تظاهرة احتجاجية سلمية امام السفارة العراقية في هولندا

2012-12-29

نظمت لجنة قوى وشخصيات التيار الديمقراطي في هولندا وقفة احتجاجية أمام السفارة العراقية في لاهاي شاركت فيه الجالية العراقية بمختلف اطيافها. إنها تظاهرة احتجاجية سلمية ضد الاعمال التعسفية تجاه القوى الوطنية في الساحة العراقية نعم تظاهرة ضد القمع ضد كتم الاصوات ضد تجفيف الحبر في الاقلام.
هي تظاهرة تطالب السلطات العراقية الثلاث بعدم المس بحقوق الانسان وبالأخص حرية التعبير والصحافة. تظاهرة ضد ما قامت به بعض الجهات الامنية في الدولة العراقية الفدرالية باقتحام مبنى صحيفة طريق الشعب لسان حال حزب وطني تعرض للاضطهاد على مر السنين الماضية من قبل الانظمة الشوفينية السابقة، صحيفة نطقت وكتبت ونشرت واعلنت سرا وعلانية وقوفها ضد الدكتاتورية والشوفينية السابقة، مساندة قوى المعارضة العراقية ضد الانظمة الدكتاتورية السابقة والتي تتصدر قيادة السلطة العراقية هذا اليوم.
تجمعت الجالية العراقية في يوم السبت 7-03-2012 زهور عراقية مختلفة الالوان والايديولوجيات والمذاهب والاديان امام مبنى سفارة جمهورية العراق الاتحادي في هولندا حيث أُبلغت السفارة مسبقا بموعد قيام هذه التظاهرة الاحتجاجية خطيا. توالت الكلمات الاحتجاجية ضد موقف السلطات الامنية والمداهمة غير القانونية واعتقال بعض كوادر وحراس الصحيفة دون ترخيص رسمي، قدمت الكلمات من قبل قوى ومنظمات وطنية. ابتدأت بكلمات شعرية هادفة الى ايقاف العنف والدعوة الى الوحدة والتآخي وانهاء الصراعات الطائفية ونبذ الاستبداد والتسلط رددها عضو منظمة الانصار الاستاذ ربيع البدري. ثم قدم الدكتور تيسير الالوسي من الشخصيات الوطنية الديمقراطية وعضو لجنة تنسيق المظاهرة بتوضيح كامل حول سبب هذا الاحتجاج والتضامن مع القوى الوطنية وضد اجراءات الجهات الامنية الأخيرة التي تصرفت بصورة غير لائقة وغير محترمة تجاه صحيفة طريق الشعب وانتهاك حرمة القوانين. وقرأ الدكتور هلال البندر عضو لجنة قوى وشخصيات التيار الديمقراطي في هولندا نص المذكرة الاحتجاجية للجنة قوى وشخصيات التيار الديمقراطي العراقي في هولندا الموجهة إلى الرئاسات الثلاث وهي رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء ورئاسة البرلمان العراقي والرابعة الى السيد سفير العراق في هولندا للاطلاع عليها ، كما ارسلت نسخ من هذه المذكرة التى وقعت من قبل قوى التيار الديمقراطي في اوروبا وامريكا الى منظمات دولية وعالمية ناشطة في مجال حقوق الانسان والمدافعة عن حرية الرأي. ثم تلتها كلمة رابطة المرأة العراقية في هولندا القتها الاستاذة انتفاضة مريوش حيث ادانت بشدة هذه الاعمال المشينة بحق القوى الوطنية والصحافة ثم جاءت كلمة جمعية البيت العراقي في لاهاي ألقاها رئيسها الاستاذ عبد الرزاق الحكيم الذي ساند فيها المظاهرة والتظاهر وطالب الحكومة بإيقاف مثل هذه الهجمات ومحاسبة مرتكبيها قانونيا. ثم اتت كلمة المرصد السومري لحقوق الانسان والبرلمان الثقافي في المهجر والواح بابلية القاها الدكتور تيسير الالوسي ليعرب هو الاخر عن الرفض القاطع لمثل هكذا تصرفات غير قانونية وطالب السلطات بإيقاف الهجمات على مراكز الثقافة واطلاق حرية الشباب والمرأة والقلم واعلان استياء الشعب لما تقوم به بعض الجهات تجاه ليس الاحياء فقط بل الاموات مثل ما حدث مع الاخوة المندائيين والضغط غير القانوني على اقليم كوردستان وتوجيه الاتهامات دون سند قانوني ضد القيادات الكوردية مما زاد من شدة التوتر بين الاقليم والحكومة الاتحادية.
كما شارك بعض القوى الكوردية هذا الاحتجاج كحضور حزب الحرية بعلم كوردستان معلنا رفضهم اضطهاد القلم الحر القاها الاستاذ فلاح جعفر رشيد، باللغة الكوردية وترجمها الى العربية الاستاذ ربيع البدري واكد فيها ان شعب العراق بعربه وكورده قد عانوا الكثير من الانظمة الدكتاتورية كما شارك المعهد الكوردي للدراسات والبحوث في هولندا بكلمة رفض فيها بشكل قاطع مثل هكذا اعمال مضيفا ان القوى الحاكمة كانت في يوما ما تصارع الدكتاتورية وتطالب بحرية الصحافة والحريات الشخصية ومنها الاحزاب المتواجدة في السلطة الآن وعليها ان لا تنسى ذلك.
ثم توجهت اللجنة المنسقة للتظاهرة بتسليم المذكرة الموجة للقيادات الثلاث الى السيد السفير في هولندا ولما كان يوم المظاهرة عطلة نهاية الاسبوع لم يكن السيد السفير متواجد لكنه قد وجه بعض اعضاء السفارة للتواجد في ذلك اليوم لاستلام مذكرة ومطالب المتظاهرين.
وقام بتسليم المذكرة بعد ان وقعت من قبل رئيس لجنة قوى وشخصيات التيار الديمقراطي في هولندا كل من الدكتور تيسير الالوسي والدكتور هلال البندر والاستاذ ربيع البدري مع باقة ورد كبيرة قدمت للسفارة كرسالة حب واحترام الى الحكومة العراقية وكادر السفارة معبرين فيها نحن الشعب الذي يتوخى من السلطة التجاوب مع مطاليبه الشعب المؤمن بعراق المحبة والقانون والسلام والديمقراطية والاحترام في تظاهرتنا ننثر الزهور في السفارة بدلا من الحجارة وهو الوجه الجديد للحوار والعراق الديمقراطي الجديد. انتهت التظاهرة معبرة عن نهج ديمقراطي . ومن الجدير بالذكر ردد المتظاهرون هتافات جديدة أولها هه رپژێ كورد وعرب رمز النضال
يا اقلام ثوري ثوري طريق الشعب ورد ال جوري
يا شعب تابع تابع كل من يلعب بالمبادئ
يا سلطة دستوركم وين صار ويه الهوى طار طار
وبكلمات شكر واحترام ودع المتظاهرون قوات الشرطة الذين عبروا عن استغرابهم بأنها ولأول مرة تصادف أضراب بهذه الحرية والسلام بدلا من الحجارة والخصام كان هناك ورود واحترام.
وتشكر لجنة قوى وشخصيات التيار الديمقراطي العراقي في هولندا الاخوات والاخوة الاعلاميين الذين حضروا لتغطية الحدث ومنهم من نقلها مباشرة عبر الاثير بلقاءات مع المتظاهرين وهناك شكر خاص الى قناة چرا تفي التلفزيونية واذاعة العراق الحر في امريكا و(آكانيوز)- ستوكهولم وهم يتابعون شعبهم وجاليتهم لنقل الحقيقة والخبر صوتا وصورة.
وهذا الرابط يعرض فلم كامل عن التظاهرة
http://www.facebook.com/l/xAQGS7gjlAQEyYqnBX5jkUJ0NFY2LKP5MTSz6PpFZ5ErwoQ/www.youtube.com/watch?v=g5nux-ERc6I&list=UUNsBw9Falu3_wXiYlanFnzQ
عن لجنة تنسيق قوى وشخصيات التيار الديمقراطي العراقي في هولندا
نهاد القاضي 

