أنواع الفنادق الأكثر غرابة

2021-06-19

إلي جانب الأنواع المعتادة من الفنادق هناك أيضا بعض أنواع الفنادق الأكثر غرابة والتي تكون فريدة أو متخصصة في مزاياها أو وظائفها أو تصميماتها ومنها :

١-فنادق الجليد:
يتم بناء هذه الفنادق بشكل أساسي باستخدام الثلج والجليد . تم بناء أول فندق جليدي في السويد ثم كندا وبعد ذلك بدأت بعض الدول الأوروبية في بناء فنادق مشابهة .
يختلف هذا الفندق عن غيره من الفنادق العادية فهو مؤقت بحسب طبيعته ويتم هدمه ثم إعادة بناءه من قبل فنيين متخصصين في مواسم معينة .
وعند بناءه مرة أخري يتم تغيير بعض الديكورات والأشكال حتي يستطيع العميل المتكرر أن يحصل علي تجربة مختلفة كل مرة .

٢-فنادق الكهوف :
توجد في عدة بلدان متفرقة، في تركيا والولايات المتحدة واستراليا . استخدمت هذه الكهوف في الماضي لتجنب الإضطرابات والهجوم والإختفاء من الأعداء .
تم إعادة إستخدام هذه الكهوف وتطويرها وتوفير سبل الراحة بها مع الإحتفاظ بالشكل العام المختلف لتقديم خدمة مميزة وفريدة من نوعها .
هذه الفنادق مفضلة من قبل الزوار الذين يبحثون عن أماكن صديقة للبيئة .
بعض الدول أعادت استخدام المناجم وطورتها لتصبح فنادق قريبة من الطبيعة الخلابة وتجذب نوع معين من الزوار .

٣-فنادق الكبسولة :
توجد هذه الفنادق في اليابان . توفر خزائن صغيرة لأسرة النوم، وهي مصممة بشكل أساسي للمواطنين المحليين الذين يبحثون عن سكن رخيص .
الخدمات والمرافق محدودة،علي سبيل المثال قد لا تحتوي هذه الفنادق علي مطاعم ويطلب من الزوار إستخدام حمامات مشتركة .

٤-فنادق (Tree house):
تقع هذه الفنادق في الريف وخاصة في الغابات،غرف الفندق مبنية بشكل به إنسجام مع الأشجار بحيث لا يحدث تغيير في شكل الطبيعة .
توفر هذه الفنادق فرصة للتواصل الوثيق مع البيئة من خلال ممارسة أنشطة المشي داخل الغابات ومشاهدة النباتات والأشجار والطيور وبعض الزواحف . توجد في كوستاريكا والبرازيل وكينيا وحوض نهر الامازون .

٥-فنادق تحت الماء :
ساهمت المفاهيم الفندقية المرتبطة بالمياه في تطوير فنادق مبتكرة تقع غرفها تحت الماء . يمكن العثور علي مثل هذه الفنادق في فلوريدا .
يطلب من النزلاء تقديم شهادة غوص معتمدة حتي يتمكنوا من الوصول إلي غرفهم التي تقع بالكامل تحت الماء .
بعض الفنادق تم بناؤها فوق الماء مباشرة لتقدم خدمة مختلفة للذين لا يحبذون فكرة المبيت تحت سطح الماء .

٦-الفنادق الخضراء :
تعرف الفنادق الخضراء بأنها تلك التي تقوم بممارسات مختلفة لتقليل تأثيرها علي البيئة وتعتبر فنادق الكهوف والفنادق تحت الماء أمثلة لهذا النوع الذي يعني بالطبيعة والحفاظ عليها .

هذه الأنواع المختلفة من الفنادق تبقي إستثنائية، يقبل عليها فريق معين من الزوار ولا يمكن لها بأي حال من الأحوال أن تستوعب الأعداد الكبيرة من السياح التقليديين .

غالبا ما تسعي الدول لتقديم هذه النماذج من الفنادق لتكون نواة لإستقدام الزوار ومن ثم التعريف بقدرات الدولة وإمكانياتها .

وهذه الأنواع مطلوب تواجدها حتي توفر الدول ميزة التنوع الذي يلبي إحتياجات كافة أنماط المسافرين .

حفظ الله شعوبنا العربية .

 

معكم هو مشروع تطوعي مستقل ، بحاجة إلى مساعدتكم ودعمكم لاجل استمراره ، فبدعمه سنوياً بمبلغ 10 دولارات أو اكثر حسب الامكانية نضمن استمراره. فالقاعدة الأساسية لادامة عملنا التطوعي ولضمان استقلاليته سياسياً هي استقلاله مادياً. بدعمكم المالي تقدمون مساهمة مهمة بتقوية قاعدتنا واستمرارنا على رفض استلام أي أنواع من الدعم من أي نظام أو مؤسسة. يمكنكم التبرع مباشرة بواسطة الكريدت كارد او عبر الباي بال.

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
©2024 جميع حقوق الطبع محفوظة ©2024 Copyright, All Rights Reserved