وجه مشرق وبشرة نضرة..

يحفز فيتامين سي آلية تجديد الخلايا، ويضفي مظهرا جميلا للبشرة. ويتوافر فيتامين سي بكثرة في الفاكهة الحمضية كالكيوي إنها تكشف عن خصائص مضادة للتعب ومضادة للالتهاب، وتحول دون تلف الكولاجين، وتحارب ظهور البقع البنية والتجاعيد والترهل في البشرة. اكثري من تناول هذا الفيتامين وبإمكانك أن ترشي ع/site/photo/3998 لى وجهك الرذاذ المنشط للوجه والمحتوي على فيتامين سي بانتظام.

-ابسطي كريم النهار في الصباح الباكر على وجهك بسلاسة، اضغطي بلطف على أنحاء البشرة بين الإبهام والسبابة واحرصي على تمليس الجبين، واضغطي بخفة على جانبي الأنف وزاويتي الشفتين، والوجهتين والعنق بشكل دوري.

- عند قضاء ساعات طويلة تحت أشعة الشمس، يفضل استعمال الكريم الواقي من الشمس الذي يبلغ مؤشر وقايته 30 على الأقل، سيما بين الساعة 12 ظهرا والرابعة بعد الظهر.

- تناولي عشاء خفيفا في المساء وفطورا غنيا في الصباح للسيطرة على الكبد وضمان بشرة جميلة، واكثري من تناول الخضار والفواكه البرتقالية.

-لنعومة البشرة وحمايتها من الجفاف، تناولي الأطعمة الغنية بالزيوت لأنها غنية بالفيتامين إي، أبرز مضاد للتأكسد. تحارب هذه الأطعمة جفاف البشرة وتمنع ظهور التجاعيد وتحفز تجديد الخلاية وتحميها من الحرارة التي تتكاثر مع الأشعة الفوق بنفسجية. تناولي أيضاً الزيوت النباتية (مثل زيت رشيم القمح، وزيت الزيتون، وزيت الجوز)، والمكسرات (مثل اللوز والجوز والبندق)، والزبدة والمرغرين (بكميات معتدلة من أجل الرشاقة)، والسمك الدهني، والخضار الخضراء.

- للحفاظ على نضارة البشرة وشبابها، لا تغفلي عن تناول السبانخ، الخس، ورشيم القمح، والحبوب الكاملة، والبندق واللوز، وثمار البحر. فهي تحتوي على كمية كبيرة من السيلنيوم، العنصر الغذائي الأساسي الواقي للحمض النووي (د ن أ) في خلايا البشرة.






 
الاسم البريد الاكتروني