خطوات هامة لنوم مريح

ضغوط العمل اليومية والمسؤليات الكبيرة  وكثرة التفكير في أمور الحياة تؤثر بالطبع علي قدرتنا علي النوم وتجعل الأرق رفيق الليل دائماً , فإذا كنت تعاني من تلك الأعراض المزعجة تعرف معنا علي أفضل النصائح التي ستصل بك  للحصول علي  نوم هادئ ومريح .
/site/photo/6837  
  1. لا تعمل وأنت فالسرير :  ولا حتي وأنت في غرفة النوم فعند تحويل السرير وغرفة النوم لمكان عمل تجد صعوبة في رؤية غرفة النوم مكان للراحة.  
2- لا  تضع الكمبيوتر أو الهاتف في غرفة نومك : لا  تضع الكمبيوتر أو الهاتف في غرفة نومك أو أي وسيلة تكنولوجيا في غرفة نومك  فالأضواء الصناعية الخارجة من تلك الأجهزة تؤثر علي نشاط الساعة البيولوجية لجسمك.    
3 . الخلود إلي النوم في أوقات معقولة :  اجعل معاد نومك من عاداتك اليومية الثابتة , فعندما تندمج في العمل أو المذاكرة يسرقنا الوقت ونتفاجأ بأن معاد النوم قد فات وبالتالي يؤثر علي قدرتنا علي التركيز في اليوم التالي ويسبب لنا التوتر والعصبية فمن الهام جداً الإلتزام بمواعيد النوم المحددة.    
4.الفصل بين وقت النوم والعمل :   من المهم جداً الفصل عند الإنتهاء من العمل للإستعداد لوقت النوم , فيمكنك أخذ حمام دافئ أو شرب بعض شاي الأعشاب ليساعداك علي الإسترخاء والخلود للنوم سريعاً.    
5. نوم القيلولة: يمكنك محاربة شبح الأرق والتوتر فإذا كنت لا تستطيع النوم ليلاً فيمكنك أخذ قيلولة صغيرة أثناء النهار, فـ 20 دقيقة قيلولة كافية لتصحو منتعشاً وكافية لتجديد طاقتك خلال اليوم وأيضاً ستظل قادر علي النوم ليلاً لأنك لم تنام لوقت طويل في النهار ولكن احرص علي أن تكون القيلولة في فترات الظهيرة فقط.





 
الاسم البريد الاكتروني