ميسان تكرم جمعة اللامي

مهرجان العنقاء الذهبية الدولي الرحال يكرم القاص جمعة اللامي في ميسان

 

ميسان ـ سندريلا الشكرجي :

ــــــــــــــــ

 

سيكون القاص ـ الروائي جمعة اللامي ، رئيس مركز الشارقة ـ ميسان العالمي للحوار والتنمية الثقافية / هولندا ، في مدينة العمارة ، مركز محافظة ميسان ، في منتصف شهر تشرين الأول المقبل ، بدعوة من مهرجان العنقاء الذهبية الدولي الرحال ، الذي اسسه القاص محمد رشيد .

يذكر ان محافظة ميسان هي البيئة التي استوحى اللامي من تاريخها وشخصياتها ، اعماله القصصية والروائية والشعرية . كما ان مدينة العمارة ، هي مسقط راس الكاتب الذي تغرب عنها قسرا منذ سنة 1959 .

 

اعلن ذلك رئيس المهرجان القاص الميساني محمد رشيد ، وقال ان اللامي سيكون من بين عدد من المدعويين بينهم المترجم الدكتور عبد الواحد محمد والناقد الموسيقي عادل الهاشمي والفنان محمد جواد أموري وآخرون .

واضاف : ان هذه الأسماء المعتبرة ستكون في ضيافة " مدينة العمارة .. عاصمة الثقافة العراقية " ، مشيرا الى ان اللامي حاز على جائزة العنقاء الذهبية في ميدان الرواية في دورتها الثانية ، مع زميليه شمران الياسري والدكتور فاضل العزاوي .

وشهدت سنة 2008 ، تظاهرة ثقافية ـ ابداعية على شرف منجزات الكتاب الثلاثة ، تحث فيها نخبة من المثقفين ميسان والجوه الأدبية والفنية والشعرية .

 

وقال محمد رشيد : بعدما حقق مهرجان العنقاء الذهبية الدولي الرحال دورته الأولى 2004-2007 بنجاح وافتتاح دورته الثانية عام 2008 في القاهرة سيكون حفله الختامي منتصف شهر تشرين الأول القادم في مدينة ميسان "منتجع جنة عدن السياحي وعلى متن زورقه السياحي" في جولة نهرية على ضفاف دجلة الخالد ، موضحا :" ان ذلك ياتي بعدما نجحنا في تحقيق فعاليات متميزة في عدد من العواصم والمدن العراقية والعربية والعالمية مثل لندن وبيروت ولاهاي وامستردام وطهران والقاهرة وعمان والدوحة ودمشق وبغداد وذي قار وكركوك وتونس واسطنبول" .

يذكر ان مهرجان العنقاء الذهبية الدولي الرحال ، كرم عددا من الرموز بينهم : الجواهري /شكسبير / جاسم المطير / فريدة/ هند كامل/ هيرمان ميلفل/ وداد الاورفلي/ يشار كمال / محمود دولت ابادي / شيرين عبادي/ سميحة ايوب/ عيسى الياسري / يوسف شاهين / حسين الاعظمي/ الياس رحباني / وغيرهم ، وعلى مدى ثماني سنوات متتالية .






 
الاسم البريد الاكتروني