فن الطبخ عبر التاريخ

وجد الطبخ على مرّ ألف السنين نظرا لحاجته من قبل مجموعات كبيرة من الناس مثل الجيوش وخدمة الطعام العصرية بدأت تقريباً بعد منتصف القرن الثامن عشر عندما بدأ رجل من مدينة باريس يدعى "بولا نجر" ببيع الأطباق التي يعدها.
قبل هذا الوقت كان الطعام مسيطراً عليه من قبل التجار والصناع وصانعو الحلويات و أصحاب محلات الشواء.
قبل هذا الوقت كان كبار الطباخين يستخدمون منازل النبلاء الفرنسيين وبقيام الثورة الفرنسية العديد من الطباخين تركوا هذه المنازل وافتتحوا مطاعم خاصة بهم حول مدينة باريس وكان من أعظم الطباخين:
"ماري أنطوان كارين "1784-1833م:وامتدت مهنته حتى الثلاثين سنة الأولى من القرن التاسع العشر ......ويعد مؤسس تنظيم تقنيات المطبخ و التصنيف الحقيقي لهذه المبادئ.
"جورج أوغيست إيسكوفير"1847-1935م:من أشهر الطهاة في عصره وكان محترماً من بقية الطباخين و خبراء الطعام على أنه أب لفن الطبخ في القرن العشرين وله كتابين هما:
البساطة في المطبخ الكلاسيكي.
القوائم الكلاسيكية للطعام وإعادة تنظيم المطبخ.
و كانت قوائم الطعام النموذجية في القرن التاسع عشر يحتوي على أكثر من 20 طبق متنوعة من اللحوم الحمراء و الدجاج توضع على الطاولة و يختار الضيف ما يشتهي و كان إيسكوفير من أحضر قائمة الطعام في القرن العشرين و لا زالت مراجع إيسكوفير مهمة للطباخين المحترفين حتى الآن و إن طرق الطهي الرئيسية وطرق التحضير التي ندرسها هذه الأيام مبنية على أعمال إيسكوفير.
و يعد الإنجاز الثاني هو إعادة تنظيم المطبخ الذي نتج عنه الخط الأنسابي في العمل الذي أصبح أكثر ملائمة للتحول إلى الصحون البسيطة التي ينشئها.
النظام الذي أسسه لا يزال مستخدماً حتى اليوم خاصة في الفنادق الضخمة والمطاعم ذات الخدمة الكاملة.




 
الاسم البريد الاكتروني