مسرح إسطنبولي يُطلق مهرجان صور السينمائي الدولي لفيلم الموبايل

2020-05-06

من حجاج سلامة 

 أعلنت إدارة «مسرح إسطنبولي» و«جمعية تيرو للفنون» و«المسرح الوطني البناني» عن إقامة الدورة الأُولى من «مهرجان صور السينمائي الدولي لفيلم الموبايل» عبر النت، وذلك من 20 ولغاية 21 حزيران/ يونيو، وستعرض الأفلام المشاركة ضمن المسابقة الرسمية عبر موقع وصفحة الفيسبوك الخاصة بمهرجان صور السينمائي الدولي للأفلام القصيرة ،وقد تم فتح باب استقبال الأفلام المشاركة لغاية 20 أيار/ مايو 2020 .

مؤسس المسرح الوطني اللبناني الممثل قاسم إسطنبولي

                                           قاسم استنبولي/ مؤسس المسرح الوطني اللبناني

وأكد مؤسس "المسرح الوطني اللبناني" الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي أنه " وبسبب الأوضاع الراهنة قررنا إقامة دورة خاصة لمهرجان صور السينمائي لفيلم الموبايل وذلك من أجل مساعدة المواهب الشابة على تقديم رؤيتهم للعالم، من خلال تقديمهم لأفلام يتم تصويرها من خلال كاميرا التليفون المحمول، وخصوصاً الذين لا تتوافر لديهم الإمكانيات للبدء في أُولى تجاربهم في ظل التطور التكنولوجي ووجود تقنيات التليفونات الذكية القادرة على صناعة جيل جديد من صناع السينما الجدد وتأثيرها على مستقبل السينما " .

السينما عبر الموبايل

                                                          سينما عبر الموبايل

وقد حدّدت اللجنة المنظمة عددًا من المعايير الواجب توافرها في الأفلام المقدمة للمهرجان للمشاركة فيه، وهي ضرورة أن تكون الأفلام المصورة باستخدام الموبايل، سواء كانت تسجيلية أو روائية قصيرة، مع تحديد موديل الموبايل المستخدم، ويجب ألا تقل دقتها عن 20 ميجا بيكسل، ويجب أن لا تزيد مدة الفيلم عن خمس دقائق وأن لا تقل عن دقيقتين، وأن ترسل الأفلام عبر عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمهرجان أو عن طريق تحميلها على المهرجان على الإنترنت .

ملصق المهرجان

                                                        ملصق المهرجان

هذا وتعمل جمعية تيرو للفنون على برمجة العروض السينمائية الفنية والتعليمية للأطفال والشباب، وتقديم السينما لأي مُخرج يريد عرض فيلمه بالمجان، وإلى نسج شبكات تبادلية مع مهرجانات في الخارج وفتح فرصة للمخرجين الشباب لعرض أفلامهم، وتعريف الجمهور بتاريخ السينما المحلية والعالمية، بالإضافة إلى اللامركزية في العروض عبر «باص الفن السلام» للعروض الجوالة، وتعمل على فتح منصّات ثقافية في لبنان، من «سينما الحمرا» في مدينة صور و«سينما ستارز» في مدينة النبطية و«سينما ريفولي» التي تحوّلت إلى المسرح الوطني اللبناني، أوّل مسرح وسينما مجانية في لبنان، منصّة ثقافية حرّة ومستقلة ومجانية شهدت على إقامة الورش والمهرجانات المسرحية والسينمائية والموسيقية من مهرجان صور الموسيقي الدولي ومهرجان لبنان المسرحي للرقص المعاصر والحكواتي ومونودراما المرأة ومهرجان أيام فلسطين الثقافية، ومهرجان تيرو الفني، ومهرجان شوف لبنان بالسينما .  

 للاستعلام: 0096181870124

معكم هو مشروع تطوعي مستقل ، بحاجة إلى مساعدتكم ودعمكم لاجل استمراره ، فبدعمه سنوياً بمبلغ 10 دولارات أو اكثر حسب الامكانية نضمن استمراره. فالقاعدة الأساسية لادامة عملنا التطوعي ولضمان استقلاليته سياسياً هي استقلاله مادياً. بدعمكم المالي تقدمون مساهمة مهمة بتقوية قاعدتنا واستمرارنا على رفض استلام أي أنواع من الدعم من أي نظام أو مؤسسة. يمكنكم التبرع مباشرة بواسطة الكريدت كارد او عبر الباي بال.

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
© 2020 جميع حقوق الطبع محفوظة © 2020 Copyright, All Rights Reserved