الإعلان عن الدورة الأولى لمهرجان القصر الكبير للمسرح

 تكريم الكاتب المسرحي الكبير رضوان احدادو

بمناسبة اليوم العالمي للمسرح تنظم جمعية النوارس للتنمية والإبداع  بالقصر الكبير "مهرجان القصر للمسرح" تحث شعار "الحراك المسرحي بالقصر الكبير... بين الأمس واليوم". في دورته الأولى ـ دورة الكاتب المسرحي رضوان احدادو. وسينطلق المهرجان يومه 26 إلى غاية 30 مارس 2014 الذي ستحتضن فعالياته مسرح دار الثقافة بالمدينة.
وفي إطار العمل على التنشيط المسرحي، يفتح المهرجان باب التسجيل في دورته التكوينية التي اختارت ورشات في إعداد الممثل عنوانا لها والتي سيؤطرها ثلة من الأكاديميين المغاربة في المجال المسرحي. ويهدف المهرجان إلى إغناء الحركة المسرحية وخلق نقاش حولها بالمدينة من خلال علاقتها بالمشهد المسرحي العام للمملكة وكذا ربط جسور التواصل بين الناشطين في المجال المسرحي والمجتمع المدني واستقطاب فرق مسرحية من مختلف جهات المملكة وإعتبار مهرجان القصر للمسرح في دورته الأولى نافذة جديدة بمدينة القصر الكبير.
والدورة الأولى جاءت تكريما واحتفاءً بالكاتب الكبير رضوان احدادو، ابن مدينة تطوان الذي وضع بصمته في المشهد المسرحي بقوة منذ آواخر السبعينات، والذي أثرى المكتبة العربية والوطنية بأعمال لاقت نجاحا كبيرا، وعرضت في مسارح داخل الوطن وخارجه. وموازاةً مع الإحتفاء نظمت الجمعية برنامجا حافلا طيلة أيام الفعاليات الخمس والتي تضم في طياتها عروضا مسرحية، ورشات تكوينية، محاضرات، لقاءات، توقيع أعمال مسرحية والعديد من الأنشطة الأخرى... 
عن المهرجان




 
الاسم البريد الاكتروني