كيف يكون مسبحكم آمناً

/site/photo/4000

 

 المسبح (الداخلي أو الخارجي) يشكل مكان له طبيعة خاصة لجميع أفراد الأسرة. كما أن المسبح الآمن يسهل على أفراده التمتع بالماء وبالسباحة في أي وقت حتى في الشتاء.

وللتمتع بمسبح أمن يرجى مراعاة مواصفات المسبح الآمن الآتية:

• عمق المسبح: من المهم جدا عند التفكير في تصميم المسبح الآمن تحديد عمقه حتى يكون بركة ضحلة أو بحر عميق فتكون النتيجة يائسة وبمثابة عدم استفادة وإهدار للوقت والمال.


والمسبح الآمن الطبيعي الذي يكون في المنزل تتدرج أعماقه بحيث تناسب جميع أعمار من في البيت، فمن 60 سم يتدرج المسبح الآمن إلى أن تكون أعمق نقطة 150 سم. ومن الممكن التدرج بمستويات الانحدار عن طريق درجات سلمّيه كبيرة الحجم وإذا سمحت مساحة المسبح بتصميم محيط خاص بمساحة الأطفال فيكون أفضل لهم؛ ليعطي لهم خصوصية وأمان أكثر.

• ارتفاع المسبح عن سطح الأرض: من أجل سلامة وأمان الأطفال، لابد من الحرص على الارتفاع بمستوى المسبح عن مستوى الحديقة المحيطة بحوالي 50 سم أو 45 سم، مما سيقلل من وقوع الأطفال عشوائيا داخل محيط المسبح إذا كان بنفس مستوى الحديقة وهذا يوفر للأطفال التحرك بحريه في أرجاء الحديقة.

 

• توفير عوامل الأمن حول المسبح: يمكن عمل سياج أمان حول المسبح الآمن لتفادي انزلاق الأطفال به أثناء اللعب مع الاحتفاظ بالمفتاح بعيدا عن متناول أيديهم.

 


ومن الممكن الاستعانة بالشبك على أسطح المسبح وهو يشبه إلى حد كبير الشبك الخاص بالصيادين مع عمل خطافات على حواف الشبك وفتحات تمتد على طول المسبح توضع فيها الخطافات لتحمي أي طفل أو شخص من السقوط داخل الماء ويتم تجميع الشبك من على السطح بواسطة مجمعه يدوية.

وإن كان المسبح داخلي فيمكن تصميمه بحيث يغلق بغطاء عند عدم الاستعمال لتفادى سقوط الأطفال فيه.

إرشادات لأمن الأطفال أثناء تواجدهم قرب المسبح:

• عدم ترك الطفل بدون ملاحظة قرب المسبح.

• حماية الأبواب التي تؤدي إلى المسبح بواسطة جهاز إنذار عند فتحها لتنبيه الوالدين.

• تجنب وضع لعب أطفال أو أي شيء لونه أو شكله ملفت لانتباه الطفل في المسبح عندما لا يكون هناك أحد، ربما يلفت انتباه الطفل ويذهب إليه.

• تجنب لعب الأطفال بالدراجات بجوار المسبح لتفادى الوقوع فيه.





 
الاسم البريد الاكتروني