سكورديا..فرقة فنية عالمية تحتضن ثقافات وحضارات العالم

2016-01-25
عود رزكار خوشناو يختزل تاريخ وفنون وحضارة الكورد 
سكورديا..فرقة فنية عالمية تحتضن ثقافات وحضارات العالم في النمسا
//api.maakom.link/uploads/maakom/originals/167ee74b-a72f-4879-bc21-7a0fdb9af06d.jpeg
انطلقت الفرقة العالمية سكورديا من رحم مدينة غراتس النمساوية ولتنشر ثقافات العالم عبر اوتار آلالات الموسيقية لعازفيها.سكورديا..ماركوس شيرمير واصدقائه، هذا هو اسم الفرقة العالمية وسكورديا تعني شيرمير والكورد. يعد ماركوس شيرمير واحداً من اشهر عازفي البيانو والموسيقى في النمسا ولقد عزف في كبريات دور الاوبرا المعزوفات الكلاسيكية وحين يعزف ماركوس يرحل معه الجمهور برفقة المشاعر والاحاسيس مع شرارة الفنان الكوردي رزكار خوشناو والذي ترك بصمات واضحة في كوردستان وبغداد واليوم ينقش بالحان عذبة تاريخاً عبر فرقة سكورديا والمؤلفة من 12 عازفة وعازف ومن بلدان مختلفة وهم: ماركوس شيرمير من النمسا والعزف على البيانو،رزكار خوشناو من كوردستان والعزف على العود والغناء،ماريو بيركر من النمسا والعزف على القيثارة،مارينا بيكهيان من ارمينيا والعزف على الكمان،حسين الزهاوي من ايران والعزف على الدف وآخرون.
//api.maakom.link/uploads/maakom/originals/0f081c19-aaac-4e29-823e-d4028e63c2c3.jpeg  
رزكار خوشناو ..الفنان الكوردي القادم من جبال كوردستان وفي جعبته الكثير من الالحان والاغاني الجبلية كي ينقل فنه الى العالم ،اكمل دراسته في جامعة الفنون في غراتس النمساوية، توغل الفنان بعمق في المشهد الثقافي الفني النمساوي وانطلقت تأسيس فرقة سكورديا حين دعا رزكار الفنان ماركوس الى احتفال كوردي ولعشق ماركوس للفنون العالمية انطلقت شرارة تأسيس جسر فني يربط الحان وفنون العالم والانسانية ببعضها البعض حيث اعضاء الفرقة ايضا من فنزويلا وارمينيا وهولندا والبوسنة والهرسك وهولندا وايران وكوردستان والنمسا.تكون الفنون والعادات والتقاليد الانسانية اجتمعت جميعها في فرقة سكورديا.
للفرقة نشاطات كثيفة داخل وخارج النمسا حيث قدمت كونسيرتاتها خلال شهر يونيو من هذا العام في روسيا وعلى الهواء الطلق وكذلك في النمسا في المسرح الكبير على قمة جبل القصر في غراتس النمساوية وعلى الهواء الطلق وبهذا تبين الفرقة بان الحانها لها انسجام واندماج مع الطبيعة والسماء الحرة. وضمن برنامج الفرقة فلها مواعيد في العام القادم في المانيا وغراتس ولينز في النمسا. لقد قدمت كونسيرتات في دار الاوبرا في غراتس وكذلك زارت الفرقة كوردستان وقدمت كونسيرتاتها في مدينة اربيل قبل سنتين .
//api.maakom.link/uploads/maakom/originals/fbab2194-6cb5-4296-adaa-314b94e13c87.jpeg 
الجميل في فرقة سكورديا حيث الفنان والملحن الكوردي رزكار خوشناو يشارك بملابسه الكوردية في كونسيرتات الفرقة وقد اشعل شرارة والهب الجمهور حين عزف مقطوعة الكاوبوي الكوردي وبهذا اخذت الموسيقى ابعادا اخرى من العالمية في دار اوبرا غراتس.
خلال حضوري بدعوة خاصة من رزكار خوشناو لحضور فلم حول سكورديا اعجبني كثيرا الانسجام الانساني الكبير بين خوشناو وشيرمير وكذلك بقية اعضاء الفرقة .
سكورديا فرقة رائعة تضم بين ثناياها فنون العالم وبأنامل فنانين عالميين تعزف الالات ليشهد لهم التاريخ بانهم سجل الانسانية الرائع وليتركوا بصمات واضحة في عالم الفن الانساني.
ماركوس شيرمير واصدقائه ربيع الفن الجميل في النمسا ورزكار خوشناو يختزل تاريخ الكورد في عوده.

 

معكم هو مشروع تطوعي مستقل ، بحاجة إلى مساعدتكم ودعمكم لاجل استمراره ، فبدعمه سنوياً بمبلغ 10 دولارات أو اكثر حسب الامكانية نضمن استمراره. فالقاعدة الأساسية لادامة عملنا التطوعي ولضمان استقلاليته سياسياً هي استقلاله مادياً. بدعمكم المالي تقدمون مساهمة مهمة بتقوية قاعدتنا واستمرارنا على رفض استلام أي أنواع من الدعم من أي نظام أو مؤسسة. يمكنكم التبرع مباشرة بواسطة الكريدت كارد او عبر الباي بال.

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
©2024 جميع حقوق الطبع محفوظة ©2024 Copyright, All Rights Reserved