وفاة الممثل الكوميدي سام كيلي عن عمر ناهز 70 عاما

 الأحد، 15 يونيو/ حزيران، 2014

توفي الممثل البريطاني سام كيلي المعروف بدوره في المسلسل التلفزيوني الكوميدي "ألو ألو" الذي عُرض على قناة بي بي سي 1 في الفترة من 1982 إلى 1992 ومسلسل "بوريدج" عن عمر ناهز 70 عامًا.
وقالت ليندا رونان، وكيلة أعمال النجم المولود في مانشستر، إن كيلي رحل عن عالمنا في هدوء بعد صراع طويل مع المرض الذي "قاومه بشجاعة".

وأضافت :"لم تكن لديه أسرة، لكنه اختار بعض الأصدقاء المقربين ليكونوا أسرته".
ونعى الممثل كولين بيكر زميله في مدرسة الدراما ، كيلي، في تغريدة على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا :"كان شخصًا لطيفًا ومسليًا وموهوبًا".
وأضاف: "لا أصدق أن سام كيلي الجميل قد فارق الحياة. إنني حزين جدًا".
كان بيكر قد تلقى تعليمه في أكاديمية لندن لفنون الموسيقى والدراما مع كيلي في ستينيات القرن الماضي.
ووصفت مديرة أعمال كيلي موته بالخسارة الكبيرة لكل الأصدقاء و"للمهنة".
كما وصفه المخرج مايك لايف، الذي عمل مع كيلي في تسعة أعمال على محطة بي بي سي راديو 5، بأنه "كان أحب الأشخاص إلى قلبي".
وذكر لايف أن كيلي كان مسليًا ومضحكًا للغاية، وكان يمتلك صوتًا غنائيًا رائعًا استغله في أداء دور في مسرحية "الساحر أوز".
وأكد لايف أن كيلي كان "فنانا متعدد المواهب، إلا أن الأهم من كل ذلك أنه كان شخصًا عظيمًا".
 
اختار كيلي مجموعة من الأصدقاء ليكونوا أسرته لأنه لم تكن لديه أسرة
 
انتشرت تغريدات رثاء كيلي على تويتر من جانب عدد من النجوم
شخص رائع
ونعى فيل دافيز، بطل فيلم "كوادروفينيا"، كيلي على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا: "أنا حزين جدًا لوفاة سام كيلي، لقد كان ممثلًا رائعًا وشخصًا مهذبًا وأحد ألطف الناس الذين عرفتهم في حياتي والذين سعدت بالعمل معهم".
يُذكر أن كيلي لعب دور السجين باني وارنر في مسلسل "بوريدج" من انتاج بي بي سي في الفترة من 1974 إلى 1978، كما قام بدور القبطان النازي هانز غرينغ في مسلسل ألو ألو الذي عرضته بي بي سي في الفترة من 1982 إلى 1987.
كما شارك بالعمل في مسلسلي "باربرا" و "أون ذي أب" ، إذ شارك دينيس ووترمان جوان سيمس البطولة.
كما كان نجم للمسلسل الكوميدي "ستالجا لافت" عام 1993 الذي جسد فيه دور هتلر، وشاركه البطولة ستيفن فراي ونيكولاس ليندهرست.
وقال فراي في رثاء كيلي على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "أحزنني سماع نبأ وفاة سام كيلي. لقد لعب دور هتلر ببراعة منقطعة النظير".
عمل خالد
كان لكيلي مشوارًا مهنيًا مميزًا في التمثيل المسرحي، فكان له عدد من الأدوار المميزة على المسرح الوطني ومسرح (أولد فيك)، إلا أنه اعتذر في فبراير/شباط عن الاستمرار في أداء دوره في مسرحية "الساحر أوز" بسبب مرضه.
وقال أرون براون، المحرر بموقع "دليل الكوميديا البريطاني" الإلكتروني :"الشخصية التي لعب دورها كيلي في المسرحية التلفزيونية ألو ألو والتي كان جمهور المشاهدين يفضلها عن باقي الشخصيات لن تُنسى أبدًا."
 
يعتبر كيلي من القليلين الذين كرسوا حياتهم للكوميديا في بريطانيا
 
ارتبط جمهور بي بي سي بسام كيلي نظرًا لاستمرار عرض أعماله لسنوات طويلة
وذكر براون أن نجاح العرض جذب الانتباه إلى كيلي حول العالم، ولكنه قبل كل ذلك، كان فنانًا متعدد المواهب وبارعا في الأداء الكوميدي وترك قائمة طويلة من الأعمال الكوميدية العظيمة.
وقالت نتالي أندرسون، بطلة المسلسل الدرامي "أميردال" على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "صدمتني تلك الأخبار السيئة عن وفاة صديقي (الساحر) سام كيلي!!! كان رجلًا رائعًا ومذهلًا".
وكتب الممثل روبرت ليندسي، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قبل اعتلائه خشبة المسرح في ويست إند لأداء دوره في عرض " الأوغاد" إنه يهدي عمله في هذا الدور إلى كيلي.
وأضاف "أشعر بالإحباط الشديد لوفاة سام كيلي الرائع، ولا أعلم كيف سندير العرض الكوميدي الثاني الليلة؟ وأهديه اليوم إلى الراحل".
أما مارك غيتيس، بطل "شيرلوك"، فكتب على تويتر: "أشعر بأسى شديد لسماع تلك الأخبار عن رحيل سام كيلي. لقد كان لطيفًا وموهوبًا وأحد أفضل الرجال الذين عرفتهم."



 
الاسم البريد الاكتروني