لغز العقم عند النساء

توصل باحثون من كلية بايلور للطب في الولايات المتحدة إلى معلومات جديدة حول أسباب العقم عند النساء.
تفاصيل...

عدوى الأمراض المنقولة جنسياً

العدوى المنقولة جنسياً هي عدوى تنتفل بصورة أساسية عن طريق الاتصال الجنسي وتنجم عن أكثر من 30 نوعاً مختلفاً من الجراثيم والفيروسات والطفيليات .
تفاصيل...

غازات البطن: الأسباب والعلاج والنصائح

يعاني الكثيرون من حالة انتفاخ البطن بسبب ألغازات والتي تسبب لهم الألم والمضايقة والإحراج في أحيان كثيرة. وقد زادت هذه الحالة خلال قرن من الزمان بسبب ازدياد ضغوط الحياة والتوتر الناتج عنها، إضافة الى تناول اطعمة غير صحية وكذلك تناول الوجبات السريعة.
تفاصيل...

رحلة الحيوانات المنوية تعتمد على "معادلة رياضية بسيطة"

كشفت دراسة طبيعة الرحلة التي تقطعها الحيوانات المنوية المفردة في مواجهة كل التوقعات خلال سباحتها في السوائل بغية بلوغ قنوات فالوب في أنابيب بويضة الأنثى .
تفاصيل...

الحرب ضد السرطان سنةٌ جديدة، وأملٌ يتجدّد

ها نحن نبدأ سنةً جديدة في الألف الثالث الجديد، والعالم في قبضة العنف والعنف المضاد . فهناك أزمة ثقة بين الغرب المسيحي والشرق المسلم . وهناك الولايات المتحدة الأميركية تهيئ لحربٍ في العراق؛ وكوريا الشمالية تهدد ببناء قوةٍ نووية . وهناك بالطبع إسرائيل كعادتها تفتك بالفلسطينيين وتسحق أحلامهم كل يوم.
تفاصيل...

مشروبات أكثر فائدة من الماء

يعد الماء عنصرا رئيسيا وأحد أهم مكونات الجسم البشري، فماهي المشروبات التي قد تعد أكثر فائدة منه؟
تفاصيل...

ما هو فحص "السكر التراكمي" ؟

تتطور المدارك العلمية بمقتضى تراكم المعرفة. فمن المؤكد ان العلماء يعملون ومنذ مئات السنين على سبر اغوار الكثير من الأمراض والاقتراب من الغازها العديدة، بما فيها وسائل متابعتها والتي تبدو انها اصبحت تخطو خطوات واثقة بفضل تقدم العلوم الطبية التكنولوجية والثورة الالكترونية
تفاصيل...

السرطان يتقهقر أمام قوى المناعة

في مثل هذا اليوم من كل سنة، تقف البشرية بخوف أمام هيبة «إمبراطور الأمراض». هذا «الطاغية» الذي يهدد كل واحد منا، ولا يميز بين غني وفقير، أميركي وعربي. لكن الظلمة تتبدد ودائرة الضوء في آخر هذا النفق تكبر وتتسع .
تفاصيل...

انواع العدوى المنقولة جنسيا

تشير تقديرات منظمة الصحة العالمية لعام 2005 إلى أنّ كل عام يشهد حدوث 448 مليون حالة جديدة من أنواع العدوى المنقولة جنسياً التي يمكن علاجها ( الزهري والسيلان والعدوى الناجمة عن المتدثّرة وداء المُشعّرات ) بين الفئة العمرية 15-49 عاماً في جميع أنحاء العالم
تفاصيل...

البروتين وعمر الإنسان..

تفاصيل...

الشعور بالصداع النصفي والمفاجئ

تفاصيل...

التشخيص المبكر للسرطان ينقذ الأرواح ويقلل تكاليف العلاج

تفاصيل...

أنواع العدوى المنقولة جنسياً ( 1 )

العدوى المنقولة جنسياً هي عدوى تنتفل بصورة أساسية عن طريق الاتصال الجنسي وتنجم أنواع العدوى المنقولة جنسياً عن أكثر من 30 نوعاً مختلفاً من الجراثيم والفيروسات والطفيليات.
تفاصيل...

الى مرضى السكري اللوز صديقكم!

يتمتع اللوز بفوائد صحية كثيرة ومتعددة، حيث أنه يساهم في تقوية العظام. كما أنه صديق للقلب ويساعد على التمتع بالرشاقة. وذلك يرجع إلى محتويات اللوز، الغنية بالمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم، والبروتينات والفيتامينات، والأحماض
تفاصيل...

