أشعار ورسومات وكتب جون لينون في مزاد علني

 الخميس، 29 مايو/ أيار، 2014، 18:24 GMT

من المقرر أن تعرض الأشعار والرسوم التي أعدها عازف فريق البيتلز الشهير جون لينون "في كتابة الكتابة" و "الأسباني في العمل" للبيع في دار سوذبي للمزادات.
ولينون مغنٍ وشاعر وعازف غيتار لفريق البيتلز، بدأ مسيرته كعضو في الفرقة في ليفربول بإنجلترا وكان يعزف على الغيتار، والبيانو وكتب أغلب أغاني الفرقة.

واحتفظ الناشر البريطاني توم ماشلر بنحو 89 عمل من أعمال لينون لنحو نصف قرن وهي المجموعة الخاصة الأكبر التي تعرض للبيع لمغني الفريق الشهير.
وقال ماشلر الذي عمل مع لينون إنه كان فنانا "ذو موهبة وخيال استثائيين"، معربا عن أمله في أن يسهم المزاد في تقدير اعمال لينون التي يرى أنها لم تقدر جيدا.
ومن بين الأعمال التي ستعرض للبيع الرسم الكارتوني الشهير "طفل وستة طيور" الذي نشر في كتاب "الأسباني في العمل" أو 'A spaniard in the Works' .
واستخدم الرسم كغلاف لأغنية البيتلز "حر كالطير" بعد قرابة 15 عاما من وفاة لينون وانفصال الفريق.
وقدر الثمن المبدئي للرسم الكاريكاتيري بنحو 15 ألف دولار كما تجاوزت التقديرات عن اعمال أخرى له مثل شعر "الببغاء السمين" بنحو 35 ألف دولار.
وكان لينون يساريا وكتب أغان تمثل هذه الروح الثورية مثل أغنية "السلطة للشعب" وأغنية "تخيل"، وحصل على تكريم كبير باختياره أحد أشهر مئة مغني روك حتى بعد مرحلة البيتلز.



 
الاسم البريد الاكتروني