روبنسون كوني أعمق

2011-03-31

يقولون الهجوم خير وسيلة للدفاع .. أثبتت هذه المقولة صدقها في اغلب الأحيان، لكننا هنا لن ننتهجها وكنا عليها اقدر..

الله يا غزة .. أصبحت قبلة المتضامين و الباحثين والراغبين في الوقوف على الحقيقة.

غزة هلا جسدت حقائقك لهؤلاء.. غزة هلا صدرت اهلك الصادقين ونساءك العاملات دون كلل تلبية لحوائج حقيقية لأهلك يتحدثن عن واقع الحال ويجسدن لك الحقيقة التي نشدت.

روبنسون لسنا منك على موقف معادي .. فأنت من ترأست وفد الحكماء إلى غزة طالباً للحقيقة .. لكننا نعتب على بني جلدتنا من النساء اللاتي صورن لك الاضطهاد والقمع و التهميش للمرأة في غزة شاكيات تعاسة

حظهن بسبب منع الشيشة للنساء في الأماكن العامة وهن من ناضلن دهرا من اجل المساواة مع عدوهن اللدود "الرجل "

روبنسون ... دعينا نتحدث إليك بصراحة وأنت من نقلت طلب نساء غزة منكم كعالم غربي المساندة والدعم والتمويل ليتمكن من تمكين نساء غزة ... نعم تمكينهن بالمال الغربي لينتفضن في وجه الرجال فهم أولى بالعدوانية من إسرائيل ، كيف لا .. والتاريخ كتب بلغة الذكور من وجهة نظرهن , وحاباهم , ومما يغيظ أن الرجل مازال يتمسك برجولته رافضاً الحمل لكنه يستطيع إرضاع الطفل بالزجاجة وأحيانا لا يقوم بهذا الواجب لان المرأة المسكينة ترضعه طبيعيا , هذا بعد الجهود الجبارة التي بذلت والأموال الطائلة التي أنفقت لجسر الفروق الفسيولوجية بينه وبين المرأة

نعم خرجت معك نساء غزة إلى شوارعها لترى ظلم الحكومة بأم عينك فبالرغم من عدم اصدراها قراراً أو قانوناً , تحجبت نساء غزة .. اه ما أشنع هذا المنظر بعيون النساء فهو التخلف و1الرجعية وتغطية العقل بالحجاب !!

روبنسون .. عالمك الغربي ليس كعالمنا العربي والإسلامي هل تقبلين أن نحاكمك ونحاكم عالمك ذاك إلى ثقافتنا وديننا ؟؟

قولي لنا لم تعرض المرأة عندكم (كالمانيكان) عارية من ثيابها تماماً .. ولم تستخدم كسلعة رخيصة لتسويق المنتجات .. ولم تحرم من دفء الأمومة وبر الأبناء ولم تعدد الأزواج فتشقى ، قولي لنا و حدثينا عن غالي أماني نساءكم المتحررات في العيش لحظات كامرأة في عش الزوجية السعيد تتكامل مع الرجل و لا تناطحه و يخدمها وتخدمه .

روبنسون .. نرحب بك في غزة دائما .. وان كنت قلقة على نساء غزة فإنهن يهدينك السلام و يخبرنك أن تجلسي معهن في زيارتك القادمة ولا تقتصري على سماع رأي نخب نسوية مزيفة لتري من جديد بأم عينك نساء تعاظمت مشاركتهن في الحياة العامة .

نساء ولجن عالم المؤسسات والعمل المجتمعي يثابرن في خدمة النساء الأخريات توعية وتنمية وتثقيف ولكن على أساس أن بين يدي كل حق يطالبن به واجب .. نساء تميزن في عالم الدراسة الجامعية والدراسات العليا وازددن عددا .. نساء ناضلن ودخلن معترك الحياة الاقتصادية فهن صامدات لم يكفرن بالمبادئ ولا الثوابت و تخطين المثل القائل " تموت الحرة ولا تأكل بثدييها " ليصبح شعارهن لن تموت فينا العزيمة ولا بقاء للفقر في حياتنا ونحن مع كرامة شعبنا ، فامتلكن المشاريع الخاصة وأدرن الأسر بحكمة النساء .

روبنسون .. نساء غزة لا يرضين ذلا ، صامدات صمود حكومة غزة الشرعية ، التي لم تتوان في الاصطفاف مع قضايا المرأة وجعلها من أولى أولوياتها ...

روبنسون .. أؤكد لك أن من قابلت من النساء لم يخرجن من بيوتهن وقت الأزمة والحرب ولم يناصرن النساء المهجرات إلى مدارس الوكالة وخيم الإيواء بأي شكل كان , ولو عادت الظروف لعدن للتقاعس, والتدخل الوحيد بعد الحرب كان جلب التمويل تلو التمويل من اجل عيون قرار مجلس الأمن 1325 والذي عملنا عليه على ارض الواقع حين كانت طواقمنا تخرج لتوفير احتياجات النساء و الأسر و تقدم الدعم النفسي أيضا و تدير الأزمة بشكل صادق وواقعي .

وأنتن يا نساء غزة ... أدعوكن للحصول على الدعم والتمويل لضمان أعلى الرواتب للنخب منكن دون المزايدة على قضايا المرأة والتي تعودتن على تزييفها عبر دراساتكن اللاعلمية و الموجهة ، وكفاكن دس السم بالعسل من خلال تبني ما تسمينه قضايا المرأة فانتن آخر من يمثلها ويتحدث باسمها .. و نحن على يقين إنكن لا تنتمين ألا لذواتكن ورواتبكن ومن اجلها تدرن المعركة بل تعدن ترتيب أولويات النساء .

فلا روبنسون ولا ملاحظاتها ومقالاتها ستشفع لكن عند نساء غزة خيانتكن قضاياهن و تحوير أولوياتهن لضمان التمويل فنساء غزة عرفن كيف يلفظن فكركن المنحرف والذي يرسم رؤية لنساء معروضات كسلعة رخيصة في الأسواق لو كان ذلك بأيديكن .


اعتماد الطرشاوي

مدير عام التأثير والاتصال والإعلام

 

 

 

معكم هو مشروع تطوعي مستقل ، بحاجة إلى مساعدتكم ودعمكم لاجل استمراره ، فبدعمه سنوياً بمبلغ 10 دولارات أو اكثر حسب الامكانية نضمن استمراره. فالقاعدة الأساسية لادامة عملنا التطوعي ولضمان استقلاليته سياسياً هي استقلاله مادياً. بدعمكم المالي تقدمون مساهمة مهمة بتقوية قاعدتنا واستمرارنا على رفض استلام أي أنواع من الدعم من أي نظام أو مؤسسة. يمكنكم التبرع مباشرة بواسطة الكريدت كارد او عبر الباي بال.

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
©2024 جميع حقوق الطبع محفوظة ©2024 Copyright, All Rights Reserved