشهر وانما زادت الالتهابات اكثر واكثر من ذي قبل العلاج والمصبية الكبرى ان الم ظهري مستمر ولا يزول الا بالمهدئات حتى الان ، فارجوا من الله ثم منكم النصيحة والحل . ولكم كل الشكر
#2013-12-31 12:16



 
الاسم البريد الاكتروني