مهرجان سيمفونية الألوان السنوي

2020-10-06

أشجارالبتولا Birch trees، والحور Poplar trees، أشجار القيقب Maple trees،  والزان Beech trees، الأخشاب القطنية Cottonwood trees، وأشجار البلوط Oak trees، تصطف متراصة على السفوح وفوق الجبال، وفي الغابات وحول الشوارع  والأرصفة، بين البيوت وحول الساحات، تصنع من أوراقها مهرجان الألوان الخريفي ...

أينما تحل يفرض بهاء الألوان سطوته، ويرغم روحَك على الإبتهاج، إنه مهرجان الألوان الخريفية التي تمتاز بها كندا ومقاطعة كيبك،على الأخص، لاحتوائها على الكثير من المساحات الخضراء الشاسعة، وعلى اعلى نسبة من أشجار القيقب، والتي تقرب من 95% مما هو موجود في كندا، إنه مهرجان سيمفونية الألوان السنوي .

 وسط كولومبيا البريطانية 
إن كثافة ألوان الخريف في كيبيك تقدم أفضل العروض في شهر سبتمبر حتى منتصف شهر أوكتوبر، ففصل الخريف البهيج في الربوع الكندية يأتي حاملا معه بهجة الألوان وصخبها والتي لابد أن تفرض الدهشة كلما حلت وحان وقتها .
 

في جبل مون ترامبلان في شمال مونتريال تقع قرية خريفية -شتائية بامتياز، تسمى قرية مون ترامبلان، تعتبر الوجهة السياحية الإُولى في أمريكا الشمالية، إنها تدهش وتفتن في فصل الخريف، ويتوافد عليها السواح، ممن اصابتهم عدوى عشق الإحتفاء بالألوان الذي تحييه القرية كل سنة في فصل الخريف، حيث تزدحم أزقتها الضيقة بضيوف من شتى أنحاء العام .

منطر

قبل ارتداء ثوب الشتاء، تستقبل كندا الخريف على طريقتها الرومانسية . ومدينة مونتريال من المدن الكندية التي تودّع الصيف بلوحة خريفية ترسم عليها أجمل الألوان الذهبية والقرمزية البراقة وتدرجاتها، والمتناثرة بأناقة هادئة بعيدًا عن صخب الفصول، لتجعل من الخريف فصلاً رائعًا يضج بالجمال والذي تحتاج حياتنا جرعة منه قبل استقبال الشتاء، وما يحمله من برد قارس ومن انشغالات الحياة  .

لا تعتبر كيوبيك واحدة من أفضل الوجهات لمشاهدة أوراق الشجرفي كندا فقط، بل  في العالم . يأتي الخريف مبكرًا في كندا، حيث تبدأ الأوراق في تغيير ألوانها في الغابات الممتدة في أقصى الشمال، في أوائل سبتمبر، ثم تمتد إلى الحدود الأمريكية بحلول نهاية الشهر. وبحلول شهر أكتوبر، يطل قوس قزح من اللون الأحمر والبرتقالي والذهبي والأصفر على المقاطعة، مما يجعلها وجهة مثالية للأشخاص الذين يرغبون البدء مبكرًا في رؤية أوراق الشجر .
سقوط أوراق الشجر في نيو برونزويك

ما لم تحصل على توقيت رحلتك إلى كوبيك بشكل صحيح تمامًا، فقد تفوتك مجموعة رائعة من الألوان . تبدأ عملية تغيير لون الأوراق وسقوطها من فروعها كل عام تزامنا  مع انخفاض درجات الحرارة، مما يشير إلى توقف الأوراق عن إنتاج الكلوروفيل، وهو الجزأ المسؤول عن لونها الأخضر .

منظر15

نظرًا لعدم استقرار الطقس في كيبيك إلى حد ما، خاصة في هذا الوقت من العام، فمن الصعب التنبؤ بالضبط متى تبدأ الأوراق في تغيير لونها،  ومتى تبدأ في التحول إلى اللون البني ثم السقوط . لذا يتتبع علماء النبات المحليون وعشاق الطبيعة ويبلغّون عن مستويات سقوط أوراق الشجر في جميع أنحاء المنطقة من كل عام .

 

 

معكم هو مشروع تطوعي مستقل ، بحاجة إلى مساعدتكم ودعمكم لاجل استمراره ، فبدعمه سنوياً بمبلغ 10 دولارات أو اكثر حسب الامكانية نضمن استمراره. فالقاعدة الأساسية لادامة عملنا التطوعي ولضمان استقلاليته سياسياً هي استقلاله مادياً. بدعمكم المالي تقدمون مساهمة مهمة بتقوية قاعدتنا واستمرارنا على رفض استلام أي أنواع من الدعم من أي نظام أو مؤسسة. يمكنكم التبرع مباشرة بواسطة الكريدت كارد او عبر الباي بال.

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
© 2020 جميع حقوق الطبع محفوظة © 2020 Copyright, All Rights Reserved