مصطلح المرأة المعولمة

2008-01-30

//api.maakom.link/uploads/maakom/originals/3f37034f-84aa-429a-9d8d-0dd900b34251.jpeg في مسابقة المنافسة العالمية تستغل المرأة المعولمة دون ضمير مثل مادة خام طبيعية : إنها العملة على أساس القطعة في صناعات التصدير , المهاجرة التي تعود بالعملة الصعبة , العاهرة أو عروس الكتالوج في أسواق الجسد الزواج العالمية والماصة لتقليص النفقات الأجتماعية والتكيف الهيكلي بالعمل الطوعي .

تنتج العولمة الليبرالية الجديدة متناقضات وفوارق , تخلق نموا ورفاهية وتلتهم في نفس الوقت الضمانات الإجتماعية و يمضي الأقتصاد من خلال ارتفاع الإنتاجية الهائل إلى أزمة فائض في الإنتاج وهو يعاني الآن من أزمة فائضة عن الحاجة , لقد أصبحت العولمة كما يؤكد إتحاد النقابات العالمي (مرادفا للبطالة , قلة العمل والفوارق المتزايدة) .

في ظروف القلق العام الكبير تحقق النساء ضمانات صغيرة , خاصة في المجال الإجتماعي , ولكن أيضا في تدبير الحياة اليومية والتغذية , في البيئة وفي الثقافة , وسياسة المجتمع المدني , إنهن يحققن ذلك من خلال ستراتيجيات العمل المرنة والمتعددة , يوفقن غالبا , في تقريب متدرب عليه للمتناقضات , بين العمل المأجور وغير المأجور , بين المجال الخاص والحياة العامة , من خلال العمل الجماعي , كعمل طوعي أو مساعدة النفس يحافظن على أو يخلقن مجموعات و تضامنا , في وقت تتفكك فيه الروابط العائلية القديمة وتتخلى الدولة ورأس المال عن مسؤوليتهما الإجتماعية وتصعد المنافسة العنف الرجالي والتوتر الإجتماعي , حيث تجرد العلاقات اليومية وإنتاج الثقافة من التقاليد , يبحثن عن هويات جديدة بين التقاليد المجددة والترابط الإجتماعي والإستقلال .

تظهر النساء أنهن مستعدات لتحمل المخاطر وتطوير مبادرات شخصية , وتحمل المسؤولية , إلا أن هذه الفضائل التي يشيد بها الأيديولوجيون الليبراليون الجدد إشادة كبيرة لا تساعدهن في الأسواق المعلولمة كثيرا , فهن يصبحن في مجتمع المخاطر المعولم بصورة متزايدة عاملات الضمان اللائي يجملن صخرة سيزسف , لا تفي العولمة الليبرالية الجديدة بالنسبة لغالبية النساء بمطلب العدالة والرفاهية المتضمن , لإنها ليست لعبة أربح-إربح الموعدة , وإنما تخلق مستقبل الفوارق في جميع أنحاء العالم .

تتحقق إعادة توزيع العمل , الرفاهية والسلطة , ولكن ليس لصالح الفقراء والمعزولين ولا لصالح النساء , على النساء أن يتابعن الكفاح من أجل العدالة الإجتماعية والضمان القانوني وسلطة القرار والصياغة , في الحركةالنسائية للمستقبل أيضا سيجادل البعض من أجل المساواة والحقوق في إطار النظام العالمي القائم , بينما تطور الأخريات ستراتيجيات مضادة وبدائل أنثوية للنظام , فالستراتيجيات المزدوجة من الداخل ومن الخارج من فوق ومن تحت , على الصعيد العالمي والمحلي , من الخطوات الصغيرة والأحلام الكبيرة , ضرورية لأكتساب قوة إجتماعية مدنية ليس فقط مع السلطة و وإنما ضد السلطة في طاحونة العولمة الليبرالية الجديدة .

معكم هو مشروع تطوعي مستقل ، بحاجة إلى مساعدتكم ودعمكم لاجل استمراره ، فبدعمه سنوياً بمبلغ 10 دولارات أو اكثر حسب الامكانية نضمن استمراره. فالقاعدة الأساسية لادامة عملنا التطوعي ولضمان استقلاليته سياسياً هي استقلاله مادياً. بدعمكم المالي تقدمون مساهمة مهمة بتقوية قاعدتنا واستمرارنا على رفض استلام أي أنواع من الدعم من أي نظام أو مؤسسة. يمكنكم التبرع مباشرة بواسطة الكريدت كارد او عبر الباي بال.

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
©2024 جميع حقوق الطبع محفوظة ©2024 Copyright, All Rights Reserved