//api.maakom.link/uploads/maakom/originals/3d4059c9-0597-4dd0-ada0-4f84915e4f61.jpeg

  
//api.maakom.link/uploads/maakom/originals/788d6b91-63cf-427d-bd00-e95121cb62ef.jpeg

//api.maakom.link/uploads/maakom/originals/c9796b36-c4ef-4068-9743-ede48c53e311.jpeg

//api.maakom.link/uploads/maakom/originals/4524fb2f-28ad-48b0-aa5c-2847f9cde32c.jpeg

//api.maakom.link/uploads/maakom/originals/87d9af5c-4393-48d6-9d10-3f4eac073fab.jpeg

معكم هو مشروع تطوعي مستقل ، بحاجة إلى مساعدتكم ودعمكم لاجل استمراره ، فبدعمه سنوياً بمبلغ 10 دولارات أو اكثر حسب الامكانية نضمن استمراره. فالقاعدة الأساسية لادامة عملنا التطوعي ولضمان استقلاليته سياسياً هي استقلاله مادياً. بدعمكم المالي تقدمون مساهمة مهمة بتقوية قاعدتنا واستمرارنا على رفض استلام أي أنواع من الدعم من أي نظام أو مؤسسة. يمكنكم التبرع مباشرة بواسطة الكريدت كارد او عبر الباي بال.

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
©2024 جميع حقوق الطبع محفوظة ©2024 Copyright, All Rights Reserved