النهاية

2009-07-22

کان //api.maakom.link/uploads/maakom/originals/bdf789bd-9bf6-419f-94c3-b00af5db3832.jpeg الوقت عصرا باهتا، عندما حاولنا أن ندخن من السکائر الموجودة في العلبة الصدءة، کانتا مبللتين.. لدرجة، عندما کنا نحاول تدخينها و قبل ان نولعها، تتکسر من الوسط.

بعد فترة من الزمان، اغلقنا العلبة الصدءة، التي کانت مهما اخرجنا منها السکائر، کانت ترجع الی حالتها الأولی، وتبقی عدد السکائر الموجودة في داخلها کما هي، بلا أية زيادة أو نقصان.

- -
مررنا من زقاق حلزوني و قبل الوصول الی نهايته‌؛ نظرت الی وجه‌ صديقي البائس، لم اکن قد تفحصته‌ جيدا، حين سمعت إمرأتين مسنتين، تتکلمان بهمس و بنفس لغة ابناء الوطن الذين ترکتهم منذ زمن بعيد.. کانوا موشحين بالسواد و واقفين أمام باب کبير، لبناء قديم.

بعد ابتعادنا بخمسة أو ست خطوات، من مکان وقوف الإمرأتين؛ رجع صديقي الی نفس المکان، تبعته‌...بدون أن ندرک أو نعرف وجدنا انفسنا في داخل قصر واسع و قديم... وبعد فترة ولجنا الی القاعة التي کان فيها الشخص الطويل، ربما کان سلطانا، جالسا علی عرش قرمزي اللون و المرصع أطرافه‌ بالیاقوت و العقیق و الزمرد و الكثیر من الأحجار الکریمة.. کان الشخص الطویل الجالس، ینظر وهو یشرب الشراب،الی فتیات صغار وهن یرقصن علی صوت قرع الطبول..مد صدیقي یده‌ الی ثمرة کبیرة، في احدی الأطباق الفضیة الموجودة فوق احدی المناضد وقبل أن تلمسها، تحول الثمرة الی مسحوق تطایر في الهواء ومن ثم اختفی.

ترکنا القاعة و ولجنا الی الممرات الضيقة و الغرف المظلمة..سار کل شيء بشکل طبيعي و عادي، لحن أن لمس صديقي العلبة الصدءة، المليئة بالسکائر المبللة.

نفخ الحارس في صفارته‌ و بدأ بملاحقتنا..وصلنا الی سطح البناء سريعا، بواسطة سلم خشبي. ولکن لم تجدينا نفعا، اذ لم يستغرق الأمر کثيرا، وصل الکثير من الرجال، ربما کانوا حراسا.. وکانوا متشابهين جميعا؛ بنوع ما.

بعد فترة من الصمت و الذهول، سمعنا صوت رجل مسن..تسلق السلالم بالرغم من سنه‌، برشاقة و خفة شاب ریاضي في العشرین من عمره‌..بعد وصوله‌ الی السطح، قام عدد من الحراس بالإسراع لتحضیر أدواته‌ في التصویر..کانت آلة التصویر من نوعية قديمة، ذوو "ستاند" منخفض نسبيا.. وبعد نصبه‌ للستاند و الکامیرا..اولا، قام بتصویرنا جمیعا.. وبعد ذلک قام بتصویرنا، انا و صدیقي معا ومن زوایة مختلفة، وأخیرا مد علبة صدءة لسکائر مبللة الی صدیقي، وبعد اخذها منه‌، صورها بشکل سریع و فجائي.

بعد انتهاء التصویر.. مع اننا کنا ننتظر، أخذنا الی احد الغرف المستعملة کسجن داخل القصر، أو الی أي سجن آخر، أو مرکز شرطة أو ما شابه‌ ذلک، ولکن تفاجئنا انهم انزلونا من السطح الی الزقاق الحلزوني، بعد أن ربطوا خاصرتنا بحبال، انزلونا برفق.

- -
في عصر باهت، اخذونا الی غرفة المحقق العجوز، عندما وصلنا، علی الفور وبدون مقدمات، سألنا:

( لماذا دخلتم الی ذلک القصر التأریخي المهم، الذي لم یجرؤ احد، لحد الآن الأقتراب منه‌..ماذا کان قصدکم؟!).

بعد أن بقینا ساکنین، لا ننطق بشيء...

قام العجوز غیر مبالي بصمتنا وذهب باتجاه‌ الشباک الوحید في الغرفة..کان زجاجه‌ مصبوغا من الأعلی الی نصفه‌ الفوقي، بلون داکن، تحجب النور عنه‌.

عندما نظرت في حینها‌ الی وجه‌ صدیقي، لم اجده‌ کما کان من قبل.. قد تغیر تماما بشکل یصعب تفسیره‌، أو تحدید نوعیة تغیره‌ العجیب و الغریب؟!.

سمعت صوت خطی اقدام العجوز، عندما رفعت رأسي، رأیته‌ یعطي علبة صدءة مليئة بسکائر مبللة، الی صدیقي، عندما أخذها، قال له‌ بصوت مشحون بالشفقة و الحنان:

( أعترف بأنک کنت تنوي مع صدیقک، سرقة هذه‌ العلبة السحریة التي لا تنقص سکائرها، مهما اخذت منها..اعترف وسأعطي العلبة لک و للأبد).

لا أعرف ماذا قلت في حینه‌،أو ماذا فعلت.. ولکن لم اری صدیقي بعد ذلک الحوار..ولم اری نفسي الا في داخل الغرف المظلمة و المقفلة دوما و دائما.

izadyusf@yahoo.com.au

معكم هو مشروع تطوعي مستقل ، بحاجة إلى مساعدتكم ودعمكم لاجل استمراره ، فبدعمه سنوياً بمبلغ 10 دولارات أو اكثر حسب الامكانية نضمن استمراره. فالقاعدة الأساسية لادامة عملنا التطوعي ولضمان استقلاليته سياسياً هي استقلاله مادياً. بدعمكم المالي تقدمون مساهمة مهمة بتقوية قاعدتنا واستمرارنا على رفض استلام أي أنواع من الدعم من أي نظام أو مؤسسة. يمكنكم التبرع مباشرة بواسطة الكريدت كارد او عبر الباي بال.

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
©2024 جميع حقوق الطبع محفوظة ©2024 Copyright, All Rights Reserved