رشاقتكم بالكرفس والليمون

صيد/site/photo/2985 لية الطبيعة غنية بأعشاب وفواكه كثيرة ومتنوعة، تساعد على إنقاص الوزن من دون مضاعفات صحية، أو آثار جانبية أو تفاعلات دوائية، وهي فعّالة إذا ما استعلمت بشكل متواصل وبالجرعات المناسبة..

ويمكنكم تقسيم النباتات والأعشاب التي تساعد على إنقاص الوزن الزائد إلى أقسام عدّة:

أعشاب تعمل على امتلاء المعدة وتعطي إحساساً بالشبع وأهمها المرمجازي والكندر.
نباتات ثبتت فاعليتها وقدرتها على إنقاص الوزن مثل الخيار، والتفاح، والليمون والشاي.
أعشاب تساعد على إدرار البول الناتج من احتراق المواد الدهنية المخزنة في الجسم مثل الكرفس والبقدونس.
ويعد الكرفس من الخضروات المفيدة لإنقاص الوزن بفضل عصيره الذي يحتفظ بفيتاميناته وخصائصه المدرة للبول وهو يستعمل في الولايات المتحدة على نطاق واسع في الأنظمة الغذائية التي تتبع لمكافحة السمنة، كما يستعمل ملح الكرفس أيضاً بدلاً من الملح العادي.
وقد تبين بالفحوص المختبرية للكرفس أنه يحتوي على فيتامين (أ، ب، ج) ومعادن وأشباه معادن منها الحديد، واليود، والنحاس، والماغنيسيوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والفسفور، بالإضافة إلى عناصر مهدئة.. ويؤكل الكرفس نيئاً. ومفروماً، وناعماً، ويمنع فقط على المصابين بعسر الهضم. كما ينصح بتناوله للمصابين بالسمنة، والسكري والتهابات المفاصل، والروماتيزم، والتهاب الكلى، ويستعمل مقوياً عاماً ومرمماً لخلايا الجسم ومرطباً ومدراً للبول ومطهراً لمجاري البول والدم ومضاداً لعسر الهضم والسمنة.

ويمكن تجفيف أوراق الكرفس والعروق والجذور في الفرن للاستفادة منها في الشتاء في صنع حساء الكرفس لعلاج السمنة، ويجب أن نختار من الكرفس الصغير الطازج، كما يتوافر حالياً شاي بذور الكرفس celery seedsويؤخذ منه كوب على الريق، لتخليص الجسم من الماء الزائد.

سيطري على شهيتك بالماء والليمون
الماء لا يسبب السمنة، أو الكرش، على عكس ما يعتقد بعض الناس، فالزائد من الماء على حاجة الجسم يمر مع البول.. كما أن الماء عديم السعرات الحرارية، إن تناول الماء مخلوطاً بعصير الليمون قبل كل وجبة طعام يساعد على الحد من الشهية، لأنه يملأ المعدة ويروي الجسم، ويمكنك تناول عصائر غير محلاة قبل كل وجبة طعام مثل عصير الليمون أو الطماطم... فالطماطم كذلك منخفضة السعرات الحرارية، كما أن الحمض الموجود فيها يعطي إحساساً بالشبع والامتلاء.

مزيج "الثلاثي" ينقص وزنك
جهزي كمية من عصير الليمون أو عصير الجريب فروت غير المحلى.. وضعيها في الثلاجة، وقبل كل وجبة طعام جهزي كوباً من عسل النحل، وملعقة من خل التفاح، ثم تناولي هذا المزيج قبل وجبة الطعام بنصف ساعة.
_______________________




 
الاسم البريد الاكتروني