كيف تتخلص من الرشح في الشتاء؟

بقدر ما تتمنى أن يحل موسم الشتاء لتتخلص من حرارة الجو في الفصل السابق وما يرافقه من مشاكل ارتفاع الحرارة، فبنفس القدر ستكون منزعجاً من الإصابة بأحد أمراض المسالك التنفسية، وأمراض المسالك التنفسية نوعان من ناحية الحِدّة، أمراض حادة ومزمنة، وكذلك من الناحية التشريحية، أمراض المسالك التنفسية العليا
تفاصيل...

5 مؤشرات مبكرة تنذر بقصور في القلب

إن واحدة من الحقائق المؤسفة أن نشاط جسدك بأكمله يبدأ في التباطؤ في العقدين السادس والسابع من العمر، ففي تلك الفترة تجد أن صعود مجموعة من السلالم كنت تصعدها سريعًا من قبل، وربما درجتين في المرة الواحدة، بدأ يتحول إلى مهمة شاقة كما لو كنت تحاول الصعود إلى قمة جبل إيفرست.
تفاصيل...

كيف تتخلص من الرشح في الشتاء؟

بقدر ما تتمنى أن يحل موسم الشتاء لتتخلص من حرارة الجو في الفصل السابق وما يرافقه من مشاكل ارتفاع الحرارة، فبنفس القدر ستكون منزعجاً من الإصابة بأحد أمراض المسالك التنفسية، وأمراض المسالك التنفسية نوعان من ناحية الحِدّة، أمراض حادة ومزمنة، وكذلك من الناحية التشريحية،
تفاصيل...

أعراض ‫تكيس المبايض

تكيس المبايض أحد اضطرابات الغدد ‫الصماء، ويعد من الأسباب ‫الرئيسية لضعف الخصوبة لدى النساء.
تفاصيل...

1.13 مليار شخص يعانون ارتفاع ضغط الدم حول العالم

ضغط الدم المرتفع يكون نتيجة عوامل مختلفة، من ضمنها: ارتفاع نسب الملح والبوتاسيوم في الوجبات والتلوث والتعرض لمادة الرصاص، إضافة إلى التغذية السيئة في مراحل الطفولة. وهذا قد يتسبب في تعريضك لمخاطر السكتات الدماغية وأمراض القلب والكلية.
تفاصيل...

ما هو فحص "السكر التراكمي" ؟

تتطور المدارك العلمية بمقتضى تراكم المعرفة . فمن المؤكد ان العلماء يعملون ومنذ مئات السنين على سبر اغوار الكثير من الأمراض والاقتراب من الغازها العديدة، بما فيها وسائل متابعتها والتي تبدو انها اصبحت تخطو خطوات واثقة بفضل تقدم العلوم الطبية التكنولوجية والثورة الالكترونية،
تفاصيل...

الأكياس والأورام.. الدهنية - الأنواع.. الأسباب.. العلاج

النسيج الدهني، هش يتكون من الخلايا الدهنية. الدور الأساسي له تخزين الطاقة على شكل دهون حيث أن الدهون تمتاز باحتوائها على سعرات حرارية عالية . كما انه يعزل ويحمي الأعضاء الداخلية للجسم.
تفاصيل...

جفاف العين

تنتج العين الدموع بمعدل بطئ وثابت بحيث تكون العين رطبة ومرتاحة وتؤدي وظيفتها دون أن يجف سطحها، ولكن لأسباب طبيعية أو دوائية أو سلوكية ( النظر المستمر للشاشات مثلاً ) قد يحث جفاف العين وهي الحالة التي يكون فيها كمية الدمع غير كافية أو يكون الدمع من نوع غير ملائم لراحة العين .
تفاصيل...

حصى الكلى / ألم لن تنساه

يكفي أن تصاب بحصى واحدة في الكلية لتعلم معنى الألم الحقيقي، ورغم أن الأطباء لا يجزمون دائماً بحقيقة الأسباب التي تؤدي إلى تكوين هذه البلورات صغيرة من الملح والمعادن في كلية بعض الأشخاص
تفاصيل...

السَمعْ ومشاكله ـ القسم الأول

السمع وظيفة فيزياوية ـ بايولوجية دماغية يؤديها عضو متطور ودقيق يستخدمه الإنسان وطيف واسع من الكائنات الحية لاستشعار الصوت ضمن ما يُعرف بـ (حاسة السمع)، هذا العضو هو الأذن.
تفاصيل...

تأثير المواد الحافظة في المواد الغذائية على الإنسان

تغزو الأسواق أعداد كبيرة من المواد الغذائية المعلبة والمحفوظة بشتى أنواع حافظاتها، المعدنية والبلاستيكية والورقية. وأنواع تلك المواد الغذائية عديدة منها الحيوانية ومنها النباتية بمختلف أصناف المنتجات والإنتاج .
تفاصيل...
1  2  3  4  5  6  7  8  9  10  11  12  13  14  15  16  17  18